ماذا يقول مسلسل الإمام الشافعي في رمضان 2023؟

وكالة البيارق الإعلامية 

ينتظر الجمهور عرض مسلسل الإمام الشافعي بطولة الفنان خالد النبوي على أحرّ من الجمر، ومنهم من يترقب مشاهدة عمل درامي متميز يتناول سيرة الإمام الشافعي، ومنهم من يريد إثبات انتقاداته التي وجهها للمسلسل من قبل عرضه.

وتعرض العمل لهجوم شديد من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ وهذا شيء طبيعي نظرًا لمكانة الإمام الشافعي الكبيرة لدى الشعب المصري بأكمله، ولكننا شئنا أم أبينا، يجب علينا الانتظار لنرى على أي شط سيرسَى المسلسل، إما على شط التقبل والرضا من قِبل الجمهور، أو التحفظ والهجوم.

يتناول العمل إعادة تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي بمشاركة الفنان خالد النبوي، والذي سبق وقُدمت من قبل في عام 2007، وأدى بطولة العمل الفنان إيمان البحر درويش، ومن أكثر الأسئلة التي أثارت أذهان الجمهور، هل المسلسل سيتناول أحداثا جديدة ومختلفة عن ما تم تقديمه في تجسيد هذه السيرة المرة الأولى، أم إنه سيكون عملا بنفس الأحداث ولكن فقط يتم تناوله بطريقة عصرية؟

وهذا ما أجاب عنه مؤلف مسلسل الإمام الشافعي محمد هشام عبيه، الذي أوضح طبيعة المسلسل في تصريح خاص لـ القاهرة 24، حيث قال: العمل يتناول تفاصيل مختلفة لم يسبق تناولها من المسلسلات التي قدمت سيرة الإمام الشافعي قبل ذلك.

وتساءل الجمهور حول المصادر والمراجع التي سيستند إليها صناع مسلسل الإمام الشافعي، حيث إنهم متخوفون من تقديم السيرة الذاتية لرمز من رموز الدين وقامة كبيرة لدى الشعب المصري، بطريقة خاطئة أو لا تليق بـ اسمه، ولكن أكدت الفنانة أروى جودة إحدى الأبطال المشاركين بالعمل، أن الأزهر الشريف يراجع المسلسل باستمرار، وقالت في تصريحات تليفزيونية، الأزهر بيقرأ سكريبت المسلسل وبيراجعه.

وتابعت مشيرةً حديثها قائلة إن هناك حرصا من فريق عمل مسلسل الإمام الشافعي على تقديم عمل بها مصداقية للجمهور، موضحة: الأزهر بيصحح أي حاجة مش صحيحة في الإسكريبت وطبعًا الرقابة كمان لها دور، وفي تركيز كبير من فريق العمل ومهتمين إننا نقدم صورة حقيقة، دي مش حاجة نهزر فيها.

جدير بالذكر، أن مسلسل الإمام الشافعي سيتم تناوله كاملةً باللغة العربية الفصحى، ولا مجال لاستخدام اللغة العامية به، وذلك ما أكده مصدر داخل العمل لـ القاهرة 24، بالإضافة إلى الحوار بين الممثلين الذي سيكون بالفصحى فقط.

مسلسل الإمام الشافعي 2023

على جانب آخر، يضم مسلسل الإمام الشافعي المقرر عرضه في رمضان 2023، عددا كبيرا من الفنانين إلى جانب الفنان خالد النبوي بطل العمل، من بينهم الفنان نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، جيهان خليل، خالد القيش، سلمى أبو ضيف، ومن إخراج الليث حجو.

مسلسل الإمام الشافعي 2007

أما عن التجربة الأولى لتقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي والتي قُدمت عام 2007، فهي من بطولة إيمان البحر درويش، منى عبد الغني، مفيد عاشور، فايزة كمال، أشرف طلبة، نبيل نور الدين، محمد عبد الجواد، وآخرين، ومن تأليف بهاء الدين إبراهيم، وإخراج شيرين قاسم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman