صيد الفوائد ثقافة متنوعة دينية تاريخية علمية …

صيد الفوائد ثقافة متنوعة دينية تاريخية علمية …   الحلقة الاولى ( مقدمة وبيان )  الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، ومن سار على نهجه الى يوم الدين . وبعد يسعدني ويشرفني أن اشارك في هذه المنصة الاعلامية الطيبة ؛ التي يقوم عليها سعادة الاعلامي القدير ؛ الأخ الفاضل الاستاذ محمد توفيق كريزم ، وحقيقة : هو من شجعني وفتح لي المجال للمساهمة في هذا الصرح الاعلامي الثقافي ، فله الشكر الجزيل . سوف اكتب في هذه المنصة تحت عنوان : صيد الفوائد ، وافيدكم من باب المعلومة فقط ، ان اسم ( صيد الفوائد ) هو عنوان خاص بي ، وانا اول من استخدمته وكتبت به من قبل ثلاثين عاما ، بل اصدرت كتابا ؛ اسمه ( صيد الفوائد ، معلومات دينية ومعرفية متنوعة ) عام 1414 هجري ، فهو اسم وعنوان خاص بي لم اخذه من احد ، وكان قبل عصر النت والجوجل ووسائل التواصل ، وان المتصفح للانترنت الان سوف يجد عدة مواقع تحمل اسم ، صيد الفوائد ؛ فكل هؤلاء جاءوا بعدي بمدة طويلة ، فهل اقتبسوه مني ؛ او هو من بنات افكارهم ؛ لا ادري ، وعلى كل حال فالامر لا يهمني كثيرا ؛ فمن كتب تحت ذلك العنوان فليتفضل ؛ ومن اراد ان يكتب فليتفضل ؛ فالامر مفتوح ؛ وانما ابين للقراء الكرام حقيقة الامر . ماذا سأكتب هنا في محتوى صيد الفوائد ؟ ستكون الكتابة في ، موضوع مختصر ، فائدة دينية او علمية ، معلومة , تفسير ، ردود ، مقالة ، خاطرة …وكها مستوحاه من العنوان ( صيد الفوائد ) وهي فعلا صيد من الفوائد الدينية والعلمية . وسوف تشمل الكتابة الموضوعات الدينية والتاريخية والاجتماعية والعلمية والثقافة العامة … والهدف من هذا المحتوى والطرح هو افادة الناس بنصيحة ،او حكم شرعي ، او تفسير لأية او حديث ، او تذكير ، او بيان ، اوتوضيح لأمر ما .. وسيكون الطرح موضوعيا مجردا عن اي اتجاه او مذهب ، وانما هو محتوى علمي بحت ، من اجل العلم والفائدة ، ونسأل الله تعالى الاخلاص في القول والعمل . وان وجد خطأ ما في معلومة او رأي او اجتهاد ؛ فهو مني ومردود علي ، وارجع فيه للحق . واسأل الله التوفيق . اخوكم الباحث / مهدي سعيد كريزم

الحلقة الاولى ( مقدمة وبيان )

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، ومن سار على نهجه الى يوم الدين . وبعد
  1. يسعدني ويشرفني أن اشارك في هذه المنصة الاعلامية الطيبة ؛ التي يقوم عليها سعادة الاعلامي القدير ؛ الأخ الفاضل الاستاذ محمد توفيق كريزم ، وحقيقة : هو من شجعني وفتح لي المجال للمساهمة في هذا الصرح الاعلامي الثقافي ، فله الشكر الجزيل .
  2. سوف اكتب في هذه المنصة تحت عنوان : صيد الفوائد ، وافيدكم من باب المعلومة فقط ، ان اسم ( صيد الفوائد ) هو عنوان خاص بي ، وانا اول من استخدمته وكتبت به من قبل ثلاثين عاما ، بل اصدرت كتابا ؛ اسمه ( صيد الفوائد ، معلومات دينية ومعرفية متنوعة ) عام 1414 هجري ، فهو اسم وعنوان خاص بي لم اخذه من احد ، وكان قبل عصر النت والجوجل ووسائل التواصل ، وان المتصفح للانترنت الان سوف يجد عدة مواقع تحمل اسم ، صيد الفوائد ؛ فكل هؤلاء جاءوا بعدي بمدة طويلة ، فهل اقتبسوه مني ؛ او هو من بنات افكارهم ؛ لا ادري ، وعلى كل حال فالامر لا يهمني كثيرا ؛ فمن كتب تحت ذلك العنوان فليتفضل ؛ ومن اراد ان يكتب فليتفضل ؛ فالامر مفتوح ؛ وانما ابين للقراء الكرام حقيقة الامر .
  3. ماذا سأكتب هنا في محتوى صيد الفوائد ؟
  • ستكون الكتابة في ، موضوع مختصر ، فائدة دينية او علمية ، معلومة , تفسير ، ردود ، مقالة ، خاطرة …وكها مستوحاه من العنوان ( صيد الفوائد ) وهي فعلا صيد من الفوائد الدينية والعلمية .
  • وسوف تشمل الكتابة الموضوعات الدينية والتاريخية والاجتماعية والعلمية والثقافة العامة …
  • والهدف من هذا المحتوى والطرح هو افادة الناس بنصيحة ،او حكم شرعي ، او تفسير لأية او حديث ، او تذكير ، او بيان ، اوتوضيح لأمر ما ..
  • وسيكون الطرح موضوعيا مجردا عن اي اتجاه او مذهب ، وانما هو محتوى علمي بحت ، من اجل العلم والفائدة ، ونسأل الله تعالى الاخلاص في القول والعمل .
  • وان وجد خطأ ما في معلومة او رأي او اجتهاد ؛ فهو مني ومردود علي ، وارجع فيه للحق .
واسأل الله التوفيق .

اخوكم الباحث / مهدي سعيد كريزم

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman