حدث في مثل هذا اليوم 23 أغسطس

حدث في مثل هذا اليوم 23 أغسطس

حدث في مثل هذا اليوم 23 أغسطس  وكالة البيارق الإعلامية 237 ق.م. - الفرعون پطليموس الثالث يذهب إلى معبد إدفو لاختيار أفضل تصميم لبنائه. 632 - تولية أمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" خلافة المسلمين بعد وفاة "أبي بكر الصديق"، وقد استمرت خلافته نحو عشر سنوات، حقَّقت الدولة الإسلامية خلالها اتساعًا كبيرًا، وامتلأ عصره بالعديد من الإنجازات، والأمجاد الحضارية، والإدارية، والحربية، والسياسية. 1244 - حصار القدس: قلعة المدينة، برج داوود، تستسلم للخوارزميين. 1514 - وقوع "معركة چالديران" بين العثمانيين والصفويين وتُعد هذه المعركة من المعارك الفاصلة في الصراع العثماني/ الصفوي؛ فقد استطاع السلطان "سليم الأول" بقضائه على جيش الصفويين في تلك المعركة أن يحقق لدولته الأمان من عدو ظل يشكل خطرًا حقيقيًا عليها لفترة طويلة من الزمان. 1785 - أول محرك بخاري من تصميم جيمس وات يصل ألمانيا ويبدأ العمل في هتشتت. 1799 - الحملة الفرنسية على مصر: ناپليون يغادر مصر إلى فرنسا في طريقه للاستيلاء على السلطة بپاريس. 1889 - أول بث لاسلكي من سفينة إلى اليابسة . 1892 - صدور مجلة الأستاذ، وكان صاحب امتيازها عبد الله النديم خطيب الثورة العرابية. 1914 - الحرب العالمية الأولى: اليابان تعلن الحرب على ألمانيا وتقصف چينگ‌داو، الصين. 1914 - الحرب العالمية الأولى: معركة مونز؛ الجيش البريطاني يبدأ الانسحاب. 1921 - تتويج فيصل بن الحسين ملكًا على العراق بعد إسقاط نظام حكمه في دمشق. 1929 - مذبحة الخليل - العرب يقتلون 133 يهودياً، 67 منهم في الخليل[بحاجة لمصدر]. 1930 - ظهور كتلة العمل الوطني كأول تنظيم سري في المغرب لمقاومة "قانون الظهير البربري" الذي سعت السلطات الاستعمارية لفرضه على بربر المغرب. 1933 - توقف جريدة النبراس التي كان يصدرها الصحفي الجزائري أبو اليقظان إبراهيم عن الصدور. 1985 - عثرت بعثة اميركية فرنسية مشتركة على حطام سفينة تيتانك الغارقة. خلال التسعين عاما المنصرمة تم تصوير 17 فيلماً ومسلسلين تلفزيونيين، كما اعدت مسرحيات ميوزكل وألفت كتب كثيرة عن فاجعة هذه السفينة التي يتسارع تفسخها على عمق اربعة آلاف متر عاما بعد عام. وليس معروفا ما اذا كان هذا الأثر التاريخي في أعماق المحيط سيبقى هناك بعد خمسين عاما أم لا. 2000 - طائرة إيرباص إيه 320 تابعة لطيران الخليج تسقط في الخليج العربي قرب البحرين ويقتل الحادث 143 شخص. 2011 - الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي بعد تولي قوات المجلس الوطني الانتقالي السيطرة على مجمع باب العزيزية أثناء الحرب الأهلية الليبية 2011. 2015 - تنظيم داعش يُفجِّر معبد بعل شمين الكنعاني الأثري الواقع في مدينة تدمر.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 237 ق.م. - الفرعون پطليموس الثالث يذهب إلى معبد إدفو لاختيار أفضل تصميم لبنائه.
  • 632 - تولية أمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" خلافة المسلمين بعد وفاة "أبي بكر الصديق"، وقد استمرت خلافته نحو عشر سنوات، حقَّقت الدولة الإسلامية خلالها اتساعًا كبيرًا، وامتلأ عصره بالعديد من الإنجازات، والأمجاد الحضارية، والإدارية، والحربية، والسياسية.
  • 1244 - حصار القدس: قلعة المدينة، برج داوود، تستسلم للخوارزميين.
  • 1514 - وقوع "معركة چالديران" بين العثمانيين والصفويين وتُعد هذه المعركة من المعارك الفاصلة في الصراع العثماني/ الصفوي؛ فقد استطاع السلطان "سليم الأول" بقضائه على جيش الصفويين في تلك المعركة أن يحقق لدولته الأمان من عدو ظل يشكل خطرًا حقيقيًا عليها لفترة طويلة من الزمان.
  • 1785 - أول محرك بخاري من تصميم جيمس وات يصل ألمانيا ويبدأ العمل في هتشتت.
  • 1799 - الحملة الفرنسية على مصر: ناپليون يغادر مصر إلى فرنسا في طريقه للاستيلاء على السلطة بپاريس.
  • 1889 - أول بث لاسلكي من سفينة إلى اليابسة .
  • 1892 - صدور مجلة الأستاذ، وكان صاحب امتيازها عبد الله النديم خطيب الثورة العرابية.
  • 1914 - الحرب العالمية الأولى: اليابان تعلن الحرب على ألمانيا وتقصف چينگ‌داو، الصين.
  • 1914 - الحرب العالمية الأولى: معركة مونز؛ الجيش البريطاني يبدأ الانسحاب.
  • 1921 - تتويج فيصل بن الحسين ملكًا على العراق بعد إسقاط نظام حكمه في دمشق.
  • 1929 - مذبحة الخليل - العرب يقتلون 133 يهودياً، 67 منهم في الخليل[بحاجة لمصدر].
  • 1930 - ظهور كتلة العمل الوطني كأول تنظيم سري في المغرب لمقاومة "قانون الظهير البربري" الذي سعت السلطات الاستعمارية لفرضه على بربر المغرب.
  • 1933 - توقف جريدة النبراس التي كان يصدرها الصحفي الجزائري أبو اليقظان إبراهيم عن الصدور.
  • 1985 - عثرت بعثة اميركية فرنسية مشتركة على حطام سفينة تيتانك الغارقة. خلال التسعين عاما المنصرمة تم تصوير 17 فيلماً ومسلسلين تلفزيونيين، كما اعدت مسرحيات ميوزكل وألفت كتب كثيرة عن فاجعة هذه السفينة التي يتسارع تفسخها على عمق اربعة آلاف متر عاما بعد عام. وليس معروفا ما اذا كان هذا الأثر التاريخي في أعماق المحيط سيبقى هناك بعد خمسين عاما أم لا.
  • 2000 - طائرة إيرباص إيه 320 تابعة لطيران الخليج تسقط في الخليج العربي قرب البحرين ويقتل الحادث 143 شخص.
  • 2011 - الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي بعد تولي قوات المجلس الوطني الانتقالي السيطرة على مجمع باب العزيزية أثناء الحرب الأهلية الليبية 2011.
  • 2015 - تنظيم داعش يُفجِّر معبد بعل شمين الكنعاني الأثري الواقع في مدينة تدمر.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman