حدث في مثل هذا اليوم 7 سبتمبر

حدث في مثل هذا اليوم 7 سبتمبر

حدث في مثل هذا اليوم 7 سبتمبر   وكالة البيارق الإعلامية 70 - جيش روماني بقيادة تيطس يحتل وينهب القدس. 1091 - سقوط دولة المعتمد بن عباد، أشهر ملوك الطوائف التي قامت في الأندلس في القرن الخامس الهجري بعد انهيار دولة الخلافة الأموية، وكان سقوطها على يد يوسف بن تاشفين أمير دولة المرابطين. 1191 - الحملة الصليبية الثالثة: معركة أرسوف - ريتشارد قلب الأسد يهزم صلاح الدين الأيوبي. 1228 - الامبراطور الروماني المقدس فردريك الثاني يهبط في عكا، فلسطين مفتتحاً الحملة الصليبية السادسة، التي نتج عنها اعادة تأسيس سلمية لمملكة بيت المقدس. 1776 - حسب سجلات المستعمرات الأمريكية، إزرا لي يقوم بأول هجوم بغواصة في التاريخ باستخدام ترتل، بمحاولته إلصاق قنبلة زمنية بجسم السفينة الحربية البريطانية إتش‌إم‌إس إيگل في ميناء نيويورك (لا يوجد ذكر للحادثة في السجلات البريطانية). 1876 - تولى السلطان عبد الحميد الثاني عرش الدولة العثمانية، وهو السلطان الرابع والثلاثين في سلسلة خلفاء الدولة العثمانية، شهدت فترة ولايته أحداثا جساما فوقعت مصر وتونس في قبضة الاحتلال الأوربي، وشغلته روسيا بحملات عسكرية متتابعة، وحاول بعث الحياة في جسد الدولة العثمانية، ودعا إلى مشروع الجامعة الإسلامية. 1882 - وليان هنري فنلاي اكتشف مذنب سبتمبر العظيم. 1927 - بدء عمل أول نظام تلفزيون إلكتروني، وقد صنعه فيلو تيلر فارنزورث. 1936 - وفاة آخر نمر تازماني (ثيلاسين) في الأسر في حديقة حيوان هوبارت، بأستراليا. 1938 - الانتداب الفرنسي على سوريا يخلق لواء الإسكندرونة لاجراء استفتاء فيه على ضمه لتركيا، الذي يتم في 29 يونيو 1939. 1952 - صدور قانون الإصلاح الزراعي بمصر، وهو أول إجراء اتخذته ثورة 23 يوليو بعد طرد الملك فاروق من مصر. واحتجاجاً على القانون، استقال رئيس الوزراء علي ماهر باشا ووزارته. 1952 - اختيار الشيخ التونسي محمد الخضر حسين شيخا للجامع الأزهر الشريف، إلا أنه استقال بعد عامين من توليه المنصب. 1978 - أول اجتماعات كامب ديفيد بين مناحم بيگن وأنور السادات. 2003 - ياسر عرفات يعين أحمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني. 2004 - استشهاد 15 من كوادر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وإصابة أكثر من 45 في غارة جوية إسرائيلية استهدفت معسكرا كشفيا يضم مجموعة من كتائب القسام شرق مدينة غزة. 2005 - مصر تعقد أول انتخابات رئاسية تعددية. 2018 - نشر باحثون في وكالة المخابرات الفضائية الوطنية خريطة تضاريس عالية الدقة (بتفاصيل حتى حجم سيارة، وأقل في بعض المناطق) لأنتارتيكا، مسماة "نموذج الارتفاعات المرجعية لأنتارتيكا" (REMA)‏. - نشرت مجموعة من العلماء اليابانيين والأمريكان ورقة بحثية خلصت إلى أن “تجوية فضائية” على سطح فوبوس، بترابط مع مداره اللامتراكز، تسببت في تقسيم سطحه إلى وحدتين جيولوجيتين متمايزتين، تُعرفان بالوحدتين الحمراء والزرقاء. 2019 - الهند تفشل في ثاني هبوط لها على سطح القمر. مع اقتراب مركبة الإنزال پراگيان من القطب الجنوبي للقمر، والذي لم تصل إليه أية رحلة فضائية أخرى، تعرضت المركبة لعطل وهي على مسافة 2.1 كم تقريباً من سطح القمر. وقالت منظمة الأبحاث الفضائية الهندية إنها فقدت الاتصال بالمركبة غير المأهولة قبل ثوان من الوقت المتوقع لهبوطها على سطح القمر.

وكالة البيارق الإعلامية

  • 70 - جيش روماني بقيادة تيطس يحتل وينهب القدس.
  • 1091 - سقوط دولة المعتمد بن عباد، أشهر ملوك الطوائف التي قامت في الأندلس في القرن الخامس الهجري بعد انهيار دولة الخلافة الأموية، وكان سقوطها على يد يوسف بن تاشفين أمير دولة المرابطين.
  • 1191 - الحملة الصليبية الثالثة: معركة أرسوف - ريتشارد قلب الأسد يهزم صلاح الدين الأيوبي.
  • 1228 - الامبراطور الروماني المقدس فردريك الثاني يهبط في عكا، فلسطين مفتتحاً الحملة الصليبية السادسة، التي نتج عنها اعادة تأسيس سلمية لمملكة بيت المقدس.
  • 1776 - حسب سجلات المستعمرات الأمريكية، إزرا لي يقوم بأول هجوم بغواصة في التاريخ باستخدام ترتل، بمحاولته إلصاق قنبلة زمنية بجسم السفينة الحربية البريطانية إتش‌إم‌إس إيگل في ميناء نيويورك (لا يوجد ذكر للحادثة في السجلات البريطانية).
  • 1876 - تولى السلطان عبد الحميد الثاني عرش الدولة العثمانية، وهو السلطان الرابع والثلاثين في سلسلة خلفاء الدولة العثمانية، شهدت فترة ولايته أحداثا جساما فوقعت مصر وتونس في قبضة الاحتلال الأوربي، وشغلته روسيا بحملات عسكرية متتابعة، وحاول بعث الحياة في جسد الدولة العثمانية، ودعا إلى مشروع الجامعة الإسلامية.
  • 1882 - وليان هنري فنلاي اكتشف مذنب سبتمبر العظيم.
  • 1927 - بدء عمل أول نظام تلفزيون إلكتروني، وقد صنعه فيلو تيلر فارنزورث.
  • 1936 - وفاة آخر نمر تازماني (ثيلاسين) في الأسر في حديقة حيوان هوبارت، بأستراليا.
  • 1938 - الانتداب الفرنسي على سوريا يخلق لواء الإسكندرونة لاجراء استفتاء فيه على ضمه لتركيا، الذي يتم في 29 يونيو 1939.
  • 1952 - صدور قانون الإصلاح الزراعي بمصر، وهو أول إجراء اتخذته ثورة 23 يوليو بعد طرد الملك فاروق من مصر. واحتجاجاً على القانون، استقال رئيس الوزراء علي ماهر باشا ووزارته.
  • 1952 - اختيار الشيخ التونسي محمد الخضر حسين شيخا للجامع الأزهر الشريف، إلا أنه استقال بعد عامين من توليه المنصب.
  • 1978 - أول اجتماعات كامب ديفيد بين مناحم بيگن وأنور السادات.
  • 2003 - ياسر عرفات يعين أحمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني.
  • 2004 - استشهاد 15 من كوادر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وإصابة أكثر من 45 في غارة جوية إسرائيلية استهدفت معسكرا كشفيا يضم مجموعة من كتائب القسام شرق مدينة غزة.
  • 2005 - مصر تعقد أول انتخابات رئاسية تعددية.
  • 2018 نشر باحثون في وكالة المخابرات الفضائية الوطنية خريطة تضاريس عالية الدقة (بتفاصيل حتى حجم سيارة، وأقل في بعض المناطق) لأنتارتيكا، مسماة "نموذج الارتفاعات المرجعية لأنتارتيكا" (REMA)‏.
  • - نشرت مجموعة من العلماء اليابانيين والأمريكان ورقة بحثية خلصت إلى أن “تجوية فضائية” على سطح فوبوس، بترابط مع مداره اللامتراكز، تسببت في تقسيم سطحه إلى وحدتين جيولوجيتين متمايزتين، تُعرفان بالوحدتين الحمراء والزرقاء.
  • 2019 - الهند تفشل في ثاني هبوط لها على سطح القمر. مع اقتراب مركبة الإنزال پراگيان من القطب الجنوبي للقمر، والذي لم تصل إليه أية رحلة فضائية أخرى، تعرضت المركبة لعطل وهي على مسافة 2.1 كم تقريباً من سطح القمر. وقالت منظمة الأبحاث الفضائية الهندية إنها فقدت الاتصال بالمركبة غير المأهولة قبل ثوان من الوقت المتوقع لهبوطها على سطح القمر.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman