أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آليات يمكن للمطاعم اتباعها لتسريع عمليات توصيل طلبات الطعام

آليات يمكن للمطاعم اتباعها لتسريع عمليات توصيل طلبات الطعام

آليات يمكن للمطاعم اتباعها لتسريع عمليات توصيل طلبات الطعام  وكالة البيارق الإعلامية تسعى كافة المطاعم إلى تسريع عمليات توصيل طلبات الطعام الخاصة بها، مع المحافظة على عوامل جودة الطعام، وتوفير مستوى لائق من خدمة العملاء. وإن اتباع هذا النهج يسهم بشكل لافت في إسعاد العملاء بالدرجة الأولى، حيث أن معظمهم يقيّمون المطعم بشكل إيجابي ويقومون بطلب الطعام من المطعم مرة أخرى، مما يساهم في زيادة أرباح المطعم نتيجة لتلقي المزيد من الطلبات مع المحافظة على مستويات متقدمة من الخدمة، إلى جانب زيادة التقييمات الإيجابية للمطعم على منصات توصيل طلبات الطعام. كما أن تسريع عمليات توصيل طلبات الطعام لها تأثير إيجابي على السائقين نظراً لإمكانية توصيلهم مزيداً من الطلبات وبالتالي جنيهم المزيد من المال. ما هي الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء عمليات التسليم؟ تسلك عملية توصيل الطعام آلية معقدة مكونة من العديد من المراحل، تبدأ من الطلبات الواردة من قنوات التوصيل المختلفة، وتليها مرحلة الطهاة الذين يعملون على تحضير طلبات متعددة من مصادر متنوعة، لتنتهي بالمدراء الذين يختارون شريك التوصيل المناسب أو ينظمون عملية التوصيل مع السائق في حال اتباع المطعم أسلوب توصيل خاص. يمكن التأثير بشكل كبير على السرعة الإجمالية في توصيل الطلب إلى العميل عبر اختصار بضع ثوانٍ من كل خطوة، وتبسيط آلية التفاعل بين المراحل المختلفة، خاصةً عند وجود مئات الطلبات التي تتطلب السرعة في الإنجاز. مقاييس سرعة التوصيل يوجد العديد من الطرق العملية لزيادة سرعة التوصيل، وتحتاج المطاعم إلى اتباع مقياس لتحديد مدى نجاحها. فيما يلي نستعرض أبرز المقاييس التي توضح مدى جودة أداء الأعمال التجارية في مجال الأغذية والمشروبات: إجمالي وقت التوصيل هو متوسط ​​الوقت بين لحظة طلب العميل للطلب حتى وقت التسليم، ما يمنح أصحاب المطاعم لمحة عن سرعة عملية التوصيل. الفترة الزمنية لانتظار السائق هو متوسط ​​الوقت الذي ينتظره السائق للحصول على الطلب، وتعتبر هذه الفترة الزمنية أمراً ضروري جداً لمعرفة العناصر التي تساهم في تسريع العمليات اللوجيستية الداخلية. وفي حال كانت سرعة التوصيل متأخرة عن مقدار معين، عندها يجب العودة وتتبع الخط الزمني لرحلة الطلب ومعرفة موقع الفجوة، هل المطبخ بطيء في الإعداد أم أن منهجية التواصل مع السائق هي المسبب في ذاك التأخير. الفترة الزمنية الفاصلة بين قبول الطلب وتوصيله يساعد هذا المقياس، إلى جانب إجمالي وقت التوصيل، مالكي المطاعم لمعرفة ما يمكن تحسينه في تنظيم عمليات إدارة المطبخ. وفي حال تم ضبط هذا الإجراء بصورة مثالية، ولا يزال التسليم يعاني من التأخير، ففي هذه الحالة لابد من تتبع عمليات التوصيل لمعرفة المشكلة وإيجاد الحل الملائم. الفترة الزمنية الفاصلة بين الطلب وتحضيره يساهم هذا الإجراء البسيط في إحداث فرق كبير عندما يبطئ نظام الطلب عملية التوصيل منذ البداية. بمجرد أن يقدم العميل طلبه، يتم تحديد توقيت الطلب، وتدق الساعة منوهةً فريق الطبخ بضرورة إعداده وتسليمه في أقرب وقت ممكن. دِقة الطلب تؤدي الأخطاء إلى تعطيل الطلبات، وقد تتطلب إعادة تحضير الطعام من جديد، ما يؤثر بشكل كبير على سرعة التوصيل، لذا يعد تتبع دقة الطلب أمراً هاماً وأساسياً، وهو يؤثر أيضاً على السرعة الإجمالية للعمليات. تقييمات العملاء عبر الإنترنت توفير الطلبات بسرعة أمر ضروري، بشرط عدم المساومة على تقديم تجربة مميزة للعملاء. لذلك لابد من تتبع تقييمات العملاء عبر الإنترنت للتأكد من تلبية معايير الجودة.

وكالة البيارق الإعلامية

تسعى كافة المطاعم إلى تسريع عمليات توصيل طلبات الطعام الخاصة بها، مع المحافظة على عوامل جودة الطعام، وتوفير مستوى لائق من خدمة العملاء. وإن اتباع هذا النهج يسهم بشكل لافت في إسعاد العملاء بالدرجة الأولى، حيث أن معظمهم يقيّمون المطعم بشكل إيجابي ويقومون بطلب الطعام من المطعم مرة أخرى، مما يساهم في زيادة أرباح المطعم نتيجة لتلقي المزيد من الطلبات مع المحافظة على مستويات متقدمة من الخدمة، إلى جانب زيادة التقييمات الإيجابية للمطعم على منصات توصيل طلبات الطعام. كما أن تسريع عمليات توصيل طلبات الطعام لها تأثير إيجابي على السائقين نظراً لإمكانية توصيلهم مزيداً من الطلبات وبالتالي جنيهم المزيد من المال.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء عمليات التسليم؟

تسلك عملية توصيل الطعام آلية معقدة مكونة من العديد من المراحل، تبدأ من الطلبات الواردة من قنوات التوصيل المختلفة، وتليها مرحلة الطهاة الذين يعملون على تحضير طلبات متعددة من مصادر متنوعة، لتنتهي بالمدراء الذين يختارون شريك التوصيل المناسب أو ينظمون عملية التوصيل مع السائق في حال اتباع المطعم أسلوب توصيل خاص.
يمكن التأثير بشكل كبير على السرعة الإجمالية في توصيل الطلب إلى العميل عبر اختصار بضع ثوانٍ من كل خطوة، وتبسيط آلية التفاعل بين المراحل المختلفة، خاصةً عند وجود مئات الطلبات التي تتطلب السرعة في الإنجاز.

مقاييس سرعة التوصيل

يوجد العديد من الطرق العملية لزيادة سرعة التوصيل، وتحتاج المطاعم إلى اتباع مقياس لتحديد مدى نجاحها. فيما يلي نستعرض أبرز المقاييس التي توضح مدى جودة أداء الأعمال التجارية في مجال الأغذية والمشروبات:

إجمالي وقت التوصيل

هو متوسط ​​الوقت بين لحظة طلب العميل للطلب حتى وقت التسليم، ما يمنح أصحاب المطاعم لمحة عن سرعة عملية التوصيل.

الفترة الزمنية لانتظار السائق

هو متوسط ​​الوقت الذي ينتظره السائق للحصول على الطلب، وتعتبر هذه الفترة الزمنية أمراً ضروري جداً لمعرفة العناصر التي تساهم في تسريع العمليات اللوجيستية الداخلية. وفي حال كانت سرعة التوصيل متأخرة عن مقدار معين، عندها يجب العودة وتتبع الخط الزمني لرحلة الطلب ومعرفة موقع الفجوة، هل المطبخ بطيء في الإعداد أم أن منهجية التواصل مع السائق هي المسبب في ذاك التأخير.

الفترة الزمنية الفاصلة بين قبول الطلب وتوصيله

يساعد هذا المقياس، إلى جانب إجمالي وقت التوصيل، مالكي المطاعم لمعرفة ما يمكن تحسينه في تنظيم عمليات إدارة المطبخ. وفي حال تم ضبط هذا الإجراء بصورة مثالية، ولا يزال التسليم يعاني من التأخير، ففي هذه الحالة لابد من تتبع عمليات التوصيل لمعرفة المشكلة وإيجاد الحل الملائم.

الفترة الزمنية الفاصلة بين الطلب وتحضيره

يساهم هذا الإجراء البسيط في إحداث فرق كبير عندما يبطئ نظام الطلب عملية التوصيل منذ البداية. بمجرد أن يقدم العميل طلبه، يتم تحديد توقيت الطلب، وتدق الساعة منوهةً فريق الطبخ بضرورة إعداده وتسليمه في أقرب وقت ممكن.

دِقة الطلب

تؤدي الأخطاء إلى تعطيل الطلبات، وقد تتطلب إعادة تحضير الطعام من جديد، ما يؤثر بشكل كبير على سرعة التوصيل، لذا يعد تتبع دقة الطلب أمراً هاماً وأساسياً، وهو يؤثر أيضاً على السرعة الإجمالية للعمليات.

تقييمات العملاء عبر الإنترنت

توفير الطلبات بسرعة أمر ضروري، بشرط عدم المساومة على تقديم تجربة مميزة للعملاء. لذلك لابد من تتبع تقييمات العملاء عبر الإنترنت للتأكد من تلبية معايير الجودة.
تعليقات