وفاة الممثل السوري شادي زيدان عن 49 عاما

وكالة البيارق الإعلامية

نعت نقابة الفنانين في سوريا الممثل شادي زيدان الذي توفي يوم الجمعة عن عمر ناهز 49 عاما بعد أيام من تعرضه لأزمة صحية دخل على أثرها المستشفى.

وقالت النقابة إنه سيتم تشييع جثمان الفقيد يوم السبت من مشفى دار الشفاء إلى مسقط رأسه في مدينة الرحيبة ليصلى عليه ويدفن هناك.

الراحل هو شقيق الممثلين أيمن ووائل زيدان واشتهر في بداياته بالأدوار الكوميدية مثل شخصية (محروس) في مسلسل (عيلة 6 نجوم) عام 1997 ليقدم بعد ذلك عشرات الأدوار المتنوعة على شاشة التلفزيون.

ونعاه عدد من الفنانين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم نادين خوري وباسم ياخور ووفاء موصللي وأمل عرفة وهبة نور.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها الراحل (طيور الشك) و(عائد إلى حيفا) و(أنشودة المطر) كما كان قد انتهى مؤخرا من تصوير دوره في مسلسل (زقاق الجن) الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

سبب وفاة شادي زيدان

فارق الممثل السوري شادي زيدان الحياة صباح يوم الجمعة الرابع والعشرين من شهر شباط فبراير عام 2023  إثر تعرضه لجلطة دماغية منذ عدة أيام تسببت بدخوله بحالة غيبوبة تامة، حيث وقع الحادث خلال تصوير الممثل لأحد أدواره في مسلسل سوري من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم، وبينما يؤدي دور رجل يتعرض لوعكة صحية تحول التمثيل إلى حقيقة، وسقط شادي في موقع التصوير في العاصمة السورية دمشق، ليتم إسعافه إلى أحد مشافي العاصمة حيث بقي في العناية المركزة بوضع خطر لعدة أيام إلى أن فارق الحياة أخيرًا وهو في التاسعة والأربعين من العمر.

من هو شادي زيدان ويكيبيديا

شادي غالب شكري زيدان ممثل سوري من مواليد العاصمة السورية دمشق في الأول من يناير كانون الثاني عام 1974 ميلادي، وهو أخ كل من الممثلين المعروفين أيمن زيدان ووائل زيدان.

ولد لأسرة محافظة ومتوسطة الحال، ودخل عالم التمثيل منذ أن كان في الواحد والعشرين من العمر، تميز بشخصية فريدة وموهبة مميزة جعلته قادرًا على لعب أدوار مختلفة، ومن أشهر أعماله عيلة سبعة نجوم ومسلسل رجال العز ومسلسل أيام الدراسة وأيام لا تنسى والكندوش وغيرها، وقد فارق الحياة أثناء عمله في تصوير أحد مسلسلاته بعد مسيرة فنية بلغت ثمانية وعشرين عامًا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman