السوشي أبرزها.. أطعمة لا يجب على الحامل تناولها

وكالة البيارق الإعلامية يعد الحمل من أكثر الفترات حيوية وحساسية في حياة المرأة، لذلك من المهم جدًا أن تصنع النساء الحوامل نظامًا صحيًا جيدًا لصحتها في فترة حملها، حيث يجب على الأمهات الحوامل أن يولي اهتمامًا وثيقًا لما يأكلن ويتأكدن من تجنب الأطعمة والمشروبات الضارة، فاذا كنتِ في فترة الحمل، إليكِ أهم الأطعمة التي لا يجب تناولها خلال فترة الحمل. الأجبان الطرية يمكن أن تؤدي الأجبان الطرية المصنوعة من الحليب غير المبستر إلى بكتيريا الليستيريا، والتي يمكن أن تكون خطيرة أو تهدد حياتك وحياة طفلك، حيث يجب عليكِ تجنب أجبان مثل الفيتا، والجبن الأزرق، وأي أجبان مصنوعة من لبن غير مبستر إلا إذا كانت التسمية تقول إنها مبسترة. اللحوم غير المطهية جيدًا يمكن أن تحتوي اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدًا على “التوكسوبلازما” والبكتيريا الأخرى، لذلك يجب عليكِ التأكد من أن اللحم الذي ستتناوليه مطهيا جيدًا. العصير الطازج “الفريش” قد يحتوي بعض العصير الطازج أو كما يطلق عليه “الفريش” على البكتيريا الضارة، بما في ذلك “السالمونيلا” و”E. coli”، كما يعتبر أيضًا العصير الذي يباع في الأسواق من ضمن هذه الفئة غير المبسترة في العلبة، لذلك تأكدي أن العصير الطازج المعلب أن يكون مبسترا. السوشي للأسف هناك الكثير من عشاق السوشي، ولكن حان الوقت للتوقف لمدة 9 أشهر، فعلى الرغم من أن المأكولات البحرية مصدر كبير للبروتين، إلا أن المأكولات البحرية النيئة “السوشي” يمكن أن تكون مصدرًا للطفيليات والبكتيريا الضارة، حيث توصي إدارة الأغذية والعقاقير النساء الحوامل بتناول الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى المطبوخة جيدًا فقط. الدجاج المحشو يعتبر الدجاج أو الديك الرومي المحشو من أطعم وألذ الوجبات التي يحبها الجميع، ولكن ماء الدواجن الطازجة النيئة يمكن أن يختلط مع الحشو ويخلق مكانًا رائعًا لنمو البكتيريا، حيث يوفر الطهي عادًة الحماية من تلك البكتيريا، ولكن الحمل يجعل من الصعب مكافحة الالتهابات. السمك الغني بالزئبق تعتبر الأسماك مصدرا جيدا لك ولطفلك، ولكن عليك أن تختار خيارات ذكية بشأن السمك الذي تتناوليه، حيث يحتوي سمك أبو سيف وسمك القرميد وسمك الإسقمري على مستويات عالية من ميثيل الزئبق، حيث يمكن أن يكون هذا المعدن ضارًا لطفلك، لذلك يمكنك اختيار السمك قليل الزئبق، مثل سمك السلور وسمك السلمون وسمك القد وسمك التونة الخفيفة المعلبة.

وكالة البيارق الإعلامية

يعد الحمل من أكثر الفترات حيوية وحساسية في حياة المرأة، لذلك من المهم جدًا أن تصنع النساء الحوامل نظامًا صحيًا جيدًا لصحتها في فترة حملها، حيث يجب على الأمهات الحوامل أن يولي اهتمامًا وثيقًا لما يأكلن ويتأكدن من تجنب الأطعمة والمشروبات الضارة، فاذا كنتِ في فترة الحمل، إليكِ أهم الأطعمة التي لا يجب تناولها خلال فترة الحمل.

الأجبان الطرية

يمكن أن تؤدي الأجبان الطرية المصنوعة من الحليب غير المبستر إلى بكتيريا الليستيريا، والتي يمكن أن تكون خطيرة أو تهدد حياتك وحياة طفلك، حيث يجب عليكِ تجنب أجبان مثل الفيتا، والجبن الأزرق، وأي أجبان مصنوعة من لبن غير مبستر إلا إذا كانت التسمية تقول إنها مبسترة.

اللحوم غير المطهية جيدًا

يمكن أن تحتوي اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدًا على “التوكسوبلازما” والبكتيريا الأخرى، لذلك يجب عليكِ التأكد من أن اللحم الذي ستتناوليه مطهيا جيدًا.

العصير الطازج “الفريش”

قد يحتوي بعض العصير الطازج أو كما يطلق عليه “الفريش” على البكتيريا الضارة، بما في ذلك “السالمونيلا” و”E. coli”، كما يعتبر أيضًا العصير الذي يباع في الأسواق من ضمن هذه الفئة غير المبسترة في العلبة، لذلك تأكدي أن العصير الطازج المعلب أن يكون مبسترا.

السوشي

للأسف هناك الكثير من عشاق السوشي، ولكن حان الوقت للتوقف لمدة 9 أشهر، فعلى الرغم من أن المأكولات البحرية مصدر كبير للبروتين، إلا أن المأكولات البحرية النيئة “السوشي” يمكن أن تكون مصدرًا للطفيليات والبكتيريا الضارة، حيث توصي إدارة الأغذية والعقاقير النساء الحوامل بتناول الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى المطبوخة جيدًا فقط.

الدجاج المحشو

يعتبر الدجاج أو الديك الرومي المحشو من أطعم وألذ الوجبات التي يحبها الجميع، ولكن ماء الدواجن الطازجة النيئة يمكن أن يختلط مع الحشو ويخلق مكانًا رائعًا لنمو البكتيريا، حيث يوفر الطهي عادًة الحماية من تلك البكتيريا، ولكن الحمل يجعل من الصعب مكافحة الالتهابات.

السمك الغني بالزئبق

تعتبر الأسماك مصدرا جيدا لك ولطفلك، ولكن عليك أن تختار خيارات ذكية بشأن السمك الذي تتناوليه، حيث يحتوي سمك أبو سيف وسمك القرميد وسمك الإسقمري على مستويات عالية من ميثيل الزئبق، حيث يمكن أن يكون هذا المعدن ضارًا لطفلك، لذلك يمكنك اختيار السمك قليل الزئبق، مثل سمك السلور وسمك السلمون وسمك القد وسمك التونة الخفيفة المعلبة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -