الطعام الصحي مدخل العمر المديد.. خطوات سحرية لا تغفلها

الطعام الصحي مدخل العمر المديد.. خطوات سحرية لا تغفلها       خلصت دراسات علمية عدة إلى أن الطريق إلى الحياة الطويلة تبدأ من تناول الطعام الصحي، لكن السؤال المهم هنا هو: كيف نبدأ؟  وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن دراسة حديثة أظهرت أنه بوسع الإنسان زيادة 13 عاما إلى حياته إلى تناول لحوم حمراء ولحوم مصنعة، وزاد من تناول الخضار والفواكه والبقوليات.  وبحسب الدراسة، فإن العثور على أكبر المكاسب على صعيد طول العمر يتم عبر تناول مزيد البقوليات مثل الفول والعدس والحبوب الكاملة مثل الجوز واللوز.  ويمكن الحصول على صحة أفضل عبر تغيير نظامك الغذائي، وذلك من خلال الخطوات التالية:  تتبع عاداتك الغذائية الحالية: كثير منا يأكولون بلا تفكير، ولا يعرفون ما يضعون في أفواههم، لذلك فإن إدراك العادات الغذائية هو الخطوة الأولى في هذا المضمار.  ويمكن تطبيق ذلك عبر كتابة ما تأكله كل يوم، بالإضافة إلى التفاصيل مثل الوقت والموقع التي تؤثر على عاداتك الغذائية.  خطة للنجاح: وصفة النجاح تبدأ من خلال وضع خطة مسبقة، بما يشمل تحضير وجبات خفيفة أثناء العمل والسفر.  وعلى سبيل المثال، أثناء السفر لمسافات طويلة، يمكن التوقف عن متجر بقالة وشراء الخضار والفاكهة، وتناوله في غرفة الفندق، حتى تكون هناك كما لو أنك في منزلك.  احذف السكر من الفطور: من الأفضل أن تبدأ يومك بخطوة صحية تتمثل في إزالة السكر من وجبة الإفطار، فهناك الكثير من الفوائد لخفض السكر في الوجبة الأولى من اليوم.  ومن هذه الفوائد، أن السكر يظل عند مستواه، كما تظل الطاقة مرتفعة. وينصح الخبراء بأهمية تغيير العادات تناول وجبة الإفطار.  وجبة خالية من اللحوم: إن أبسط الطرق لتناول النباتات هي استبدال وجبة واحدة من اللحوم يوميا بوجبة نباتية أو أخرى تعتمد على الحبوب.  وعلى سبيل المثال، على وجبة الغداء يمكن تناول العدس أو الحبوب الكاملة أو الفاصولياء إلى سلطة خالية من اللحوم، وهذا يساعد في رفع مستويات السكر في الدم ببطء.  كل ما تحب: نحن نعلم أن تناول الفواكه والخضراوات مفيد لنا، لكنها بالتأكد ليست المفضلة لكثيرين، لذلك، يجب أن نجعل الطعام الصحي لذيدا حتى نواصل تناوله.

وكالة البيارق الإعلامية

خلصت دراسات علمية عدة إلى أن الطريق إلى الحياة الطويلة تبدأ من تناول الطعام الصحي، لكن السؤال المهم هنا هو: كيف نبدأ؟
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن دراسة حديثة أظهرت أنه بوسع الإنسان زيادة 13 عاما إلى حياته إلى تناول لحوم حمراء ولحوم مصنعة، وزاد من تناول الخضار والفواكه والبقوليات.
وبحسب الدراسة، فإن العثور على أكبر المكاسب على صعيد طول العمر يتم عبر تناول مزيد البقوليات مثل الفول والعدس والحبوب الكاملة مثل الجوز واللوز.

ويمكن الحصول على صحة أفضل عبر تغيير نظامك الغذائي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تتبع عاداتك الغذائية الحالية: كثير منا يأكولون بلا تفكير، ولا يعرفون ما يضعون في أفواههم، لذلك فإن إدراك العادات الغذائية هو الخطوة الأولى في هذا المضمار.
  • ويمكن تطبيق ذلك عبر كتابة ما تأكله كل يوم، بالإضافة إلى التفاصيل مثل الوقت والموقع التي تؤثر على عاداتك الغذائية.
  • خطة للنجاح: وصفة النجاح تبدأ من خلال وضع خطة مسبقة، بما يشمل تحضير وجبات خفيفة أثناء العمل والسفر.
وعلى سبيل المثال، أثناء السفر لمسافات طويلة، يمكن التوقف عن متجر بقالة وشراء الخضار والفاكهة، وتناوله في غرفة الفندق، حتى تكون هناك كما لو أنك في منزلك.

  • احذف السكر من الفطور: من الأفضل أن تبدأ يومك بخطوة صحية تتمثل في إزالة السكر من وجبة الإفطار، فهناك الكثير من الفوائد لخفض السكر في الوجبة الأولى من اليوم.

ومن هذه الفوائد، أن السكر يظل عند مستواه، كما تظل الطاقة مرتفعة. وينصح الخبراء بأهمية تغيير العادات تناول وجبة الإفطار.
وجبة خالية من اللحوم: إن أبسط الطرق لتناول النباتات هي استبدال وجبة واحدة من اللحوم يوميا بوجبة نباتية أو أخرى تعتمد على الحبوب.

وعلى سبيل المثال، على وجبة الغداء يمكن تناول العدس أو الحبوب الكاملة أو الفاصولياء إلى سلطة خالية من اللحوم، وهذا يساعد في رفع مستويات السكر في الدم ببطء.

كل ما تحب: نحن نعلم أن تناول الفواكه والخضراوات مفيد لنا، لكنها بالتأكد ليست المفضلة لكثيرين، لذلك، يجب أن نجعل الطعام الصحي لذيدا حتى نواصل تناوله.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -