من هي المصرية فرح الديباني التي غنت النشيد الوطني الفرنسي في نهائي كأس العالم

وكالة البيارق الإعلامية خطفت السوبرانو المصرية فرح الديباني الأنظار قبل انطلاق مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا. ظهرت الديباني قبل المباراة وهي تغني النشيد الوطني الفرنسي، في المقابل غنت المطربة الارجنتينية لالي اسبوسيتو النشيد الوطني لبلادها. حالة كبيرة من الجدل والإعجاب أثارتها فرح الديباني عبر مواقع التوصل الاجتماعي، حيث أنها المرة الأولى التي تغني فيها مطربة عربية السلام الوطني لدولة أخرى في حدث رياضي كبير مثل نهائي المونديال.  واكتسبت المصرية فرح الديباني شهرة كبيرة كميزو سوبرانو في أشهر دور الأوبرا في العالم، واختيرت ضمن قائمة "بي بي سي "100 امرأة ملهمة ومؤثرة" امرأة ملهمة ومؤثرة".  ‏وفيما يلي نستعرض عدد من المعلومات عن فرح الديباني : نشأت في عائلة مُحبة للموسيقى، مما ساعدها في التعرف على ألوان مختلفة منها منذ الصغر.‏ درست في المدرسة الألمانية بالإسكندرية، وشجعها مُدرس الموسيقى على الغناء في الأوبرا.‏ اهتمام جدها بالموسيقى، مهد لها الطريق لتتعلم العزف على البيانو منذ سن السابعة، حيث كان هو الآخر عازف بيانو. التحقت بأوبرا باريس عام 2016، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة، من أوبرا باريس.‏ تفوقت على حوالي 800 شخص نافسوا معها على جائزة أفضل مغنية أوبرا شابة. أول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس.‏ تحرص على المشاركة في حفلات أوبرالية مصرية، على الرغم من إقامتها في أوروبا. أحيت فرح الديباني بالمشاركة مع أكاديمية أوبرا باريس، أمسيات غنائية بالقاهرة والإسكندرية، وغنت لكبار ملحني الأوبرا ‏العالميين مثل فيردي وموتسارت.‏ صوتها مصنف أوبراليًا من نوع الميزو سوبرانو.‏ تدربت على يد الدكتورة نيفين علوبة، نجمة الأوبرا التي أهلتها للسفر إلى ألمانيا.‏ حصلت على جازة مؤسسة "فاجنر"، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة.‏ مثلما قدمت دور "كارمن" في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، تحلم بتقديم دور "عايدة" في الأوبرا المصرية الشهيرة.‏ أدت فرح الديباني النشيد الوطني الفرنسي في حفل فوز إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية في أبريل من عام 2022.

وكالة البيارق الإعلامية

خطفت السوبرانو المصرية فرح الديباني الأنظار قبل انطلاق مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.
ظهرت الديباني قبل المباراة وهي تغني النشيد الوطني الفرنسي، في المقابل غنت المطربة الارجنتينية لالي اسبوسيتو النشيد الوطني لبلادها.

حالة كبيرة من الجدل والإعجاب أثارتها فرح الديباني عبر مواقع التوصل الاجتماعي، حيث أنها المرة الأولى التي تغني فيها مطربة عربية السلام الوطني لدولة أخرى في حدث رياضي كبير مثل نهائي المونديال.

واكتسبت المصرية فرح الديباني شهرة كبيرة كميزو سوبرانو في أشهر دور الأوبرا في العالم، واختيرت ضمن قائمة "بي بي سي "100 امرأة ملهمة ومؤثرة" امرأة ملهمة ومؤثرة".

‏وفيما يلي نستعرض عدد من المعلومات عن فرح الديباني :

  • نشأت في عائلة مُحبة للموسيقى، مما ساعدها في التعرف على ألوان مختلفة منها منذ الصغر.‏
  • درست في المدرسة الألمانية بالإسكندرية، وشجعها مُدرس الموسيقى على الغناء في الأوبرا.‏
  • اهتمام جدها بالموسيقى، مهد لها الطريق لتتعلم العزف على البيانو منذ سن السابعة، حيث كان هو الآخر عازف بيانو.
  • التحقت بأوبرا باريس عام 2016، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة، من أوبرا باريس.‏
  • تفوقت على حوالي 800 شخص نافسوا معها على جائزة أفضل مغنية أوبرا شابة.
  • أول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس.‏
  • تحرص على المشاركة في حفلات أوبرالية مصرية، على الرغم من إقامتها في أوروبا.
  • أحيت فرح الديباني بالمشاركة مع أكاديمية أوبرا باريس، أمسيات غنائية بالقاهرة والإسكندرية، وغنت لكبار ملحني الأوبرا ‏العالميين مثل فيردي وموتسارت.‏
  • صوتها مصنف أوبراليًا من نوع الميزو سوبرانو.‏
  • تدربت على يد الدكتورة نيفين علوبة، نجمة الأوبرا التي أهلتها للسفر إلى ألمانيا.‏
  • حصلت على جازة مؤسسة "فاجنر"، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة.‏
  • مثلما قدمت دور "كارمن" في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، تحلم بتقديم دور "عايدة" في الأوبرا المصرية الشهيرة.‏
  • أدت فرح الديباني النشيد الوطني الفرنسي في حفل فوز إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية في أبريل من عام 2022.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -