حدث في مثل هذا اليوم

وكالة البيارق الإعلامية 1949 - الحكومة الإسرائيلية تصدر قرار بنقل الكنيست والدوائر الحكومية من تل أبيب إلى القدس وذلك ردا على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوضع القدس وضواحيها تحت ادارة دولية. ولا تزال أغلبية دول العالم متقيدة بقرار الأمم المتحدة ولا تعترف بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل على الرغم من صدور قانون خصوصي فيما بعد يعلن رسمياً أنها عاصمة إسرائيل. وتأسيس الموساد. 1972 - بلغ القصف الأمريكي لمدينة هانوي عاصمة ڤيتنام الشمالية ذروته. فخلال إثني عشر يوما إنهالت على المدينة عشرة آلاف قنبلة. إلا أن منظومة الدفاع الجوي التي نصبت بمساعدة سوڤيتية حالت دون إعادة هانوي إلى العصر الحجري. وكانت تلك المنظومة باعتراف الأمريكيين أنفسهم إحدى اقوى الدفاعات الجوية منذ الحرب العالمية الثانية. وعندما اخفق القصف إضطر الأمريكان إلى بدء التفاوض على سحب قواتهم من ڤتنام. 1988 - رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات يلقي خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في جنيف دعى فيه إلى صنع سلام الشجعان. وكان ذلك بعد أن رفضت الولايات المتحدة منحه تأشيرة دخول إلى مدينة نيويورك. 2003 - اعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وقد عثر عليه في سرداب واسع وغير عميق في منطقة الدورة على مقربة من تكريت. كما عثر معه، حسب المعلومات الرسمية، على بندقيتين من طراز كلاشينكوف وسبعمائة وخمسين ألف دولار. 2005 ـ إطلاق موقع ياهو! أنسرز.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1949 - الحكومة الإسرائيلية تصدر قرار بنقل الكنيست والدوائر الحكومية من تل أبيب إلى القدس وذلك ردا على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوضع القدس وضواحيها تحت ادارة دولية. ولا تزال أغلبية دول العالم متقيدة بقرار الأمم المتحدة ولا تعترف بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل على الرغم من صدور قانون خصوصي فيما بعد يعلن رسمياً أنها عاصمة إسرائيل. وتأسيس الموساد.
  • 1972 - بلغ القصف الأمريكي لمدينة هانوي عاصمة ڤيتنام الشمالية ذروته. فخلال إثني عشر يوما إنهالت على المدينة عشرة آلاف قنبلة. إلا أن منظومة الدفاع الجوي التي نصبت بمساعدة سوڤيتية حالت دون إعادة هانوي إلى العصر الحجري. وكانت تلك المنظومة باعتراف الأمريكيين أنفسهم إحدى اقوى الدفاعات الجوية منذ الحرب العالمية الثانية. وعندما اخفق القصف إضطر الأمريكان إلى بدء التفاوض على سحب قواتهم من ڤتنام.
  • 1988 - رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات يلقي خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في جنيف دعى فيه إلى صنع سلام الشجعان. وكان ذلك بعد أن رفضت الولايات المتحدة منحه تأشيرة دخول إلى مدينة نيويورك.
  • 2003 - اعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وقد عثر عليه في سرداب واسع وغير عميق في منطقة الدورة على مقربة من تكريت. كما عثر معه، حسب المعلومات الرسمية، على بندقيتين من طراز كلاشينكوف وسبعمائة وخمسين ألف دولار.
  • 2005 ـ إطلاق موقع ياهو! أنسرز.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -