حدث في مثل هذا اليوم 26 ديسمبر

وكالة البيارق الإعلامية 1491 - فرديناند وإيزابلا يستعيدان مدينة المرية، من قوات محمد الزغل. في العام التالي، يرفض الزغل تسليم غرناطة، فيُضرب حصار على المدينة فتستلم، ويخرج منفياً ملقياً نظرته الأخيرة على غرناطة من مكان عُرف بزفرة العربية الأخيرة، وبكى فقالت له أمه: "ابك اليوم بكاء النساء على ملك لم تحفظه حفظ الرجال". 1898 - مدام كوري وگوستاڤ بيمون يعلنان، في أكاديمية العلوم الفرنسية، أنهما اكتشفا في 21 نوفمبر العنصر الكيميائي المشع الراديوم. 1991 - الجبهة الإسلامية للإنقاذ التي يتزعمها عباسي مدني تفوز في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي أجريت على أساس التعددية الحزبية في الجزائر. 2004 - إجراء الإعادة النهائية للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا وذلك تحت رقابة دولية مشددة بعد اندلاع ما يسمى بالثورة البرتقالية. الانتخابات انتهب بانتخاب ڤيكتور يوشنكو رئيساً لاوكرانيا.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1491 - فرديناند وإيزابلا يستعيدان مدينة المرية، من قوات محمد الزغل. في العام التالي، يرفض الزغل تسليم غرناطة، فيُضرب حصار على المدينة فتستلم، ويخرج منفياً ملقياً نظرته الأخيرة على غرناطة من مكان عُرف بزفرة العربية الأخيرة، وبكى فقالت له أمه: "ابك اليوم بكاء النساء على ملك لم تحفظه حفظ الرجال".
  • 1898 - مدام كوري وگوستاڤ بيمون يعلنان، في أكاديمية العلوم الفرنسية، أنهما اكتشفا في 21 نوفمبر العنصر الكيميائي المشع الراديوم.
  • 1991 - الجبهة الإسلامية للإنقاذ التي يتزعمها عباسي مدني تفوز في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي أجريت على أساس التعددية الحزبية في الجزائر.
  • 2004 - إجراء الإعادة النهائية للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا وذلك تحت رقابة دولية مشددة بعد اندلاع ما يسمى بالثورة البرتقالية. الانتخابات انتهب بانتخاب ڤيكتور يوشنكو رئيساً لاوكرانيا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -