حدث في مثل هذا اليوم 14 ديسمبر

وكالة البيارق الإعلامية 1901 - العالم ماركوني يجري أول اتصال لاسلكي. 1949 - هاشم الأتاسي يتولى رئاسة الجمهورية العربية السورية بعد الإطاحة بحكم أديب الشيشكلي، استمر في الرئاسة حتى عام 1955، وبعدها اعتكف في داره بحمص إلى أن توفي في عام 1960، ودفن في حمص. 1977 - قامت أكبر مروحية نقل من صنع المهندسين السوڤيت هي المروحية مي-26 العملاقة بتحليقها الأول. وهي قادرة على حمل عشرين طناً من الشحنات. ولا يمكن الإستغناء عنها في تركيب الهياكل الثقيلة، مثل أبراج أسلاك التيار الكهربائي العالي. وقد استخدت هليكوبتر مي 26 في احتواء إنفجار مفاعل محطة تشرنوبل الكهرذرية. 1981 - الكنيست الإسرائيلي يصدر قرارا يعتبر فيه الجولان السورية جزءا من إسرائيل. 2008 - الرئيس الأمريكي جورج د. بوش يزور العراق ويوقع فيه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية، وقد تعرض الرئيس الأمريكي أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي إلى قذفه بالحذاء من قبل مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي. إلا ان عدوى الحادث انتقلت الى عدد من البلدان، حيث قـُذفت أحذية في وجوه كبار المسؤولين أثناء فعاليات جماهيرية.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1901 - العالم ماركوني يجري أول اتصال لاسلكي.
  • 1949 - هاشم الأتاسي يتولى رئاسة الجمهورية العربية السورية بعد الإطاحة بحكم أديب الشيشكلي، استمر في الرئاسة حتى عام 1955، وبعدها اعتكف في داره بحمص إلى أن توفي في عام 1960، ودفن في حمص.

  • 1977 - قامت أكبر مروحية نقل من صنع المهندسين السوڤيت هي المروحية مي-26 العملاقة بتحليقها الأول. وهي قادرة على حمل عشرين طناً من الشحنات. ولا يمكن الإستغناء عنها في تركيب الهياكل الثقيلة، مثل أبراج أسلاك التيار الكهربائي العالي. وقد استخدت هليكوبتر مي 26 في احتواء إنفجار مفاعل محطة تشرنوبل الكهرذرية.

  • 1981 - الكنيست الإسرائيلي يصدر قرارا يعتبر فيه الجولان السورية جزءا من إسرائيل.

  • 2008 - الرئيس الأمريكي جورج د. بوش يزور العراق ويوقع فيه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية، وقد تعرض الرئيس الأمريكي أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي إلى قذفه بالحذاء من قبل مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي. إلا ان عدوى الحادث انتقلت الى عدد من البلدان، حيث قـُذفت أحذية في وجوه كبار المسؤولين أثناء فعاليات جماهيرية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -