حدث في مثل هذا اليوم 28 أغسطس

حدث في مثل هذا اليوم 28 أغسطس

حدث في مثل هذا اليوم 28 أغسطس  وكالة البيارق الإعلامية 1521 - بلگراد، بعد حصار طويل، تسقط في يد العثمانيين بقيادة سليمان القانوني. 1542 - الحرب التركية الپرتغالية (1538–1557): معركة وفلة بالصومال: أحمد بن إبراهيم الغازي يُلحق هزيمة فادحة بالپرتغاليين تحت قيادة كريستوڤاو دا گاما، ومقاتلين من يهود الفلاشا وجيش مملكة شوا الحبشية. انتهت المعركة بتشتيت القوات الپرتغالية وأسر قائدهم دا گاما، وإعدامه لاحقاً، وكانت هذه أول هزيمة للأوروپيين في أفريقيا جنوب الصحراء. 1882 - الاحتلال البريطاني لمصر: معركة القصاصين: أثناء تقدم الجيش البريطاني غربا في محافظة الإسماعيلية بقيادة جنرال گراهام حوصر من قبل الأهالي العزل فطلب الإمداد بمزيد من الذخيرة في الساعة 4:30 عصرا فوصلته الساعة 8:45 مساءا مما مكنه من القيام بمذبحة كبيرة بين الأهالي. 1916 - الحرب العالمية الأولى: ألمانيا تعلن الحرب على رومانيا. 1916 - الحرب العالمية الأولى: مملكة إيطاليا تعلن الحرب على ألمانيا. 1981 - المركز الوطني للتحكم بالأمراض والأوبئة يعلن عن ازدياد مرض فقدان المناعة لدى المثليين والذي سُمّي بمرض الأيدز لاحقاً. 1984 - معمر القذافي يضع حجر الاساس لتشييد النهر الصناعي العظيم في ليبيا. 1990 - العراق يعلن أن الكويت هي المحافظة التاسعة عشر للعراق. 2007 - البرلمان التركي ينتخب عبد الله غل رئيسًا وذلك بالجولة الثالثة من التصويت وبعد اعتراض قادة الجيش والعلمانين. 2009 - هدم قصر تحوف التاريخي الذي بني في العهد العثماني في مدينة بانياس وسط إعتراضات من المديرية العامة للآثار والمتاحف وشعبة آثار بانياس. 2014 - رجب طيب أردوغان يخلف عبد الله گول في رئاسة الجمهورية التركية ويعين أحمد داوود أوغلو في منصب رئيس الوزراء. 2018 - أفاد فيزيائيون رسمياً، لأول مرة، رصد اضمحلال بوزون هيگز إلى زوج من الكواركات السفلى، وهو التفاعل المسئول بشكل رئيسي عن "العرض الطبيعي" (نطاق الكتل التي يُرصد فيها الجسيم) للبوزون.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1521 - بلگراد، بعد حصار طويل، تسقط في يد العثمانيين بقيادة سليمان القانوني.
  • 1542 - الحرب التركية الپرتغالية (1538–1557): معركة وفلة بالصومال: أحمد بن إبراهيم الغازي يُلحق هزيمة فادحة بالپرتغاليين تحت قيادة كريستوڤاو دا گاما، ومقاتلين من يهود الفلاشا وجيش مملكة شوا الحبشية. انتهت المعركة بتشتيت القوات الپرتغالية وأسر قائدهم دا گاما، وإعدامه لاحقاً، وكانت هذه أول هزيمة للأوروپيين في أفريقيا جنوب الصحراء.
  • 1882 - الاحتلال البريطاني لمصر: معركة القصاصين: أثناء تقدم الجيش البريطاني غربا في محافظة الإسماعيلية بقيادة جنرال گراهام حوصر من قبل الأهالي العزل فطلب الإمداد بمزيد من الذخيرة في الساعة 4:30 عصرا فوصلته الساعة 8:45 مساءا مما مكنه من القيام بمذبحة كبيرة بين الأهالي.
  • 1916 - الحرب العالمية الأولى: ألمانيا تعلن الحرب على رومانيا.
  • 1916 - الحرب العالمية الأولى: مملكة إيطاليا تعلن الحرب على ألمانيا.
  • 1981 - المركز الوطني للتحكم بالأمراض والأوبئة يعلن عن ازدياد مرض فقدان المناعة لدى المثليين والذي سُمّي بمرض الأيدز لاحقاً.
  • 1984 - معمر القذافي يضع حجر الاساس لتشييد النهر الصناعي العظيم في ليبيا.
  • 1990 - العراق يعلن أن الكويت هي المحافظة التاسعة عشر للعراق.
  • 2007 - البرلمان التركي ينتخب عبد الله غل رئيسًا وذلك بالجولة الثالثة من التصويت وبعد اعتراض قادة الجيش والعلمانين.
  • 2009 - هدم قصر تحوف التاريخي الذي بني في العهد العثماني في مدينة بانياس وسط إعتراضات من المديرية العامة للآثار والمتاحف وشعبة آثار بانياس.
  • 2014 - رجب طيب أردوغان يخلف عبد الله گول في رئاسة الجمهورية التركية ويعين أحمد داوود أوغلو في منصب رئيس الوزراء.
  • 2018 - أفاد فيزيائيون رسمياً، لأول مرة، رصد اضمحلال بوزون هيگز إلى زوج من الكواركات السفلى، وهو التفاعل المسئول بشكل رئيسي عن "العرض الطبيعي" (نطاق الكتل التي يُرصد فيها الجسيم) للبوزون.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman