حدث في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر

حدث في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر

حدث في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر  وكالة البيارق الإعلامية 1254 - الملك عز الدين أيبك يتخلص من منافسة في الحكم الأمير أقطاي، وبذلك توطد له حكم المماليك. 1739 - معاهدة بلگراد تـُوقـَّع، حيث يتم التنازل عن بلگراد لصالح الدولة العثمانية. 1906 - اعصار قوي مصحوب بموجة مد كبيرة يقتل 10.000 نسمة في هونگ كونگ. 1952 - رئيس الجمهورية اللبنانية بشارة الخوري يستقيل من الرئاسة تحت ضغط الشارع، وقبل استقالته قام بتشكيل حكومة عسكرية برئاسة قائد الجيش اللواء فؤاد شهاب مكونه من 3 أعضاء فقط وذلك لتسير أمور البلاد لحين انتخاب رئيس جديد. 1961 - الأمين العام للأمم المتحدة داگ همرشولد يلقى حتفه إثر سقوط مروحيته. 1962 - انطلقت المروحية مي-8 السوفيتية في أول تحليق لها. وهي من اكثر سمتيات هذه الفئة من الهليكوبترات انتشارا في العالم. وليس لهذه السمتيات مثيل من حيث العدد الإجمالي لما صنع منها ، حيث تجاوز عددها اثني عشر ألفا. وتجلت خصائص مروحيات مي-8 الرائعة في استخدامها النشيط في أكثر من خمسين بلدا من بلدان العالم. بما في ذلك دورُها كواسطة نقل شخصية لزعماء الدول وكبار السياسيين. 1966 - بدء تداول عملة ريال قطر ودبي في كل من الإمارتين. 1978 - توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، المعروفة بمعاهدة كامب ديفيد تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية. وقد وقع الاتفاق عن الجانب المصري الرئيس محمد أنور السادات، وعن الجانب الإسرائيلي رئيس الوزراء مناحم بيگن. 1979 - رئيس الوزراء الأفغاني حفيظ الله أمين يقوم بانقلاب عسكري ضد الرئيس الشيوعي محمد نور تراقي الذي لقي مصرعه في هذا الانقلاب. وقد صعد تراقي إلى السلطة في أفغانستان بعد انقلابه عام 1978 على الرئيس محمد داود خان، ذي الميول الأمريكية الذي أطاح بإبن عمه الملك ظاهر شاه وأعلن الجمهورية في أفغانستان. 1997 - الملياردير الأمريكي تد تيرنر يتبرع بمبلغ مليار دولار للأمم المتحدة مخصصة لتمويل برنامج رعاية الأطفال واللاجئين، ويعتبر هذا التبرع أكبر منحة فردية في التاريخ. 1998 - تأسيس منظمة آيكان الغير ربحية والتي تعنى بشؤون الإنترنت. 2014 - إسكتلندا تصوت ضد الاستقلال عن المملكة المتحدة. - عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بين الحوثيين والجيش اليمني شمال العاصمة اليمنية صنعاء خلال موجة احتجاجات عارمة. 2017 - وقوع اشتباكات في مدينة كركوك بالعراق بعد إقرار المجلس الإقليمي إدراج المدينة ضمن استفتاء انفصال كردستان.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 1254 - الملك عز الدين أيبك يتخلص من منافسة في الحكم الأمير أقطاي، وبذلك توطد له حكم المماليك.
  • 1739 - معاهدة بلگراد تـُوقـَّع، حيث يتم التنازل عن بلگراد لصالح الدولة العثمانية.
  • 1906 - اعصار قوي مصحوب بموجة مد كبيرة يقتل 10.000 نسمة في هونگ كونگ.
  • 1952 - رئيس الجمهورية اللبنانية بشارة الخوري يستقيل من الرئاسة تحت ضغط الشارع، وقبل استقالته قام بتشكيل حكومة عسكرية برئاسة قائد الجيش اللواء فؤاد شهاب مكونه من 3 أعضاء فقط وذلك لتسير أمور البلاد لحين انتخاب رئيس جديد.
  • 1961 - الأمين العام للأمم المتحدة داگ همرشولد يلقى حتفه إثر سقوط مروحيته.
  • 1962 - انطلقت المروحية مي-8 السوفيتية في أول تحليق لها. وهي من اكثر سمتيات هذه الفئة من الهليكوبترات انتشارا في العالم. وليس لهذه السمتيات مثيل من حيث العدد الإجمالي لما صنع منها ، حيث تجاوز عددها اثني عشر ألفا. وتجلت خصائص مروحيات مي-8 الرائعة في استخدامها النشيط في أكثر من خمسين بلدا من بلدان العالم. بما في ذلك دورُها كواسطة نقل شخصية لزعماء الدول وكبار السياسيين.
  • 1966 - بدء تداول عملة ريال قطر ودبي في كل من الإمارتين.
  • 1978 - توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، المعروفة بمعاهدة كامب ديفيد تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية. وقد وقع الاتفاق عن الجانب المصري الرئيس محمد أنور السادات، وعن الجانب الإسرائيلي رئيس الوزراء مناحم بيگن.
  • 1979 - رئيس الوزراء الأفغاني حفيظ الله أمين يقوم بانقلاب عسكري ضد الرئيس الشيوعي محمد نور تراقي الذي لقي مصرعه في هذا الانقلاب. وقد صعد تراقي إلى السلطة في أفغانستان بعد انقلابه عام 1978 على الرئيس محمد داود خان، ذي الميول الأمريكية الذي أطاح بإبن عمه الملك ظاهر شاه وأعلن الجمهورية في أفغانستان.
  • 1997 - الملياردير الأمريكي تد تيرنر يتبرع بمبلغ مليار دولار للأمم المتحدة مخصصة لتمويل برنامج رعاية الأطفال واللاجئين، ويعتبر هذا التبرع أكبر منحة فردية في التاريخ.
  • 1998 - تأسيس منظمة آيكان الغير ربحية والتي تعنى بشؤون الإنترنت.
  • 2014 إسكتلندا تصوت ضد الاستقلال عن المملكة المتحدة.
  • - عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بين الحوثيين والجيش اليمني شمال العاصمة اليمنية صنعاء خلال موجة احتجاجات عارمة.
  • 2017 - وقوع اشتباكات في مدينة كركوك بالعراق بعد إقرار المجلس الإقليمي إدراج المدينة ضمن استفتاء انفصال كردستان.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman