حدث في مثل هذا اليوم 22 ديسمبر

وكالة البيارق الإعلامية 1896 - أول صورة للأشعة السينية مأخوذة بواسطة ڤيلهلم كونراد رونتگن ليد زوجته. 1932 - إعلان قيام المملكة العربية السعودية. 1956 - ‬العدوان الثلاثي: ‬القوات الفرنسية والبريطانية تنهي انسحابها من بورسعيد.‬ وتم اخلاء بورسعيد نهائيا من تلك القوات بعد ان نشبت فيها معارك ضارية اثناء العدوان الثلاثي. وقتل في الدفاع عن بورسعيد اكثر من الفين وخمسمائة مصري. وتحت ضغط المجتمع الدولي غادرت قوات الدولتين المعتديتين أرض مصر. وفيما بعد فعلت اسرائيل الشيء ذاته.  1989 - جماهير الألمان الشرقيين يقتحمون بوابة براندنبورگ لتـُفتـَح لأول مرة منذ إقامة جدار برلين، وبات بمقدور السكان المرورُ بحرية بين برلين الغربية وبرلين الشرقية. كانت هذه البوابة التاريخية الوحيدة التي احتفظت بها برلين واقعة على حدود مناطق الإحتلال التي جزأت برلين الى عدة قطاعات بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية. وبعد توحيد القطاعات التابعة للحلفاء الغربيين نشأ في مدينة برلين شطران غربي وشرقي ظل السور يفصل بينهما طوال ثمانية وعشرين عاما.  1990 - اجتماع قمة طارئ لدول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة لمناقشة الاحتلال العراقي للكويت. 2015 - شركة الفضاء الخاصة سپيس إكس تنجح، لأول مرة في التاريخ، في هبوط عمودي للمرحلة الأولى من مركبة الاطلاق فالكون 9.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1896 - أول صورة للأشعة السينية مأخوذة بواسطة ڤيلهلم كونراد رونتگن ليد زوجته.
  • 1932 - إعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • 1956 - ‬العدوان الثلاثي: ‬القوات الفرنسية والبريطانية تنهي انسحابها من بورسعيد.‬ وتم اخلاء بورسعيد نهائيا من تلك القوات بعد ان نشبت فيها معارك ضارية اثناء العدوان الثلاثي. وقتل في الدفاع عن بورسعيد اكثر من الفين وخمسمائة مصري. وتحت ضغط المجتمع الدولي غادرت قوات الدولتين المعتديتين أرض مصر. وفيما بعد فعلت اسرائيل الشيء ذاته.

  • 1989 - جماهير الألمان الشرقيين يقتحمون بوابة براندنبورگ لتـُفتـَح لأول مرة منذ إقامة جدار برلين، وبات بمقدور السكان المرورُ بحرية بين برلين الغربية وبرلين الشرقية. كانت هذه البوابة التاريخية الوحيدة التي احتفظت بها برلين واقعة على حدود مناطق الإحتلال التي جزأت برلين الى عدة قطاعات بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية. وبعد توحيد القطاعات التابعة للحلفاء الغربيين نشأ في مدينة برلين شطران غربي وشرقي ظل السور يفصل بينهما طوال ثمانية وعشرين عاما.

  • 1990 - اجتماع قمة طارئ لدول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة لمناقشة الاحتلال العراقي للكويت.
  • 2015 - شركة الفضاء الخاصة سپيس إكس تنجح، لأول مرة في التاريخ، في هبوط عمودي للمرحلة الأولى من مركبة الاطلاق فالكون 9.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman