اليابان تتألق وتحرج أسبانبا بالفوز عليها وإعتلاء صدارة المجموعة في مونديال قطر 2022

وكالة البيارق الإعلامية اقتنص المنتخب الياباني بطاقة العبور لدور ال16 بكأس العالم "قطر 2022"، بفضل فوزه المثير على نظيره الإسباني (2-1)، مساء اليوم الخميس، على ستاد خليفة الدولي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة. وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان وأو تاناكا في الدقيقتين (48 و51)، بينما سجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة (11). وتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط. وتفوقت إسبانيا بفارق الأهداف على ألمانيا صاحبة المركز الثالث، وجاءت كوستاريكا في المركز الرابع بثلاث نقاط.  بدأت المباراة بضغط من الإسبان، وصوب سيرجيو بوسكيتس لاعب خط الوسط كرة قوية مرت أعلى مرمى اليابان. وجاء الرد سريعا من اليابانيين، بتسديدة من إيتو ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 7. ونجح ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا، حيث تلقى كرة عرضية من أزبليكويتا وسدد كرة رأسية في شباك اليابان. وكاد موراتا أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية لكن تصدى لها الحارس الياباني جوندا، وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدف دون رد. ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريتسو دوان لاعب اليابان في تسجيل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 48، بعد تسديدة قوية في شباك أوناي سيمون. وأضاف أو تاناكا الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 53، إذ وصلت كرة عرضية نحو ميتوما مررها نحو تاناكا الذي سدد مباشرة في الشباك.  وسدد أسانو برعونة شديدة ليهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث، ثم تلقى إيتاكورا عرضية ارتقى وسددها بالرأس لكن ذهبت بسهولة لأوناي سيمون. وكاد ماركو أسينسيو أن يسجل هدف التعادل للماتادور في الدقيقة 88، بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الياباني. وفشلت محاولات الإسبان لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليتلقى الماتادور أول صدمة له في البطولة بالتأهل وصيفا وخسارة النقاط الثلاث.

وكالة البيارق الإعلامية

اقتنص المنتخب الياباني بطاقة العبور لدور ال16 بكأس العالم "قطر 2022"، بفضل فوزه المثير على نظيره الإسباني (2-1)، مساء اليوم الخميس، على ستاد خليفة الدولي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان وأو تاناكا في الدقيقتين (48 و51)، بينما سجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة (11).
وتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
وتفوقت إسبانيا بفارق الأهداف على ألمانيا صاحبة المركز الثالث، وجاءت كوستاريكا في المركز الرابع بثلاث نقاط.

بدأت المباراة بضغط من الإسبان، وصوب سيرجيو بوسكيتس لاعب خط الوسط كرة قوية مرت أعلى مرمى اليابان.
وجاء الرد سريعا من اليابانيين، بتسديدة من إيتو ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 7.
ونجح ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا، حيث تلقى كرة عرضية من أزبليكويتا وسدد كرة رأسية في شباك اليابان.

وكاد موراتا أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية لكن تصدى لها الحارس الياباني جوندا، وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريتسو دوان لاعب اليابان في تسجيل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 48، بعد تسديدة قوية في شباك أوناي سيمون.
وأضاف أو تاناكا الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 53، إذ وصلت كرة عرضية نحو ميتوما مررها نحو تاناكا الذي سدد مباشرة في الشباك.

وسدد أسانو برعونة شديدة ليهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث، ثم تلقى إيتاكورا عرضية ارتقى وسددها بالرأس لكن ذهبت بسهولة لأوناي سيمون.
وكاد ماركو أسينسيو أن يسجل هدف التعادل للماتادور في الدقيقة 88، بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الياباني.
وفشلت محاولات الإسبان لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليتلقى الماتادور أول صدمة له في البطولة بالتأهل وصيفا وخسارة النقاط الثلاث.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman