حدث في مثل هذا اليوم 19 أغسطس August

حدث في مثل هذا اليوم 19 أغسطس August

حدث في مثل هذا اليوم 19 أغسطس August  وكالة البيارق الإعلامية 1153 - مملكة بيت المقدس، بقيادة بلدوين الثالث، تنتصر في حصار عسقلان بانسحاب حاميتها الفاطمية. 1487 - مدينة مالقة يستعيدها الملوك الكاثوليك من المسلمين. 1685 - استسلام قلعة "أويڤار" التي كانت خاضعة للدولة العثمانية منذ 21 عاما. وكان الاستيلاء على هذه القلعة سببا في إقامة الأفراح في العالم المسيحي. 1691 - الجيش العثماني يخسر معركة سلانكامن أمام الجيش الألماني. خسر فيها العثمانيون 5 آلاف شهيد، والألمان 40 ألف قتيل، ورغم ذلك كانت المعركة في صالح الألمان. استشهاد فاضل مصطفى باشا، الصدر الأعظم للدولة العثمانية. 1914 - التحالف البلغاري العثماني يُوقـَّع في صوفيا. 1914 - معركة گومبينن تبدأ في الحرب العالمية الأولى، بهجوم القوات الروسية على الأراضي الألمانية في پروسيا الشرقية. 1947 - أول تخليق لڤيتامين أ. 1953 - وكالة المخابرات المركزية تساعد انقلاب في إيران يطيح بحكومة محمد مصدق, ويعيد الشاه محمد رضا پهلوي للحكم. 1960 - برنامج سپوتنيك: أطلق الإتحاد السوفيتي الى الفضاء الكوني المركبة كورابل-سپوتنيك 2 تقل الكلبتين بيلكا وستريلكا وأربعين فأراً. كان الهدف من هذه التجربة دراسة تأثير الإشعاعات الكونية على الكائنات الحية ، وكذلك التأكد من فاعلية مختلف الأجهزة لتأمين مستلزمات الحياة على متن السفينة الفضائية قبيل تحليق أول انسان الى الفضاء. وبعد عودة الكلبتين تعرضتا لاهتمام بالغ من طرف الصحفيين، حتى أنهما شاركتا في مؤتمر صحفي بعد يوم واحد من وصولهما الى الأرض. عاشت الكلبتان عمراً مديداً بمقاييس أعمار الكلاب . وقد تلقت جاكلين عقيلة الرئيس الأمريكي جون كندي أحد جراء الكلبة ستريلكا على سبيل الهدية. 1973 - فرنسا تفجر قنبلتها الذرية الثالثة على بعد سبعمائة وخمسين كيلو مترًا من جزيرة تاهيتي بالمحيط الهادي. 2003 - القاء القبض على طه ياسين رمضان على يد قوات البشمركة الكردية وتسليمه للقوات الامريكية. 2009 - تفجيرات في بغداد تستهدف منشآت حكومية وأخرى خاصة أسفرت عن مقتل 95 شخصًا وإصابة 565 آخرين. 2010 - حرب العراق: آخر الوحدات القتالية الأمريكية تغادر العراق قبل نحو أسبوعين من الموعد النهائي لانسحابها وإنهاء المهام القتالية للجيش الأمريكي بالعراق وذلك بعد حوالي سبعة أعوام ونصف العام على الغزو الأمريكي. 2012 - تحطم طائرة يسفر عن مقتل 33 شخص في السودان. 2013 - حادث قطار في الهند يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 37 شخص وإصابة العشرات. 2017 - مصرع 23 شخصاً على الأقل وإصابة 156 آخرين في حادث انحراف قطار عن مساره في ولاية أُتّر پردیش في الهند.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1153 - مملكة بيت المقدس، بقيادة بلدوين الثالث، تنتصر في حصار عسقلان بانسحاب حاميتها الفاطمية.
  • 1487 - مدينة مالقة يستعيدها الملوك الكاثوليك من المسلمين.
  • 1685 - استسلام قلعة "أويڤار" التي كانت خاضعة للدولة العثمانية منذ 21 عاما. وكان الاستيلاء على هذه القلعة سببا في إقامة الأفراح في العالم المسيحي.
  • 1691 - الجيش العثماني يخسر معركة سلانكامن أمام الجيش الألماني. خسر فيها العثمانيون 5 آلاف شهيد، والألمان 40 ألف قتيل، ورغم ذلك كانت المعركة في صالح الألمان. استشهاد فاضل مصطفى باشا، الصدر الأعظم للدولة العثمانية.
  • 1914 - التحالف البلغاري العثماني يُوقـَّع في صوفيا.
  • 1914 - معركة گومبينن تبدأ في الحرب العالمية الأولى، بهجوم القوات الروسية على الأراضي الألمانية في پروسيا الشرقية.
  • 1947 - أول تخليق لڤيتامين أ.
  • 1953 - وكالة المخابرات المركزية تساعد انقلاب في إيران يطيح بحكومة محمد مصدق, ويعيد الشاه محمد رضا پهلوي للحكم.
  • 1960 - برنامج سپوتنيك: أطلق الإتحاد السوفيتي الى الفضاء الكوني المركبة كورابل-سپوتنيك 2 تقل الكلبتين بيلكا وستريلكا وأربعين فأراً. كان الهدف من هذه التجربة دراسة تأثير الإشعاعات الكونية على الكائنات الحية ، وكذلك التأكد من فاعلية مختلف الأجهزة لتأمين مستلزمات الحياة على متن السفينة الفضائية قبيل تحليق أول انسان الى الفضاء. وبعد عودة الكلبتين تعرضتا لاهتمام بالغ من طرف الصحفيين، حتى أنهما شاركتا في مؤتمر صحفي بعد يوم واحد من وصولهما الى الأرض. عاشت الكلبتان عمراً مديداً بمقاييس أعمار الكلاب . وقد تلقت جاكلين عقيلة الرئيس الأمريكي جون كندي أحد جراء الكلبة ستريلكا على سبيل الهدية.
  • 1973 - فرنسا تفجر قنبلتها الذرية الثالثة على بعد سبعمائة وخمسين كيلو مترًا من جزيرة تاهيتي بالمحيط الهادي.
  • 2003 - القاء القبض على طه ياسين رمضان على يد قوات البشمركة الكردية وتسليمه للقوات الامريكية.
  • 2009 - تفجيرات في بغداد تستهدف منشآت حكومية وأخرى خاصة أسفرت عن مقتل 95 شخصًا وإصابة 565 آخرين.
  • 2010 - حرب العراق: آخر الوحدات القتالية الأمريكية تغادر العراق قبل نحو أسبوعين من الموعد النهائي لانسحابها وإنهاء المهام القتالية للجيش الأمريكي بالعراق وذلك بعد حوالي سبعة أعوام ونصف العام على الغزو الأمريكي.
  • 2012 - تحطم طائرة يسفر عن مقتل 33 شخص في السودان.
  • 2013 - حادث قطار في الهند يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 37 شخص وإصابة العشرات.
  • 2017 - مصرع 23 شخصاً على الأقل وإصابة 156 آخرين في حادث انحراف قطار عن مساره في ولاية أُتّر پردیش في الهند.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman