مشاهير التيك توك في السعودية تجدد دائم وظهور مؤثر



وكالة البيارق الإعلامية

تيك توك عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها واكتشافها. يستخدم الشباب التطبيق كمنفذ للتعبير عن أنفسهم من خلال الغناء والرقص والكوميديا ​​ومزامنة الشفاه. 

تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أبرز مشاهير تيك توك في المملكة العربية السعودية.

تيك توك في السعودية

تيك توك عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها واكتشافها. يستخدم الشباب التطبيق كمنفذ للتعبير عن أنفسهم من خلال الغناء والرقص والكوميديا ​​ومزامنة الشفاه، ويسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو ومشاركتها عبر مجتمع الموقع. يمكن للمستخدمين التسجيل على تيك توك إما باستخدام حساب فيسبوك أو إنستغرام أو تويتر أو البريد الإلكتروني الخاص بهم.

تحظى منصة تيك توك بإعجاب الجميع لكنها تنال إعجاب المراهقين بشكل خاص، فمنذ الأيام الأولى للمنصة أثبتت مقاطع الفيديو التي تعمل بمزامنة الشفاه أنها شكل شائع من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون المراهقين. 

ساعدت شعبية البرامج التلفزيونية مثل Lip Sync Battle أيضًا في زيادة الاهتمام بهذا النوع من الأنظمة الأساسية. 

يستمتع المراهقون أيضًا بالمنافسة في التحديات المختلفة التي يمكن إدخالها عبر علامات التصنيف الشائعة على التطبيق. يحتوي التطبيق على مجتمع شبابي متفانٍ للغاية من المستخدمين.

بالنسبة للعديد من هؤلاء المستخدمين، يعد اكتساب الإعجابات والمتابعين وإظهار مقاطع الفيديو الخاصة بهم على التطبيق من الأولويات المهمة. على تيك توك، ومثل معظم التطبيقات والشبكات الاجتماعية الأخرى، يمكن للمستخدمين متابعة المستخدمين الآخرين، وإبداء الإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين الآخرين. وفقًا لبعض الإحصائيات التي نُشرت في عام 2020، حظت الفيديوهات الكوميدية على تيك توك في السعودية، بنحو 13 مليار مشاهدة.

مشاهير التيك توك السعوديون

فيما يلي أبرز مشاهير تيك توك السعوديين وأبرز ما يقدمونه من محتوى عبر حساباتهم:

إلين سليمان:

تُركز إلين سليمان موادها المُصورة على موقع تيك توك على العناية بجمال المرأة ونضارة بشرتها، تحظى فيديوهات إلين سليمان بإعجاب ومتابعات الكثيرين على تيك توك وهو ما يجعلها من مشاهير التيك توك السعوديين.

 إلين سليمان هي عارضة أزياء سعودية الجنسية، من مواليد عام 1996، أي أنها تبلغ من العمر الآن نحو 27 عامًا، ولدت إلين لأب سعودي وأم سعودية.

 وهي من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تمتلك قاعدة جماهيرية وشعبية كبير خاصةً على مستوى الخليج العربي. تم اختيار إلين من ضمن أجمل 100 وجه لعام 2022، حسب ما نشر موقع "tccandler" الرسمي على إنستغرام.

 ألين هي وجه معروف ومؤثر لدى العديد من متابعي أخبار الموضة، ويتابعها 2 مليون شخص على إنستغرام، حيث تشارك معجبيها أحدث صيحات الأزياء والجمال والموضة العالمية.

طارق الحربي:


يُعتبر طارق الحربي من أبرز مشاهير التيك توك في السعودية. يتميز الحربي بخفة ظله وفيديوهاته المرحة وتحدياته النوعية المختلفة،

 يُذكر أنه في عام 2022 أطلق طارق الحربي صاحب الـ 2.5 مليون المتابع على تيك توك، تحديًا باسمه "تحدي طارق الحربي" وهو التحدي الذي تداوله آلاف المستخدمين. 

يعمل طارق الحربي ممثلًا، وهو من مواليد 12 يونيو عام 1990، شارك في مسرحية واكاندا عام 2019، ودور فواز في مسلسل أم القلايد عام 2020. 

يتابع طارق الحربي على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصورة إنستغرام ما يزيد عن ال10 ملايين متابع.

مطلق السلطان:



مطلق السلطان أيضًا من مشاهير التيك توك السعوديين، يعمل السلطان مهندسًا، لكن فيديوهاته ومواده المُصورة التي كانت سببًا في شهرته الواسعة كانت بعيدة كل البعد عن الهندسة، كان المحتوى الذي تسبب في شهرة السلطان عبارة عن فيديوهات تتضمن أغانٍي أو مقاطع من برامج يقوم خلالها السلطان بتحريك شفاهه وأداء بعض الحركات لتناسب حركات المغني أو صوت المقطع بشكل كوميدي وطريف. يتُتابع السلطان على موقع تيك توك ما يزيد عن ال3 ملايين متابع.

مروان سلمان:

مروان سلمان أيضًا أصبح من مشاهير موقع تيك توك، والذي تعود شهرته إلى المقالب الظريفة التي يصنعها مع أصدقائه والتحديات المختلفة التي ينشرها عبر فيديوهاته.

 يتابع مروان سلمان، الشاب البالغ من العمر نحو أربعة وعشرين عامًا، على موقع تيك توك ما يزيد عن ال3 ملايين متابع. 

أنهى مروان دراسته الثانوية والجامعيّة في إحدى الجامعات بالمملكة العربية السعودي، وقد عمل ببعض المجالات الفنية. 

لكنه لم يحظ بالشهرة الواسعة إلا بعد أن سلك طريق الكوميديا والفكاهة.

شهد الزهراني:

تُقدّم شهد الزهراني على حسابها على موقع تواصل الاجتماعي، تيك توك، نصائح للمرأة حول الجمال وكيفية استخدام مستحضرات التجميل وطرق العناية بالبشرة. 

اشتهرت شهد الزهراني أيضًا من خلال منصة تبادل الصور والمقاطع المُصورة انستغرام بعرض ماركات الملابس والعبايات الخليجية ذات اللون الأسود الغامق.

 يصل عدد معجبو ومتابعو شهد الزهراني أكثر من مليون متابع، من جميع أرجاء الوطن العربي والخليجي. شهدت الزهراني من مواليد عام 2001 أي أنها تبلغ من العمر الآن نحو 22 عامًا، درست بجامعة الدمام بالسعودية.

 والدة شهد الزهراني، منال الأنصاري، تُعرف بأنها مصممة ماركات ملابس وأزياء من أصل سعودي، ولدت بتاريخ 1976، في المنطقة الشرقية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -