لحوم الحمير تباع ديلفري على موقع الفيسيوك في القاهرة

وكالة البيارق الإعلامية تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين لقيامهما بالترويج لبيع لحوم الدواب حمير عبر موقع فيس بوك. بالفحص ومن خلال إجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب واقعة ترويج لحوم الدواب (الحمير) للبيع، شخصين مقيمين بمحافظتي القاهرة والجيزة.  عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما ببيع لحوم الدواب حمير، لبعض أصحاب مزارع الكلاب، وتم ضبط كمية قدرها 150 كيلوجرام، من لحوم الفصيلة الخيلية الحمير، وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.  جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من تعليق مدعوم بصورة لمحادثة بين صاحب الحساب وآخر عبر تطبيق "واتس آب" يقوم ببيع لحم الدواب حمير.  من جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني - الأمن العام من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة الشرقية؛ لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة.  وزارة الداخلية وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق تأسيسه الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات، فضلًا عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 120 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكالة البيارق الإعلامية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين لقيامهما بالترويج لبيع لحوم الدواب حمير عبر موقع فيس بوك.

بالفحص ومن خلال إجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب واقعة ترويج لحوم الدواب (الحمير) للبيع، شخصين مقيمين بمحافظتي القاهرة والجيزة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما ببيع لحوم الدواب حمير، لبعض أصحاب مزارع الكلاب، وتم ضبط كمية قدرها 150 كيلوجرام، من لحوم الفصيلة الخيلية الحمير، وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من تعليق مدعوم بصورة لمحادثة بين صاحب الحساب وآخر عبر تطبيق "واتس آب" يقوم ببيع لحم الدواب حمير.

من جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني - الأمن العام من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة الشرقية؛ لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة.

وزارة الداخلية

وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق تأسيسه الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات، فضلًا عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 120 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman