أوروجواي تهزم غانا وتودع المونديال

وكالة البيارق الإعلامية

تغلبت أوروجواي على غانا بهدفين دون رد، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب في ختام مباريات المجموعة الثامنة بمونديال قطر 2022، ليودع المنتخبان البطولة.
وسجل ثنائية أوروجواي جيورجيان دي أراسكايتا في الدقيقتين (26 و32).

وودع المنتخبان بتلك النتيجة المونديال، بعدما رفعت أوروجواي رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، بينما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط متذيلة الترتيب.
أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح غانا في الدقيقة 15، بتسديدة أرضية قوية من جوردان أيو من على حدود المنطقة، تصدى لها روشيت، وتابعها قدوس إلا أنه تعرض للإعاقة من قبل حارس أوروجواي، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

ونفذ أندريه أيو الركلة، مسددا كرة أرضية ضعيفة على يسار روشيت في الدقيقة 21، تألق الحارس في التصدي لها.
وكادت أوروجواي أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 23، بانفراد من نونيز مع الحارس زيج، مسددا كرة ساقطة أبعدها ساليسو من على خط المرمى.

وافتتحت أوروجواي التسجيل بالفعل في الدقيقة 26، بعدما تلاعب سواريز بسيدو داخل المنطقة، مسددا كرة تصدى لها زيج قبل أن يتابعها دي أراسكايتا بتسديدة سكنت الشباك.
وأضافت أوروجواي الهدف الثاني في الدقيقة 32 عبر دي أراسكايتا من جديد، بعدما تابع بينية من سواريز داخل المنطقة، مسددا كرة قوية على الطائر سكنت الشباك.

وارتقى خيمينيز لعرضية من مخالفة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروجواي (2-0).
وبدأت غانا الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من بوكاري من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 47، مرت إلى جوار القائم.
وطالبت أوروجواي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 58، بعد تعرض نونيز للإعاقة من قبل أمارتي، وبعد عودة الحكم إلى تقنية الفار، قرر عدم احتساب شيء.

وحاوت أوروجواي إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 65، بعدما تلقى بيليستري تمريرة داخل المنطقة، ليسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.
وظهر فالفيردي في الدقيقة 70، بتسديدة صاروخية على الطائر من خارج منطقة الجزاء، تألق زيج في التصدي لها.
وحاول قدوس الاعتماد على المهارات الفردية، بالتلاعب بثلاثة لاعبين من أوروجواي قبل أن يسدد كرة ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 71.

وأهدر سيمنيو فرصة محققة لتقليص الفارق لغانا، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 79، مرت بقليل إلى جوار القائم.
وتبعه قدوس بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 81، تألق روشيت في إبعادها إلى ركلة ركنية.
وسدد جوميز كرة أرضية قوية من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، تصدى لها زيج.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، مهد كافاني الكرة إلى كواتيس داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم. لينتهي اللقاء بفوز أوروجواي بهدفين دون رد.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -