المرأة الإماراتية واقع ملهم لكل الوطن

 المرأة الإماراتية واقع ملهم لكل الوطن

المرأة الإماراتية واقع ملهم لكل الوطن  الدكتور محمد بطي الشامسي - الإمارات العربية المتحدة - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة " ليس هناك أفضل وأقدر من الاهتمام بالمرأة،تلك السيدة التي تشكل نصف المجتمع وتمثل دعامة ارتكاز في بنائه في شتى نواحي الحياة خاصة في البناء والتنمية المستدامة ودورها اللافت في مختلف العلوم والبحث العلمي ومساهمتها في النهوض والتطوير للوطن في شتى المجالات الحياتية والسياسية والاقتصادية. فالمرأة الإماراتية أثبتت أنها مقتدرة متميزة وتملك الذكاء الحسي والطموح غير المتناهي في الوصول للتميز والمراتب الأولى في قطاعات المجتمع كافة وهي تعد من أقوى أفراد المجتمع كونها مؤثرة،وتحقق منجزات عدة لأسرتها ومجتمعها وهي ملهمة ،وقيادية في بيتها وفي مواقع عملها كافة . وقد تبنى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه ) قضية تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وساهم بشكل كبير رحمه الله في دعمها وتشجيعها منذ بدايات تأسيس الإتحاد قبل خمسين عاما فهي المعلمة الأولى للأجيال المستقبلية وقد عينتها القيادة بثقة بقدراتها لتصبح وزيرة وعضو للمجلس الوطني وقاضية وطبيبة وهي رائدة فضاء وتحلق بالطائرات في فضاء الوطن وهي القادرة على القيام بدورها الرئيس بشكل متكامل جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل بوطننا الإمارات. . وأنني انتهز الفرصة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية للعام الجاري 2022 الذي رفع شعار "واقع ملهم ،ومستقبل مستدام "للمرأة الإماراتية في كل مواقعها في مجتمعنا المتميز كما وجهت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أن أرفع آيات التهنئة والتبريك لسموها بإطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 ليكون «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، والذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام. يسعدني ويشرفني أن أكون من المهنئين لكل امرأة إماراتية في عيدها وكل زميلة تعمل في سلك القضاء كمحامية تدافع عن حقوق المرأة وكل من ينشدها وأجزل لها الشكر والعرفان بدورها الكبير لنا فهي الأم التي ولدت وسهرت وربت وأنشأت والأخت والرفيقة والزوجة ،وأتمنى لكنّ عيداً سعيداً وكل عام وأنتن بخير وكل الخير.  *رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين

الدكتور محمد بطي الشامسي - الإمارات العربية المتحدة

ليس هناك أفضل وأقدر من الاهتمام بالمرأة،تلك السيدة التي تشكل نصف المجتمع وتمثل دعامة ارتكاز في بنائه في شتى نواحي الحياة خاصة في البناء والتنمية المستدامة ودورها اللافت في مختلف العلوم والبحث العلمي ومساهمتها في النهوض والتطوير للوطن في شتى المجالات الحياتية والسياسية والاقتصادية.
فالمرأة الإماراتية أثبتت أنها مقتدرة متميزة وتملك الذكاء الحسي والطموح غير المتناهي في الوصول للتميز والمراتب الأولى في قطاعات المجتمع كافة وهي تعد من أقوى أفراد المجتمع كونها مؤثرة،وتحقق منجزات عدة لأسرتها ومجتمعها وهي ملهمة ،وقيادية في بيتها وفي مواقع عملها كافة .
وقد تبنى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه ) قضية تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وساهم بشكل كبير رحمه الله في دعمها وتشجيعها منذ بدايات تأسيس الإتحاد قبل خمسين عاما فهي المعلمة الأولى للأجيال المستقبلية وقد عينتها القيادة بثقة بقدراتها لتصبح وزيرة وعضو للمجلس الوطني وقاضية وطبيبة وهي رائدة فضاء وتحلق بالطائرات في فضاء الوطن وهي القادرة على القيام بدورها الرئيس بشكل متكامل جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل بوطننا الإمارات. .
وأنني انتهز الفرصة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية للعام الجاري 2022 الذي رفع شعار "واقع ملهم ،ومستقبل مستدام "للمرأة الإماراتية في كل مواقعها في مجتمعنا المتميز كما وجهت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أن أرفع آيات التهنئة والتبريك لسموها بإطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 ليكون «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، والذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام.
يسعدني ويشرفني أن أكون من المهنئين لكل امرأة إماراتية في عيدها وكل زميلة تعمل في سلك القضاء كمحامية تدافع عن حقوق المرأة وكل من ينشدها وأجزل لها الشكر والعرفان بدورها الكبير لنا فهي الأم التي ولدت وسهرت وربت وأنشأت والأخت والرفيقة والزوجة ،وأتمنى لكنّ عيداً سعيداً وكل عام وأنتن بخير وكل الخير.

*رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -