أول عام تحتفل المرأة الخليجية باليوم الدولي للمرأة

وكالة البيارق الإعلامية ستحتفل 4 دول شرق أوسطية؛ الكويت وعُمان وقطر والإمارات بأول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط بإقامة بعض الفعاليات الرسمية تهدف إلى نشر التوعية حول دور المرأة في المجتمع. سنتعرف في هذه المقالة إلى جواب ما هو أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط، وكيف يتم الاحتفال به.  أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط على الرغم من الاحتفال بيوم المرأة العالمي لأول مرة في عام 1911، لكنه أصبح رسمياً في عام 1977، وذلك عندما اعترفت الأمم المتحدة رسميا باليوم العالمي للمرأة يوم 8 مارس من كل عام. وقد كان أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط كان في عام 2007 حيث يتم نشر التوعية لدى المجتمع بأنَّ اليوم العالمي للمرأة ما هو إلا "يوم عالمي للاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة".  يعتبر هذا اليوم بمثابة إحياء ذكرى الإضراب الذي قامت به السيدات الروسية في العام 1917م، من أجل المطالبة بحقوقهنَّ في التصويت مثل الرجال، والحصول على السلام، والتنعم بالحياة الكريمة. أما المرأة في الشرق الأوسط فقد حظيت بفرص التعليم الجيد، والرعاية الصحية، والقدرة على المشاركة بنشاط في جميع القطاعات.  متى يوم المرأة في الشرق الأوسط 2023 سيصادف يوم المرأة في الشرق الأوسط يوم الأربعاء 8 مارس من هذا العام. وسيكون شعار هذا اليوم لهذا العام هو "اختر التحدي" لحثّ الأفراد على اغتنام فرصة للتفكير في التقدم المحرز حتى الآن.  فعاليات يوم المرأة في الشرق الأوسط تهتم الكثير من الجمعيات والمؤسسات بالاحتفال يوم المرأة العالمي في الشرق الأوسط من خلال تكريمها وتقديم الدروع والأوسمة تقديراً لهم. ومن أهم فعاليات يوم المرأة العالمي في دول الشرق الأوسط:  تكريم المرأة أمام حشد كبير من الجمهور، وإشادة بإنجازاتها وطموحاتها. تقديم الهدايا والأوسمة والدروع لها. تزيينها بإكليل من الورود. إرسال لها بأجمل العبارات والتهاني بمناسبة هذا اليوم. منحها إجازة لهذا اليوم. أجمل ما قيل عن المرأة في اليوم العالمي في عيدك السنوي ويومك العالميّ كلّ عام وأنتِ بخير، فأنت الأم والأخت والزوجة والحبيبة، حماكِ الله وعافاكِ. المرأة هي أكبر مربٍ للأجيال وتحتاج أن نحتفل بها في يوم خاصّ نسلط الضوء فيه على إنجازاتها العظيمة. كلّ عام وكل نساء العالم بخير. أتمنى أن يكون يومكِ مشمساً مليئاً بأفكار سعيدة تملأ المنزل. يوم سعيد للمرأة القوية. أرسل تمنياتي لامرأة قوية وجميلة وفريدة في طريقها. أشكركم على حضوركم في حياتي. أتمنى لكِ يوماً سعيداً. أيتها السيدات الأعزاء، لقد ربتي الجنس البشري بحب ورعاية. بارك الله فيكِ بمزيد من القوة والمحبة. يوم سعيد للمرأة. مع اقترابنا من 8 مارس 2023، يجب أن نعرف واجبنا تجاه النساء في مجتمعنا، فقد كان عام 2007 ما هو أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط، بمثابة نقطة الانطلاق نحو تمكين المرأة وتمتعها بكافة الحقوق مساواةً بالرجل في مجتمعات الشرق الأوسط.

وكالة البيارق الإعلامية

ستحتفل 4 دول شرق أوسطية؛ الكويت وعُمان وقطر والإمارات بأول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط بإقامة بعض الفعاليات الرسمية تهدف إلى نشر التوعية حول دور المرأة في المجتمع. سنتعرف في هذه المقالة إلى جواب ما هو أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط، وكيف يتم الاحتفال به.

أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط

على الرغم من الاحتفال بيوم المرأة العالمي لأول مرة في عام 1911، لكنه أصبح رسمياً في عام 1977، وذلك عندما اعترفت الأمم المتحدة رسميا باليوم العالمي للمرأة يوم 8 مارس من كل عام. وقد كان أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط كان في عام 2007 حيث يتم نشر التوعية لدى المجتمع بأنَّ اليوم العالمي للمرأة ما هو إلا "يوم عالمي للاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة".

يعتبر هذا اليوم بمثابة إحياء ذكرى الإضراب الذي قامت به السيدات الروسية في العام 1917م، من أجل المطالبة بحقوقهنَّ في التصويت مثل الرجال، والحصول على السلام، والتنعم بالحياة الكريمة. أما المرأة في الشرق الأوسط فقد حظيت بفرص التعليم الجيد، والرعاية الصحية، والقدرة على المشاركة بنشاط في جميع القطاعات.

متى يوم المرأة في الشرق الأوسط 2023

سيصادف يوم المرأة في الشرق الأوسط يوم الأربعاء 8 مارس من هذا العام. وسيكون شعار هذا اليوم لهذا العام هو "اختر التحدي" لحثّ الأفراد على اغتنام فرصة للتفكير في التقدم المحرز حتى الآن.

فعاليات يوم المرأة في الشرق الأوسط

تهتم الكثير من الجمعيات والمؤسسات بالاحتفال يوم المرأة العالمي في الشرق الأوسط من خلال تكريمها وتقديم الدروع والأوسمة تقديراً لهم. ومن أهم فعاليات يوم المرأة العالمي في دول الشرق الأوسط:

  1. تكريم المرأة أمام حشد كبير من الجمهور، وإشادة بإنجازاتها وطموحاتها.
  2. تقديم الهدايا والأوسمة والدروع لها.
  3. تزيينها بإكليل من الورود.
  4. إرسال لها بأجمل العبارات والتهاني بمناسبة هذا اليوم.
  5. منحها إجازة لهذا اليوم.

أجمل ما قيل عن المرأة في اليوم العالمي

  • في عيدك السنوي ويومك العالميّ كلّ عام وأنتِ بخير، فأنت الأم والأخت والزوجة والحبيبة، حماكِ الله وعافاكِ.
  • المرأة هي أكبر مربٍ للأجيال وتحتاج أن نحتفل بها في يوم خاصّ نسلط الضوء فيه على إنجازاتها العظيمة. كلّ عام وكل نساء العالم بخير.
  • أتمنى أن يكون يومكِ مشمساً مليئاً بأفكار سعيدة تملأ المنزل. يوم سعيد للمرأة القوية.
  • أرسل تمنياتي لامرأة قوية وجميلة وفريدة في طريقها. أشكركم على حضوركم في حياتي. أتمنى لكِ يوماً سعيداً.
  • أيتها السيدات الأعزاء، لقد ربتي الجنس البشري بحب ورعاية. بارك الله فيكِ بمزيد من القوة والمحبة. يوم سعيد للمرأة.
مع اقترابنا من 8 مارس 2023، يجب أن نعرف واجبنا تجاه النساء في مجتمعنا، فقد كان عام 2007 ما هو أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط، بمثابة نقطة الانطلاق نحو تمكين المرأة وتمتعها بكافة الحقوق مساواةً بالرجل في مجتمعات الشرق الأوسط.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman