بعد إسدال الستار على قضية فادي الهاشم.. القصة الكاملة لمقتل شاب سوري بمنزل نانسي عجرم

وكالة البيارق الإعلامية أسدلت المحكمة الستار على قضية الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، بعد اتهامه في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى، وذلك بعد مرور 3 سنوات على الواقعة، بإصدار قرارها الأخير. وقضت المحكمة أمس 13 فبراير، بمنع المحاكمة على فا دي الهاشم؛ نظرًا لوجود سبب التبرير المنصوص من القانون للدفاع عن الذات، وقررت: وتقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات.  أزمة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم تعود الأزمة إلى يوم 5 يناير 2020، عندما تسلل رجلاً ملثماً إلى منزل نانسي عجرم وزوجها الدكتور فادي الهاشم لمحاولة سرقته، ووصل إلى غرفة نوم بناتهما، وهدد الأخير فادي بقتله وقتل عائلته إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، فسارع الهاشم إلى إحضار مسدسه وأطلق النار على الشاب وأرداه قتيلاً بـ18 طلقاً نارياً.  وترددت رواية أخرى من قبل أهل القتيل أنه لم يكن لصًا بل كان يعمل في مزرعة نانسي ودخل منزلها لأن له مبلغ من المال يريد استعادته، وطالبت أسرة محمد بـ تشريح الجثة والتحقيق مع فادي الهاشم.  وفي العام ذاته 2020، وجّه القضاء اللبناني، تهمة القتل قصداً في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى فادي الهاشم، على خلفية قتله رجلاً تسلل ملثماً إلى منزله في منطقة كسروان شمال بيروت، بهدف السرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته. أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان نقولا منصور قراراً ظنياً اتهم فيه الهاشم بقتل السوري محمد الموسى بـ18 طلقاً نارياً من مسدس حربي داخل منزله في جبل لبنان.  وأحال القاضي الهاشم على محكمة الجنايات في جبل لبنان لمحاكمته.  عادت القضية مرة أخرى بالظهور إلى الواجهة عام 2022، إذ كشفت الخبيرة الجنائية، حلا ولد روب، تفاصيل جديدة متعلقة بقضية القتيل محمد الموسى. ووفق موقع روسيا اليوم، شككت حلا ولد روب، بصحة مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي للحادثة، حيث يظهر فيه أن المتوفى كان يستعد لسرقة فيلا نانسي عجرم، وأن ما أقدم عليه زوجها الدكتور فادي الهاشم من قتل محمد الموسى كان دفاعا عن النفس، بحسب الإعلام اللبناني.  بحسب الخبيرة الجنائية، فإن "الشاب السوري محمد الموسى قتل خارج المنزل وداخل سور الفيلا، وهو ما يتنافى مع إفادة زوج نانسي فادي الهاشم"، لافتة إلى أن "الفيديو المتداول يحوي العديد من الأخطاء من أجل إخفاء معالم الجريمة". وأضافت: "طريقة إطلاق النار وعدد الطلقات ومكان الإصابات لا تبرر ولا تقع في خانة الدفاع عن النفس عندما صورت الأشعة جثة محمد الموسى"، مؤكدة أنها "مستعدة لتقديم طلب للمحكمة للحصول على تصريح من الحكومة السورية لمنحها الإذن في نبش قبر الموسى، لدراسة العظام وإثبات أنه قتل عمدا، بناء على الخبرات والشهادات التي تملكها".  كانت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها كشفا عن تفاصيل الحادثة عبر فيديو وثائقي بعنوان "الرواية الكاملة" تصل مدته ساعة ونصف ساعة، تم تصويره ما بين لبنان وسوريا، وهو من إعداد الإعلامي جو معلوف، ومن إنتاج وكتابة وإخراج زين الدين، وشركة "سكوب برودكشن". -والجدير بالذكر أن القاضي منصور أشار في حيثيات قراره إلى أن "مبالغة الهاشم في إطلاق هذا الكم من الرصاص على جثة القتيل، تعبر عن أنه استنفد كل وسائل الدفاع عن النفس، ويظهر أنه ناتج عن ثورة من الغضب والخوف على زوجته وأطفاله".

وكالة البيارق الإعلامية

أسدلت المحكمة الستار على قضية الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، بعد اتهامه في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى، وذلك بعد مرور 3 سنوات على الواقعة، بإصدار قرارها الأخير.

وقضت المحكمة أمس 13 فبراير، بمنع المحاكمة على فادي الهاشم؛ نظرًا لوجود سبب التبرير المنصوص من القانون للدفاع عن الذات، وقررت: وتقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات.

أزمة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم

تعود الأزمة إلى يوم 5 يناير 2020، عندما تسلل رجلاً ملثماً إلى منزل نانسي عجرم وزوجها الدكتور فادي الهاشم لمحاولة سرقته، ووصل إلى غرفة نوم بناتهما، وهدد الأخير فادي بقتله وقتل عائلته إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، فسارع الهاشم إلى إحضار مسدسه وأطلق النار على الشاب وأرداه قتيلاً بـ18 طلقاً نارياً.

وترددت رواية أخرى من قبل أهل القتيل أنه لم يكن لصًا بل كان يعمل في مزرعة نانسي ودخل منزلها لأن له مبلغ من المال يريد استعادته، وطالبت أسرة محمد بـ تشريح الجثة والتحقيق مع فادي الهاشم.

وفي العام ذاته 2020، وجّه القضاء اللبناني، تهمة القتل قصداً في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى فادي الهاشم، على خلفية قتله رجلاً تسلل ملثماً إلى منزله في منطقة كسروان شمال بيروت، بهدف السرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته.

أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان نقولا منصور قراراً ظنياً اتهم فيه الهاشم بقتل السوري محمد الموسى بـ18 طلقاً نارياً من مسدس حربي داخل منزله في جبل لبنان.

وأحال القاضي الهاشم على محكمة الجنايات في جبل لبنان لمحاكمته.

عادت القضية مرة أخرى بالظهور إلى الواجهة عام 2022، إذ كشفت الخبيرة الجنائية، حلا ولد روب، تفاصيل جديدة متعلقة بقضية القتيل محمد الموسى.

ووفق موقع روسيا اليوم، شككت حلا ولد روب، بصحة مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي للحادثة، حيث يظهر فيه أن المتوفى كان يستعد لسرقة فيلا نانسي عجرم، وأن ما أقدم عليه زوجها الدكتور فادي الهاشم من قتل محمد الموسى كان دفاعا عن النفس، بحسب الإعلام اللبناني.

بحسب الخبيرة الجنائية، فإن "الشاب السوري محمد الموسى قتل خارج المنزل وداخل سور الفيلا، وهو ما يتنافى مع إفادة زوج نانسي فادي الهاشم"، لافتة إلى أن "الفيديو المتداول يحوي العديد من الأخطاء من أجل إخفاء معالم الجريمة".

وأضافت: "طريقة إطلاق النار وعدد الطلقات ومكان الإصابات لا تبرر ولا تقع في خانة الدفاع عن النفس عندما صورت الأشعة جثة محمد الموسى"، مؤكدة أنها "مستعدة لتقديم طلب للمحكمة للحصول على تصريح من الحكومة السورية لمنحها الإذن في نبش قبر الموسى، لدراسة العظام وإثبات أنه قتل عمدا، بناء على الخبرات والشهادات التي تملكها".

كانت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها كشفا عن تفاصيل الحادثة عبر فيديو وثائقي بعنوان "الرواية الكاملة" تصل مدته ساعة ونصف ساعة، تم تصويره ما بين لبنان وسوريا، وهو من إعداد الإعلامي جو معلوف، ومن إنتاج وكتابة وإخراج زين الدين، وشركة "سكوب برودكشن".

-والجدير بالذكر أن القاضي منصور أشار في حيثيات قراره إلى أن "مبالغة الهاشم في إطلاق هذا الكم من الرصاص على جثة القتيل، تعبر عن أنه استنفد كل وسائل الدفاع عن النفس، ويظهر أنه ناتج عن ثورة من الغضب والخوف على زوجته وأطفاله".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman