حدث في مثل هذا اليوم 2 سبتمبر

حدث في مثل هذا اليوم 2 سبتمبر

حدث في مثل هذا اليوم 2 سبتمبر  وكالة البيارق الإعلامية 44 ق.م. - الفرعونة كليوپاترا السابعة من مصر تعلن ابنها حاكماً مشاركاً بإسم پطليموس الخامس عشر قيصرون. 31 ق.م. - الحرب النهائية للجمهورية الرومانية: القائد الروماني أوكتافيوس ينتصر على خصمة ماركوس أنطونيوس وزوجته ملكة مصر كليوبترا في معركة أكتيوم البحرية شمال غرب اليونان. 1192 - قيام كل من صلاح الدين الأيوبي، وريتشارد قلب الأسد بعقد صلح عرف بصلح الرملة بعد أن فشلت الحملة الصليبية الثالثة في تحقيق أهدافها، واتفق الطرفان على أن يسمح للمسيحيين بالحج إلى بيت المقدس في أمن وأمان، وأن يحكم الصليبيون الساحل الشامي من صور إلى يافا. 1663 - فرق الصاعقة العثمانية تستولي على تشيكوسلوفاكيا، أثناء حملة الدولة العثمانية على قلب أوربا والتي عرفت باسم "حملة أويفار". 1666 - حريق لندن الكبير يندلع ويستمر ثلاثة أيام، مدمراً 10,000 مبنى، ضموا كاتدرائية القديس پولس. 1686 - الجيش الألماني الضخم وحلفاؤه من الأوروبيين يتمكنون من السيطرة على قلعة ومدينة "بودين" في بودابست، بعد دفاع عثماني مجيد سقط خلاله آلاف الشهداء، وكان العثمانيون فتحوها قبل 160 عاما إبان حكم سليمان القانوني، وكان سقوطها من أكبر المصائب العثمانية. 1898 - معركة أمدرمان التي انتصر فيها جيشاً بريطانيا بقيادة هربرت كتشنر وجنود مصريين على جيش عبد الله التعايشي خليفة المهدي. 1909 - ملك المملكة المتحدة إدوارد السابع يصادق على قانون "الاتحاد الجنوب أفريقي" الذي ينظم الحياة السياسية والانتخابات في جنوب أفريقيا التي كانت خاضعة للتاج البريطاني، وكان هذا القانون يعتمد على أساس نظام التمييز العنصري ضد الأغلبية السوداء في جنوب أفريقيا وهو النظام الذي استمر حتى مطلع التسعينات من القرن العشرين. 1926 - توقيع معاهدة بين إيطاليا واليمن بمقتضاها تم لإيطاليا حق السيطرة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، وكانت إيطاليا في عهد حاكمها موسوليني الذي قبض على زمام الحكم سنة 1922م، وكانت سياسته قائمة على الغزو والتوسع. 1939 - الحرب العالمية الثانية: إثر بدء غزو پولندا في اليوم السابق، فإن مدينة دانزيگ الحرة (الآن گدانسك، پولندا) تـُضم إلى ألمانيا النازية. 1944 - إيطاليا تبرم معاهدة مع المملكة المتوكلية اليمنية تعطي لإيطاليا الحق في السيطرة على الساحل الغربي للبحر الأحمر. 2004 - بدء سريان العمل بقانون حظر الحجاب أو أي رموز دينية أخرى في المدارس والمؤسسات الحكومية في فرنسا. 2004 - الإفراج عن أنور إبراهيم نائب الرئيس الماليزي السابق بعد أن نقضت المحكمة العليا بماليزيا حكم الإدانة الصادر بحقه. وقد قضى أنور إبراهيم 6 سنوات في السجن بتهمة الفساد. 2007 - الجيش اللبناني يعلن سيطرته الكاملة على مخيم نهر البارد ونهاية العمليات العسكرية في المخيم وذلك بعد القضاء على أفراد تنظيم فتح الإسلام واعتقال بقية أفراده، وأعلن أن من بين القتلى قائد التنظيم شاكر العبسي لكن تم نفي ذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية. 2018 - حريق هائل يدمر متحف البرازيل الوطني في ريو دي جانيرو، مما تسبب بضياع أكثر من 20 مليون قطعة، جُمعت على مدار أكثر من مئتي عام، كانت محفوظة فيه، وفقًا لموقع المتحف.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 44 ق.م. - الفرعونة كليوپاترا السابعة من مصر تعلن ابنها حاكماً مشاركاً بإسم پطليموس الخامس عشر قيصرون.
  • 31 ق.م. - الحرب النهائية للجمهورية الرومانية: القائد الروماني أوكتافيوس ينتصر على خصمة ماركوس أنطونيوس وزوجته ملكة مصر كليوبترا في معركة أكتيوم البحرية شمال غرب اليونان.
  • 1192 - قيام كل من صلاح الدين الأيوبي، وريتشارد قلب الأسد بعقد صلح عرف بصلح الرملة بعد أن فشلت الحملة الصليبية الثالثة في تحقيق أهدافها، واتفق الطرفان على أن يسمح للمسيحيين بالحج إلى بيت المقدس في أمن وأمان، وأن يحكم الصليبيون الساحل الشامي من صور إلى يافا.
  • 1663 - فرق الصاعقة العثمانية تستولي على تشيكوسلوفاكيا، أثناء حملة الدولة العثمانية على قلب أوربا والتي عرفت باسم "حملة أويفار".
  • 1666 - حريق لندن الكبير يندلع ويستمر ثلاثة أيام، مدمراً 10,000 مبنى، ضموا كاتدرائية القديس پولس.
  • 1686 - الجيش الألماني الضخم وحلفاؤه من الأوروبيين يتمكنون من السيطرة على قلعة ومدينة "بودين" في بودابست، بعد دفاع عثماني مجيد سقط خلاله آلاف الشهداء، وكان العثمانيون فتحوها قبل 160 عاما إبان حكم سليمان القانوني، وكان سقوطها من أكبر المصائب العثمانية.
  • 1898 - معركة أمدرمان التي انتصر فيها جيشاً بريطانيا بقيادة هربرت كتشنر وجنود مصريين على جيش عبد الله التعايشي خليفة المهدي.
  • 1909 - ملك المملكة المتحدة إدوارد السابع يصادق على قانون "الاتحاد الجنوب أفريقي" الذي ينظم الحياة السياسية والانتخابات في جنوب أفريقيا التي كانت خاضعة للتاج البريطاني، وكان هذا القانون يعتمد على أساس نظام التمييز العنصري ضد الأغلبية السوداء في جنوب أفريقيا وهو النظام الذي استمر حتى مطلع التسعينات من القرن العشرين.
  • 1926 - توقيع معاهدة بين إيطاليا واليمن بمقتضاها تم لإيطاليا حق السيطرة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، وكانت إيطاليا في عهد حاكمها موسوليني الذي قبض على زمام الحكم سنة 1922م، وكانت سياسته قائمة على الغزو والتوسع.
  • 1939 - الحرب العالمية الثانية: إثر بدء غزو پولندا في اليوم السابق، فإن مدينة دانزيگ الحرة (الآن گدانسك، پولندا) تـُضم إلى ألمانيا النازية.
  • 1944 - إيطاليا تبرم معاهدة مع المملكة المتوكلية اليمنية تعطي لإيطاليا الحق في السيطرة على الساحل الغربي للبحر الأحمر.
  • 2004 - بدء سريان العمل بقانون حظر الحجاب أو أي رموز دينية أخرى في المدارس والمؤسسات الحكومية في فرنسا.
  • 2004 - الإفراج عن أنور إبراهيم نائب الرئيس الماليزي السابق بعد أن نقضت المحكمة العليا بماليزيا حكم الإدانة الصادر بحقه. وقد قضى أنور إبراهيم 6 سنوات في السجن بتهمة الفساد.
  • 2007 - الجيش اللبناني يعلن سيطرته الكاملة على مخيم نهر البارد ونهاية العمليات العسكرية في المخيم وذلك بعد القضاء على أفراد تنظيم فتح الإسلام واعتقال بقية أفراده، وأعلن أن من بين القتلى قائد التنظيم شاكر العبسي لكن تم نفي ذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية.
  • 2018 - حريق هائل يدمر متحف البرازيل الوطني في ريو دي جانيرو، مما تسبب بضياع أكثر من 20 مليون قطعة، جُمعت على مدار أكثر من مئتي عام، كانت محفوظة فيه، وفقًا لموقع المتحف.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman