نابولي إلى ثمن نهائي التشامبيونزليج برباعية في أياكس


وكالة البيارق الإعلامية

بلغ نابولي، ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه 4-2 على ضيفه أياكس، اليوم الأربعاء، في رابع جولات دور المجموعات بالمسابقة القارية.
رباعية نابولي حملت توقيع لوزانو وراسبادوري وكفاراتسخيليا وأوسمين في الدقائق 4 و16 و62 و90.
وأحرز دافي كلاسين وستيفن بيرجوين، هدفي أياكس في الدقيقتين 49 و83.
ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة (العلامة الكاملة) وتأهل رسميا لثمن النهائي، فيما تجمد رصيد أياكس عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

دخل نابولي، أجواء اللقاء سريعا، وفي الدقيقة الرابعة تمكن لوزانو من تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض، بعد جملة مميزة بينه وبين زيلينسكي.

التهديد الأول لأياكس جاء في الدقيقة الثامنة، بعدما وصلت الكرة إلى بيرجوين، الذي أطلق تسديدة قوية لتضرب في قدم مدافع نابولي، وتألق الحارس ميريت في التصدي لها.
وارتدت الكرة وعادت إلى منطقة جزاء نابولي، لتجد ستيفن برجيوس، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس ميريت
ومن عدة تمريرات رائعة بين أقدام لاعبي أياكس، وصلت الكرة إلى محمد قدوس وانفرد بمرمى الخصم، لكنه سدد الكرة خارج المرمى.

كفاراتسيخيليا انطلق بالكرة من الجانب الأيسر، ومر من أكثر من لاعب وحاول مراوغة مدافعي أياكس داخل المنطقة، لتصل الكرة إلى زيلينسكي الذي سدد في جسد مدافع الضيوف في الدقيقة 15.

وضاعف راسبادوري النتيجة لصالح نابولي في الدقيقة 16، بعدما وصلت الكرة إلى كفاراتسيخليا الذي توغل ومرر إلى راسبادوري، الذي أطلق قذيفة بقدمه اليسرى، اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.
وكاد الثنائي الدفاعي لنابولي، جاي كيم ودي لورينزو أن يتسببا في تقليص النتيجة، بعد كرة حاول المدافع الكوري تشتيتها لترتطم بدي لورينزو وتصل إلى تايلور الذي كان في موقف جيد للتسجيل، ليطلق تسديدة قوية تضرب الشباك الجانبية لمرمى نابولي.
وفي الشوط الثاني، مرر كالفين باسي، كرة عرضية داخل منطقة جزاء نابولي، ارتقى لها كلاسين الذي حولها برأسية متقنة في شباك الفريق الإيطالي.

أوسمين مهاجم نابولي عقب نزوله بدقائق، هدد مرمى أياكس بفرصتين، الأولى بعد انفراد بالمرمى ليسدد كرة ترتطم بالحارس وتمر خارج الملعب، والثانية عن طريق رأسية ذهبت فوق المرمى.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لنابولي في الدقيقة 60 بعد تسديد ندومبيلي الكرة لتلمس يد تيمبر، وسددها كفاراتسيخيليا بنجاح.
وكاد لوزانو أن يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة، بعدما استلم الكرة داخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية، تألق فيها الحارس باسفير وأبعدها بقبضة يده.
وأحرز أوسمين، الهدف الرابع لنابولي في الدقيقة 79، بعد تمريرة انفرد بها المهاجم ليضعها داخل الشباك، لكن الحكم أشار لوجود تسلل وتم إلغاء الهدف.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح أياكس بعد عرقلة خيسوس للمهاجم بروبي داخل المنطقة، وسددها بيرجوين بنجاح، ليسجل الهدف الثاني للضيوف.

رد نابولي كان سريعا، حيث أضاع أوسمين فرصة هدف محقق، بعدما تحرر من الرقابة الدفاعية، لكنه سدد الكرة بغرابة خارج المرمى.
ومن خطأ دالي بليند مدافع أياكس، نجح أوسمين في خطف الكرة لحظة خروج الحارس، ليسدد مهاجم نابولي الكرة في المرمى، مسجلا الهدف الرابع لنابولي، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإيطالي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -