كرواتيا تفوز على المغرب وتستحوذ على الميدالية البرونزية في المباراة قبل النهائية من مونديال قطر 2022

وكالة البيارق الإعلامية فازت كرواتيا على المغرب بثنائية مقابل هدف واحد ،وحصلت على الميدالية البرونزية  سجلت كرواتيا هدف الافتتاح في شباك المغرب في المباراة التي تجمعهما الآن لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال قطر. وأحرز المدافع جوسكو جفارديول، هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة السابعة، وأدرك المدافع المغربي أشرف داري التعادل في الدقيقة التاسعة. وأحرز ميسلاف أورسيتش، الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 42، بتسديدة رائعة.  واحتلت بذلك كرواتيا المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بينما اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الرابع وهو أفضل مركز في تاريخ الكرة العربية والإفريقية. وتلعب فرنسا، حاملة اللقب مع الأرجنتين غد الأحد لتحديد بطل مونديال قطر. تفاصيل المباراة سجل للكروات جوسكو غرافديول وميسلاف أورسيتش في الدقيقتين 6 و42، بينما سجل للمغرب أشرف داري في الدقيقة التاسعة. ودخل المنتخب الكرواتي المباراة ضاغطا، وكاد الحارس ياسين بونو إن يسجل بالخطأ في مرماه، عندما حاول تمرير الكزة لزميله. الدقيقة السادسة ضربة خطأ لمنتخب كرواتيا وصلت لبرسيتش الذي مررها لغفارديول وسجل الهدف من رأسية.  ولم يتأخر المنتخب المغربي في الرد، إذ أعلن الحكم عن ضربة خطا لمنتخب المغرب نفذها زياش، الكرة وصلت لداري الذي سجل هدف التعادل من رأسية في الدقيقة التاسعة. وظهر ارتباك على دفاع ووسط منتخب المغرب، وكان يستغله المنتخب الكرواتي بمرتدات هحومية، وكاد أن يسجل كراماريتش من رأسية عرفت تدخل الحارس بونو.  الدقيقة 22، خطا عطية الله ووضع الكرة أمام مودريش، الذي سدد بقوة، الحارس بونو تدخل في مناسبتين وأبعد الكرة. ونشط هجوم الأسود من محاولتبن، الأولى في الدقيقة 25 من عمل فني جميل بين زياش وحكيمي الذي دخل لمربع العمليات ومرر للنصيري لكنه لم يحسن متابعة الكرة، والثانية من بوفال الذي توصل بكرة من الخنوس وسدد بقوة، لكن أحد المدافعين تصدى للكرة.  الدقيقة 42 الكرة تصل لميسلاف أورسيتش وبلمسة جميلة سجل الهدف الثاني للكروات. ومع بداية الشوط الثاني، أشرك الركراكي اللاعب شاعر بدلا من صابيري، وكان المنتخب الكرواتي السباق للتهديد من تسديدة قوية من أورسيتس ومرت محادية للقائم الأيسر لمرمى الحارس بونو. وكانت محاولات المنتخب الكرواتي تكتسي خطورة كبيرة، باستغلاله أخطاء الدفاع والوسط.  وفي الدقيقة 55 دخل أوناحي بدلا من الخنوس لإنعاش الوسط، واعتمد المنتخب الكرواتي على المرتدات الهجومية وتراجع للوراء، وحاول زياش مباغتة دفاع الكروات من تسديدة قرب خط منطقة الجزاء، لكن الكرة علت المرمى. واضطر الركراكي القيام بتغييرين اضطراريين للإصابة، بخروج يميق وداري ودخل بانون وأملاح.  وفي الدقيقة 74 انفرد النصيري بالحارس ليفاكوفيتش وسدد، لكن الأخير تصدى للكرة، وبدوره ضيع كوفاسيتش فرصة أمام الحارس بونو وسدد جانبا، وضيع النصيري فرصة من رأسية. وضغط المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل هدف التعادل، لكن المنتخب الكرواتي كان حاضرا وتصدى لكل محاولات منتخب الأسود، الذي أنهى مشاركته في المركز الرابع.

وكالة البيارق الإعلامية

فازت كرواتيا على المغرب بثنائية مقابل هدف واحد ،وحصلت على الميدالية البرونزية 
سجلت كرواتيا هدف الافتتاح في شباك المغرب في المباراة التي تجمعهما الآن لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال قطر.
وأحرز المدافع جوسكو جفارديول، هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة السابعة، وأدرك المدافع المغربي أشرف داري التعادل في الدقيقة التاسعة.

وأحرز ميسلاف أورسيتش، الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 42، بتسديدة رائعة.

واحتلت بذلك كرواتيا المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بينما اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الرابع وهو أفضل مركز في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.
وتلعب فرنسا، حاملة اللقب مع الأرجنتين غد الأحد لتحديد بطل مونديال قطر.

تفاصيل المباراة

سجل للكروات جوسكو غرافديول وميسلاف أورسيتش في الدقيقتين 6 و42، بينما سجل للمغرب أشرف داري في الدقيقة التاسعة.
ودخل المنتخب الكرواتي المباراة ضاغطا، وكاد الحارس ياسين بونو إن يسجل بالخطأ في مرماه، عندما حاول تمرير الكزة لزميله.
الدقيقة السادسة ضربة خطأ لمنتخب كرواتيا وصلت لبرسيتش الذي مررها لغفارديول وسجل الهدف من رأسية.

ولم يتأخر المنتخب المغربي في الرد، إذ أعلن الحكم عن ضربة خطا لمنتخب المغرب نفذها زياش، الكرة وصلت لداري الذي سجل هدف التعادل من رأسية في الدقيقة التاسعة.
وظهر ارتباك على دفاع ووسط منتخب المغرب، وكان يستغله المنتخب الكرواتي بمرتدات هحومية، وكاد أن يسجل كراماريتش من رأسية عرفت تدخل الحارس بونو.

الدقيقة 22، خطا عطية الله ووضع الكرة أمام مودريش، الذي سدد بقوة، الحارس بونو تدخل في مناسبتين وأبعد الكرة.
ونشط هجوم الأسود من محاولتبن، الأولى في الدقيقة 25 من عمل فني جميل بين زياش وحكيمي الذي دخل لمربع العمليات ومرر للنصيري لكنه لم يحسن متابعة الكرة، والثانية من بوفال الذي توصل بكرة من الخنوس وسدد بقوة، لكن أحد المدافعين تصدى للكرة.

الدقيقة 42 الكرة تصل لميسلاف أورسيتش وبلمسة جميلة سجل الهدف الثاني للكروات.
ومع بداية الشوط الثاني، أشرك الركراكي اللاعب شاعر بدلا من صابيري، وكان المنتخب الكرواتي السباق للتهديد من تسديدة قوية من أورسيتس ومرت محادية للقائم الأيسر لمرمى الحارس بونو.
وكانت محاولات المنتخب الكرواتي تكتسي خطورة كبيرة، باستغلاله أخطاء الدفاع والوسط.

وفي الدقيقة 55 دخل أوناحي بدلا من الخنوس لإنعاش الوسط، واعتمد المنتخب الكرواتي على المرتدات الهجومية وتراجع للوراء، وحاول زياش مباغتة دفاع الكروات من تسديدة قرب خط منطقة الجزاء، لكن الكرة علت المرمى.
واضطر الركراكي القيام بتغييرين اضطراريين للإصابة، بخروج يميق وداري ودخل بانون وأملاح.

وفي الدقيقة 74 انفرد النصيري بالحارس ليفاكوفيتش وسدد، لكن الأخير تصدى للكرة، وبدوره ضيع كوفاسيتش فرصة أمام الحارس بونو وسدد جانبا، وضيع النصيري فرصة من رأسية.

وضغط المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل هدف التعادل، لكن المنتخب الكرواتي كان حاضرا وتصدى لكل محاولات منتخب الأسود، الذي أنهى مشاركته في المركز الرابع.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -