ملابسات مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي على يد والدها

وكالة البيارق الإعلامية تصدر اسم طيبة العلي حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وذلك عقب مقتل المدونة العراقية على يد والدها تحت مبرر "غسل العار". وبمجرد ساعات من إعلان الخبر تصدر هاشتاج حق طيبة العلي حيث عبر متابعون عن فاجعتهم من الواقعة والتي راحت ضحيتها المدونة العراقية بعد عودتها إلى البلاد، قادمةً من تركيا لتحضر بطولة خليجي 25.  سبب مقتل طيبة العلي هربت طيبة العلي قبل فترة طويلة إلى تركيا على خلفية مشكلات عائلية وكانت مقبلة على الزواج من شاب سوري، هو محمد الشامي، ليرفض أهلها الزواج رغم الموافقة على الشاب في بداية معرفتهم به، لتستقر بعدها المدونة العراقية في إسطنبول قبل أن تعود للعراق وتلبي طلب والدتها.  ما إن وصلت طيبة العلي لأرض وطنها إلا وانهالت عليها تهديدات القتل عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام وهو ما دفعها للاستغاثة بالسلطات الأمنية وقتها لحمايتها إلا أن الأمر لم يفد بشيء.  قُتلت طيبة العلي على يد والدها وهو ما أثار حالة احتقان واسعة وسط مطالبات بضرورة أن يسلم الأب نفسه، وسادت حالة من الغضب بين عراقيين خاصة وأن مقتل المدونة العراقية جاء بعد سلسلة استغاثات أطلقتها عبر حساباتها الشخصية على تطبيق تبادل الصور، إنستغرام. وهو ما دعمها فيه متابعون مطالبين بإطلاق هاشتاج احموا طيبة لينتشر الهاشتاغ عبر منصات التواصل المختلفة تويتر، فيسبوك، إنستجرام. لتدخل بعدها طيبة العلي في تعداد الفتيات اللاتي قتلن غدرا لأسباب مختلفة مثل نيرة أشرف.

وكالة البيارق الإعلامية

تصدر اسم طيبة العلي حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وذلك عقب مقتل المدونة العراقية على يد والدها تحت مبرر "غسل العار".

وبمجرد ساعات من إعلان الخبر تصدر هاشتاج حق طيبة العلي حيث عبر متابعون عن فاجعتهم من الواقعة والتي راحت ضحيتها المدونة العراقية بعد عودتها إلى البلاد، قادمةً من تركيا لتحضر بطولة خليجي 25.

سبب مقتل طيبة العلي

هربت طيبة العلي قبل فترة طويلة إلى تركيا على خلفية مشكلات عائلية وكانت مقبلة على الزواج من شاب سوري، هو محمد الشامي، ليرفض أهلها الزواج رغم الموافقة على الشاب في بداية معرفتهم به، لتستقر بعدها المدونة العراقية في إسطنبول قبل أن تعود للعراق وتلبي طلب والدتها.

ما إن وصلت طيبة العلي لأرض وطنها إلا وانهالت عليها تهديدات القتل عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام وهو ما دفعها للاستغاثة بالسلطات الأمنية وقتها لحمايتها إلا أن الأمر لم يفد بشيء.

قُتلت طيبة العلي على يد والدها وهو ما أثار حالة احتقان واسعة وسط مطالبات بضرورة أن يسلم الأب نفسه، وسادت حالة من الغضب بين عراقيين خاصة وأن مقتل المدونة العراقية جاء بعد سلسلة استغاثات أطلقتها عبر حساباتها الشخصية على تطبيق تبادل الصور، إنستغرام. وهو ما دعمها فيه متابعون مطالبين بإطلاق هاشتاج احموا طيبة لينتشر الهاشتاغ عبر منصات التواصل المختلفة تويتر، فيسبوك، إنستجرام. لتدخل بعدها طيبة العلي في تعداد الفتيات اللاتي قتلن غدرا لأسباب مختلفة مثل نيرة أشرف.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman