لم تحدث من قبل.. هل يقام كأس العالم 2030 في 4 دول؟

لم تحدث من قبل.. هل يقام كأس العالم 2030 في 4 دول؟

وكالة البيارق الإعلامية

ينتظر العالم تقديم 4 دول من قارة أمريكا الجنوبية، على رأسها الأرجنتين وأوروجواي، اليوم الثلاثاء، عرضا رسميا لاستضافة كأس العالم 2030 .
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" في تقرير لها إن تشيلي والأرجنتين وأوروجواي وباراجواي ستقدم عرضها المشترك بشكل رسمي لاستضافة كأس العالم 2030، بمناسبة مرور مئة عام على أول نسخة للمونديال.
واستضافت أوروجواي النسخة الأولى من كأس العالم في 1930، حيث حققت اللقب وقتها بالفوز على جارتها الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وأوضح أليخاندرو دومينجيز، رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم "كونيمبول" في تصريحات الثلاثاء: "نريد إعادة كأس العالم إلى أرضه الأصلية، أمريكا الجنوبية".
ومن جانبه أكد سباستيان بوزا وزير الرياضة الأوروجواياني أن "كأس العالم 2030 يجب أن يطلق عليها نسخة المئوية، ويجب التركيز على الاحتفال بمرور 100 عام على كأس العالم، وإعادته إلى جذوره".
وشهدت النسخة الأولى من كأس العالم في أوروجواي قبل 92 عاماً، مشاركة 13 منتخباً فقط بينما ستشهد نسخة 2030 وجود 48 منتخباً.
ولعبت فعاليات البطولة الأولى في مدينة مونتفيديو العاصمة الأوروجوانية فقط على 3 ملاعب، بينما سيقام كأس العالم 2030 حال استضافته البلدان اللاتينية في 4 دول وعلى أراضي 15 ملعبا لكرة القدم.
من جانبها، قالت ألكساندرا بينادو، وزيرة الرياضة التشيلية، في حوار مع صحيفة "إيل موريسيرو" المحلية: "عرضنا لاستضافة كأس العالم سيكون قوياً، وسيفي بكافة متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم".
الملف الأمريكي الجنوبي المشترك سيواجه منافسة مع ملفات أخرى قوية، مثل إسبانيا والبرتغال، وهو العرض الذي تم تقديمه بالفعل، بالإضافة لوجود عرض متوقع من المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا، وينتظر كذلك تقدم المغرب بعرض رسمي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman