حدث في مثل هذا اليوم 25 ديسمبر

وكالة البيارق الإعلامية 1100 - الحملة الصليبية الأولى: بلدوين من بولونيا يتوج أول ملك على القدس في كنيسة المهد. وكان أخوه گودفري من بووي‌يون هو من أسس مملكة بيت المقدس. 1780 - لويجي گالڤاني يكتشف أن المائع الكهربائي هو الوسط الذي ينتقل فيه الإشارات العصبية للعضلات. وكان ذلك بعد سلسلة من التجارب واكتشافه بالصدفة أن العضلات تستجيب بالحث الكهربي للأعصاب. تلا ذلك عمل بلا كلل لاحدى عشر عاماً في هذا السياق قبل أن ينشر النتائج ونظرية عبقرية بسيطة. النظرية كان مؤداها أن المائع الكهربائي العصبي، الذي يفرزه المخ، والذي تتحكم فيه الأعصاب ويُختزن في العضلات. بالرغم من أن أفكاره تخلى عنها العلماء لصالح اكتشافات لاحقة، إلا أن أبحاثه فتحت مجالاً جديداً في الفسيولوجيا العضلات والأعصاب، وكان رائد الفسيولوجيا الكهربائية. 1914 - ثيروكسين، هرمون الدرقية، بلوَره الكيميائي إدوارد كندال. وهو الذي يتحكم في المعدل الخلوي لأيض الكربوهيدرات وتخليق وتكسير البروتين. 1977 - رئيس وزراء إسرائيل مناحم بيگن يزور الرئيس المصري أنور السادات في القاهرة. 1989 - إعدام رئيس رومانيا السابق نيكولاي تشاوتشيسكو وزوجته وذلك بعد أن إدانتهما إحدى المحاكم العسكرية السرية بارتكاب جرائم حرب. 1990 - أول تجربة ناجحة لتشغيل نظام والذي أصبح شبكة ويب عالمية. 2004 - المركبة الفضائية كاسيني تطلق المسبار هويگنز ليهبط على تيتان، أحد أقمار المشترى في 14 يناير 2005.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1100 - الحملة الصليبية الأولى: بلدوين من بولونيا يتوج أول ملك على القدس في كنيسة المهد. وكان أخوه گودفري من بووي‌يون هو من أسس مملكة بيت المقدس.
  • 1780 - لويجي گالڤاني يكتشف أن المائع الكهربائي هو الوسط الذي ينتقل فيه الإشارات العصبية للعضلات. وكان ذلك بعد سلسلة من التجارب واكتشافه بالصدفة أن العضلات تستجيب بالحث الكهربي للأعصاب. تلا ذلك عمل بلا كلل لاحدى عشر عاماً في هذا السياق قبل أن ينشر النتائج ونظرية عبقرية بسيطة. النظرية كان مؤداها أن المائع الكهربائي العصبي، الذي يفرزه المخ، والذي تتحكم فيه الأعصاب ويُختزن في العضلات. بالرغم من أن أفكاره تخلى عنها العلماء لصالح اكتشافات لاحقة، إلا أن أبحاثه فتحت مجالاً جديداً في الفسيولوجيا العضلات والأعصاب، وكان رائد الفسيولوجيا الكهربائية.
  • 1914 - ثيروكسين، هرمون الدرقية، بلوَره الكيميائي إدوارد كندال. وهو الذي يتحكم في المعدل الخلوي لأيض الكربوهيدرات وتخليق وتكسير البروتين.
  • 1977 - رئيس وزراء إسرائيل مناحم بيگن يزور الرئيس المصري أنور السادات في القاهرة.
  • 1989 - إعدام رئيس رومانيا السابق نيكولاي تشاوتشيسكو وزوجته وذلك بعد أن إدانتهما إحدى المحاكم العسكرية السرية بارتكاب جرائم حرب.
  • 1990 - أول تجربة ناجحة لتشغيل نظام والذي أصبح شبكة ويب عالمية.
  • 2004 - المركبة الفضائية كاسيني تطلق المسبار هويگنز ليهبط على تيتان، أحد أقمار المشترى في 14 يناير 2005.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman