دليلك لفعاليات يوم التأسيس السعودي الذي ينطلق اليوم في جميع أنحاء المملكة

وكالة البيارق الإعلامية

يعتبر يوم التأسيس السعودي يوماً ذا أهمية بالغة في المملكة العربية السعودية ومناسبة وطنية يحتفي فيها السعوديين بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون من خلال احتفالات متنوعة تشهدها جميع أرجاء المملكة وقد أعلن الموقع الرسمي لتحضيرات يوم التأسيس السعودي 2023 عن جدول الفعاليات الخاصة بيوم التأسيس في كل من المنطقة الوسطى والجنوبية والشرقية والتي تشمل احتفالات ترفيهية وثقافية وأكثر من ذلك، فيما يلي تعرفي على أهم فعاليات يوم التأسيس ومواعيدها.

فعالية أوبريت التأسيس

تبدأ فعالية أوبريت التأسيس بعد يوم واحد من اختتام موكب الانطلاق وفق المخطط المطروح للأنشطة في أوبريت التأسيس، وتضم فعالية أوبريت التأسيس أنشطة مختلفة منها لمحات تاريخية من تاريخ المملكة، تضم شعر يوم التأسيس، يوم بدينا وقصص تاريخية تحاكي يوم تأسيسها قبل 3 قرون، في شكل مسرحية غنائية والأوبريت الأول من تقديم راشد المهندس، راشد الماجد محمد عبده وداليا والأوبريت يوم التأسيس سهم من تأليف راشد الفارس والملحن ياسر بوعلي.

فعالية نجناج الرياض يوم التأسيس

يقام هذا الحدث الناجح في جميع المدن لإتاحة الفرصة لأن يعيش المواطنون لحظات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي “يوم بدينا”. ومن ضمن فقرات جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي فعالية نجناج الرياض يوم التأسيس، وتضم أنشطة منها محاكاة الأسواق الشعبية السعودية قبل 3 قرون، الأصالة والتراث السعودي واستعراض الملابس والأزياء السعودية التقليدية ويضم حدث نجناج أيضاً معرضًا فنيًا مخصصًا للقهوة السعودية.

ويقام نجناج الرياض يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و24 فبراير، في ساحة العرض في مدينة الرياض، حيث يسمح بالدخول من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً يومي 22 و24 فبراير.

فعالية المجلس ليوم التأسيس السعودي

تستمر نشاطات المجلس السعودي في إطار احتفال المملكة بيوم التأسيس لمدة يومين، تنطلق من 22 فبراير إلى 24 فبراير. ويشمل جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي أنشطة منها ورش عمل تفاعلية بجو ثقافي تقدمها مجموعة فريدة من المشاركين وحوارات ومناقشات تتناول الجوانب الثقافية للمملكة العربية السعودية وتوثيق الجوانب الثقافية والحوارات مرحلة التأسيس.

فعالية عرض الضوء

تعد فعالية عرض الضوء من أبرز الأحداث المرئية المميزة ضمن احتفالات السعودية بيوم التأسيس لأول مرة. وتضم الفعالية عرض الضوء ضمن جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي، أبرزها إنارة الرياض بـ 10 لوحات عرض مذهل للألعاب النارية بطائرات بدون طيار ولمسات بصرية ساحرة على العرض المرئي مع مزيج احترافي من المؤثرات وتناغم عالي المستوى بين الألواح الضوئية والموسيقى في سماء المملكة.

تبدأ فعاليات عرض فعالية عرض الأضواء يوم الخميس 24 فبراير، وتستمر عرض هذه الفعاليات على النحو التالي: توقيت عرض الضوء الأول من الساعة 5 مساءً حتى 5:15 مساءً وتوقيت عرض الضوء الثاني من الساعة 10 مساءً حتى 10:30 مساءً.

فعالية مسيرة البداية

تعد فعالية مسيرة البداية أكبر عرض حي يحكي قصة يوم التأسيس، ويبدأ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي بمسيرة الانطلاق أو البداية ضمن جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي، والتي تبرز فعالياتها على النحو التالي: تشمل مسيرة البداية عرض موسيقى تأسيسية ضمن 10 مشاهد عرض مستوحاة من مرحلة تأسيس المملكة، وشارك في مؤلفات مسيرة الانطلاق الفنان محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وراشد الفارس وعايد المنهالي، بمشاركة إسماعيل مبارك وزينة عماد.

حيث يبدأ تاريخ عرض فعاليات مسيرة الانطلاق يوم 22 فبراير 2023 م، ويسمح بالدخول لحاملي التذاكر هو 7 مساءً، ويبدأ عرض نشاط بدء المسيرة من الساعة 10:00 مساءً حتى 11:30 مساءً.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman