حدث في مثل هذا اليوم 17 أكتوبر

وكالة البيارق الإعلامية 633 - خروج الصحابي أبي عبيدة بن الجراح قائدًا على أحد الجيوش الأربعة التي أرسلها الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه لفتح الشام. وأبو عبيدة من السابقين في الإسلام، وشارك مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزواته وسراياه، وشارك في الفتوحات الإسلامية في عهد أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعًا. 1698 - انطلاق سفارة عبد الله بن عائشة إلى فرنسا. 1914 – حرب البلقان الأولى: بلغاريا وصربيا واليونان يعلنون الحرب على الدولة العثمانية تضامناً مع مونتنگرو. 1955 - كشفت مصر أن الإتحاد السوفيتى عرض عليها تمويل بناء السد العالي بقرض يبلغ مائتى مليون دولار على مدى ثلاثين عاماً و بفائدة 2 % 1961 - الشرطة الفرنسية تلقي حوالي 300 مغترب جزائري في نهر السين بباريس وذلك عقب مظاهرات شاركوا بها تحديًا لقانون حظر التجول الذي يمنع الجزائريين من الخروج. 1973 - واصل المصريون محاولاتهم لتصفية رأس الجسر الإسرائيلي على الضفة الغربية من قناة السويس. استمرت معارك الدبابات طول النهار وبقية الليل. الا ان نقل القوات الإسرائيلية الى الضفة الأخرى استمر ، الأمر الذي بات يشكل خطرا على المناطق الداخلية في مصر، لأن قواتها الأكثر قدرة على القتال كانت متواجدة في جبهة سيناء. 1998 - افتتاح مجمع متاحف عابدين الذي شهد ثورة معمارية فريدة وغير مسبوقة حافظت علي الطراز النادر للقصر واعادت ميلاده من جديد، يضم المجمع.. الأسلحة المهداة والاوسمة والنياشين والمقتنيات الخاصة والمصنوعة في مصر وأوربا واسيا وأفريقيا 1999 - مجلس الوزراء الكويتي يقرر إيقاف جريدة السياسة عن الصدور لمدة خمسة أيام وذلك بسبب تعرضها للأمير. 2000 - عقد قمة شرم الشيخ بحضور الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والرئيس المصري السابق حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ورئيس الوزراء الصهيونى إيهود باراك وشخصيات أخرى تتوصل إلى إعلان يدعو إلى وقف العنف في فلسطين، بعد أقل من شهر على اندلاع انتفاضة الأقصى. بقي الإعلان حبراً على ورق، إذ لم يلتزم الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي بتنفيذ بنوده 2001 - اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي من قبل 4 أشخاص. وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن الحادث إنتقاماً لمقتل أمينها العام أبو علي مصطفى بقصفه بصاروخين في مكتبه برام الله على يد القوات الإسرائيلية.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 633 - خروج الصحابي أبي عبيدة بن الجراح قائدًا على أحد الجيوش الأربعة التي أرسلها الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه لفتح الشام. وأبو عبيدة من السابقين في الإسلام، وشارك مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزواته وسراياه، وشارك في الفتوحات الإسلامية في عهد أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعًا.
  • 1698 - انطلاق سفارة عبد الله بن عائشة إلى فرنسا.
  • 1914 – حرب البلقان الأولى: بلغاريا وصربيا واليونان يعلنون الحرب على الدولة العثمانية تضامناً مع مونتنگرو.
  • 1955 - كشفت مصر أن الإتحاد السوفيتى عرض عليها تمويل بناء السد العالي بقرض يبلغ مائتى مليون دولار على مدى ثلاثين عاماً و بفائدة 2 %
  • 1961 - الشرطة الفرنسية تلقي حوالي 300 مغترب جزائري في نهر السين بباريس وذلك عقب مظاهرات شاركوا بها تحديًا لقانون حظر التجول الذي يمنع الجزائريين من الخروج.
  • 1973 - واصل المصريون محاولاتهم لتصفية رأس الجسر الإسرائيلي على الضفة الغربية من قناة السويس. استمرت معارك الدبابات طول النهار وبقية الليل. الا ان نقل القوات الإسرائيلية الى الضفة الأخرى استمر ، الأمر الذي بات يشكل خطرا على المناطق الداخلية في مصر، لأن قواتها الأكثر قدرة على القتال كانت متواجدة في جبهة سيناء.
  • 1998 - افتتاح مجمع متاحف عابدين الذي شهد ثورة معمارية فريدة وغير مسبوقة حافظت علي الطراز النادر للقصر واعادت ميلاده من جديد، يضم المجمع.. الأسلحة المهداة والاوسمة والنياشين والمقتنيات الخاصة والمصنوعة في مصر وأوربا واسيا وأفريقيا
  • 1999 - مجلس الوزراء الكويتي يقرر إيقاف جريدة السياسة عن الصدور لمدة خمسة أيام وذلك بسبب تعرضها للأمير.
  • 2000 - عقد قمة شرم الشيخ بحضور الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والرئيس المصري السابق حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ورئيس الوزراء الصهيونى إيهود باراك وشخصيات أخرى تتوصل إلى إعلان يدعو إلى وقف العنف في فلسطين، بعد أقل من شهر على اندلاع انتفاضة الأقصى. بقي الإعلان حبراً على ورق، إذ لم يلتزم الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي بتنفيذ بنوده
  • 2001 - اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي من قبل 4 أشخاص. وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن الحادث إنتقاماً لمقتل أمينها العام أبو علي مصطفى بقصفه بصاروخين في مكتبه برام الله على يد القوات الإسرائيلية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -