تلة الفواخير في غزة

 

وكالة البيارق الإعلامية صورة نادرة لشارع عمر المختار (دحلة سوق فراس) وأعلى التلة يقع مبنى بلدية غزة، ذلك البناء القديم الموجود حتى هذه الأيام. هذه التلة كانت تسمى ب "تل السكن" ولها قصة طويلة، كان والدي رحمه الله يحدثنا عنها بما يشبهه الأساطير، وسميت بهذا الإسم لأن أصحاب الفواخير كانوا يلقون بالسكن الناتج عن عملية حرق الفخار في هذا المكان حتى أصبح تلة، واقيم عليها مبنى البلدية فيما بعد. وشمال هذا التجمع للمواطنين، كانت تقع فاخورة والدي الذي اشتراها هو وأعمامي من أجداد العائلة، ولا زلت أحتفظ بأوراقها، وقد صنفت أقدم فاخورة في قطاع غزة. تلك المنطقة كانت تجمع للفواخير، حتى سمي الشارع الواصل من سوق فراس إلى دحلة شارع الوحدة، بشارع الفواخير.

وكالة البيارق الإعلامية

صورة نادرة لشارع عمر المختار (دحلة سوق فراس) وأعلى التلة يقع مبنى بلدية غزة، ذلك البناء القديم الموجود حتى هذه الأيام.
هذه التلة كانت تسمى ب "تل السكن" ولها قصة طويلة، كان والدي رحمه الله يحدثنا عنها بما يشبهه الأساطير، وسميت بهذا الإسم لأن أصحاب الفواخير كانوا يلقون بالسكن الناتج عن عملية حرق الفخار في هذا المكان حتى أصبح تلة، واقيم عليها مبنى البلدية فيما بعد.
وشمال هذا التجمع للمواطنين، كانت تقع فاخورة والدي الذي اشتراها هو وأعمامي من أجداد العائلة، ولا زلت أحتفظ بأوراقها، وقد صنفت أقدم فاخورة في قطاع غزة.
تلك المنطقة كانت تجمع للفواخير، حتى سمي الشارع الواصل من سوق فراس إلى دحلة شارع الوحدة، بشارع الفواخير.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -