حدث في مثل هذا اليوم 12 ديسمبر

وكالة البيارق الإعلامية 1098 - الحملة الصليبية الأولى: مذبحة معرة النعمان - الصليبيون يقتحمون أسوار المدينة ويذبحون 20,000 مواطن. ويأكلون الكثير منهم مما ألقى الرعب في قلوب المسلمين. 1882 - في فلسطين، تأسيس أول مستوطنة يهودية في فلسطين. وكان اسمها گي أوني גיא אוני، لملاصقتها لقرية الجاعونة العربية في الجليل. وقام بتمويل المستوطنة البارون إدموند جيمس ده روتشيلد. ولاحقاً تغير اسم المستعمرة ليصبح روش پينه ראש פינה.  1900 - ماكس پلانك يعرض نظرية الكم، أساس الفيزياء الحديثة. 1913 - صورة ليوناردو دا ڤنچي مونا ليزا تظهر في فلورنسا، بعد سنتين من سرقتها من متحف اللوڤر بپاريس. 1997 - الوزير رجب طيب أردوغان يلبي دعوة لإلقاء خطاب في سعرت، في ذكرى ضياء گوكالپ في حرب البلقان الأولى (1912)، وفيها يعدِّل من دعاء گوكالپ للجنود والجيش، ممتدحاً the string، فبدلاً من قول "المآذن رماحنا / والقباب خوذاتنا / والمساجد ثكناتنا / أيها الجنود المؤمنين"، الأبيات المضافة كانت السبب في محاكمته أمام محكمة أمن الدولة في ديار بكر. وحسب الفقرة 312/2 من القانون الجنائي التركي "بث الفرقة والكراهية بين الناس حسب المعتقد الديني أو العرق والحض على العنف" فقد أدين وحـُكم عليه بالسجن لأربعة أشهر في 24 يوليو 1999.  2013 - السلطات البنغالية تُعدم الأمين العام للجماعة الإسلامية في بنگلاديش عبد القادر ملا. 2015 - السعودية تُجري إنتخاباتها البلدية الثالثة، وسُمح فيها للنساء للمرة الأولى بالترشح لمناصب محلية.

وكالة البيارق الإعلامية

1098 - الحملة الصليبية الأولى: مذبحة معرة النعمان - الصليبيون يقتحمون أسوار المدينة ويذبحون 20,000 مواطن. ويأكلون الكثير منهم مما ألقى الرعب في قلوب المسلمين.

1882 - في فلسطين، تأسيس أول مستوطنة يهودية في فلسطين. وكان اسمها گي أوني גיא אוני، لملاصقتها لقرية الجاعونة العربية في الجليل. وقام بتمويل المستوطنة البارون إدموند جيمس ده روتشيلد. ولاحقاً تغير اسم المستعمرة ليصبح روش پينه ראש פינה.

1900 - ماكس پلانك يعرض نظرية الكم، أساس الفيزياء الحديثة.
1913 - صورة ليوناردو دا ڤنچي مونا ليزا تظهر في فلورنسا، بعد سنتين من سرقتها من متحف اللوڤر بپاريس.

1997 - الوزير رجب طيب أردوغان يلبي دعوة لإلقاء خطاب في سعرت، في ذكرى ضياء گوكالپ في حرب البلقان الأولى (1912)، وفيها يعدِّل من دعاء گوكالپ للجنود والجيش، ممتدحاً the string، فبدلاً من قول "المآذن رماحنا / والقباب خوذاتنا / والمساجد ثكناتنا / أيها الجنود المؤمنين"، الأبيات المضافة كانت السبب في محاكمته أمام محكمة أمن الدولة في ديار بكر. وحسب الفقرة 312/2 من القانون الجنائي التركي "بث الفرقة والكراهية بين الناس حسب المعتقد الديني أو العرق والحض على العنف" فقد أدين وحـُكم عليه بالسجن لأربعة أشهر في 24 يوليو 1999.

2013 - السلطات البنغالية تُعدم الأمين العام للجماعة الإسلامية في بنگلاديش عبد القادر ملا.
2015 - السعودية تُجري إنتخاباتها البلدية الثالثة، وسُمح فيها للنساء للمرة الأولى بالترشح لمناصب محلية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -