حدث في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر

وكالة البيارق الإعلامية 672 - الملك وامبا، يُتوّج ملكاً على مملكة طليطلة القوطية الغربية في عاصمتها طليطلة. 1448 - معركة كوسوڤو، التي بدأت في 17 أكتوبر، تنتهي بهزيمة ساحقة للجيش الصليبي على يد العثمانيين بقيادة السلطان مراد الثاني. 1541 - الامبراطور شارل الخامس يهبط بأسطول في الجزائر ليضع حداً لهجمات القراصنة الجزائريين. إلا أن عاصفة تشتت السفن وتلحق خسائر فادحة في قواته التي هبطت على البر الجزائري، مما أدى إلى انسحاب التجريدة. 1798 – اندلاع ثورة القاهرة الأولى ضد الحملة الفرنسية على مصر، راح ضحيتها حوالي 2500 مصري، بينما قتل من الفرنسيين 16 فرد فقط بينهم جنرال. 1827 – وقوع معركة نڤارين البحرية بين الأسطول المصري بقيادة ابراهيم باشا مدعمة بالأسطول العثماني، والأسطول الجزائري من جهة وأساطيل الحلفاء (بريطانيا، فرنسا وروسيا) من جهة أخرى. 1979 - عقدت في تونس أول جلسة لجامعة الدول العربية بعد انتقال مقرها من القاهرة إحتجاجا على توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية. وأكد المشاركون في الجلسة قرار العقوبات السياسية والإقتصادية بحق مصر. وتم تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية، ولم تستعد العضوية فيها إلا بعد عشر سنين. 1981 – منح بعثة منظمة التحرير الفلسطينية بموسكو صفة دبلوماسية من قبل الاتحاد السوڤيتي . 1999 - عبد الرحمن وحيد يُنتخب رئيساً لإندونسيا. 2011 - المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا يعلن عن مقتل العقيد معمر القذافي.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 672 - الملك وامبا، يُتوّج ملكاً على مملكة طليطلة القوطية الغربية في عاصمتها طليطلة.
  • 1448 - معركة كوسوڤو، التي بدأت في 17 أكتوبر، تنتهي بهزيمة ساحقة للجيش الصليبي على يد العثمانيين بقيادة السلطان مراد الثاني.
  • 1541 - الامبراطور شارل الخامس يهبط بأسطول في الجزائر ليضع حداً لهجمات القراصنة الجزائريين. إلا أن عاصفة تشتت السفن وتلحق خسائر فادحة في قواته التي هبطت على البر الجزائري، مما أدى إلى انسحاب التجريدة.
  • 1798 – اندلاع ثورة القاهرة الأولى ضد الحملة الفرنسية على مصر، راح ضحيتها حوالي 2500 مصري، بينما قتل من الفرنسيين 16 فرد فقط بينهم جنرال.
  • 1827 – وقوع معركة نڤارين البحرية بين الأسطول المصري بقيادة ابراهيم باشا مدعمة بالأسطول العثماني، والأسطول الجزائري من جهة وأساطيل الحلفاء (بريطانيا، فرنسا وروسيا) من جهة أخرى.
  • 1979 - عقدت في تونس أول جلسة لجامعة الدول العربية بعد انتقال مقرها من القاهرة إحتجاجا على توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية. وأكد المشاركون في الجلسة قرار العقوبات السياسية والإقتصادية بحق مصر. وتم تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية، ولم تستعد العضوية فيها إلا بعد عشر سنين.
  • 1981 – منح بعثة منظمة التحرير الفلسطينية بموسكو صفة دبلوماسية من قبل الاتحاد السوڤيتي .
  • 1999 - عبد الرحمن وحيد يُنتخب رئيساً لإندونسيا.
  • 2011 - المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا يعلن عن مقتل العقيد معمر القذافي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -