محكمة النقض في حيثيات إعدام قاتل نيرة أشرف: بيّت النية وعقد العزم على قتلها بعد رفضها الزواج منه

وكالة البيارق الإعلامية أعلن دفاع محمد عادل، قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، لفتح تحقيق جديد في القضية، بعد صدور حكم بالإعدام من محكمة الجنايات وتأييد الحكم في محكمة النقض. تفاصيل جديدة في حكم إعدام محمد عادل وتابع دفاع قاتل نيرة أشرف، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن المتهم يريد الإدلاء بأقوال جديدة في القضية، وأنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام بعد الحكم الصادر من محكمة النقض المصرية في الطعن رقم 15991 لسنة 92 ق الصادر في جلسة الخميس الموافق 2 سبتمبر 2023، لتأييد حكم الإعدام الصادر ضد محمد عادل إسماعيل عوض الله، في الجناية رقم 11409 لسنه 2022، جنايات قسم أول المنصورة المقيدة برقم 1091 لسنة 2022، كلي جنوب المنصورة والمتهم فيها بقتل المجني عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر عمدًا مع سبق الإصرار.  أكد محامي محمد عادل قاتل نيرة أشرف أنه رفقه فريق من الدفاع عن المتهم ينتظرون صدور حيثيات الحكم برفض الطعن، وسنتقدم فور إيداع الأسباب للمستشار النائب العام لجمهورية مصر العربية لفتح تحقيق جديد للقضية لظهور أدلة جديدة ظهرت بعد صدور الحكم، ومن شأنها قبول الدعوى وقبول الالتماس.  كانت محكمة جنايات المنصورة، قضت بإعدام محمد عادل المتهم الطالبة نيرة أشرف، بالإعدام شنقًا، ورفضت محكمة النقض الخميس الماضي، الطعن المقدم من المتهم محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية إنهاء حياة نيرة أشرف.

وكالة البيارق الإعلامية

أودعت محكمة النقض حيثيات حكمها الصادر بتأييد حكم محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء المري، بإعدام المتهم محمد عادل لقتله زميلته نيرة أشرف.

حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

وأوضحت محكمة النقض في حيثيات حكمها أن النيابة العامة اتهمت الطاعن في قضية الجناية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة، والمقيدة بالجدول الكلي برقم 1191 لسنة 2022 جنوب المنصورة بأنه في يوم 20 من يونيو سنة 2022 بدائرة قسم أول المنصورة - محافظة الدقهلية.

وتناولت الحيثيات، أن المواد 1/1، 25ر مكرر أ/ ۱، ۱/30من القانون رقم 394 لسنة 1954المعدل بالقانون رقم 165 لسنة 1981، والبند رقم " 6" من الجدول رقم 1" الملحق بالقانون الأول، مع إعمال نص المادة 32 من قانون العقوبات، حكم بمعاقبة محمد عادل بالإعدام عَمَّا أُسند إليه، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وفي الدعوى المدنية بإحالتها إلى المحكمة المدنية بلا مصاريف والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت المحكمة أن المتهم أحرز سلاحًا أبيضًا سكينًا دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات، وإحالته إلى محكمة جنايات المنصورة لمحاكمته طبقًا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة، وادعى مدنيًا والد المجني عليها قبل المتهم بمبلغ مائة ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

والمحكمة المذكورة قررت في 28 من يونيو سنة 2-22 إرسال أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إنزال عقوبة الإعدام بالمتهم، وحددت جلسة السادس من يوليو سنة 2022 للنطق بالحكم، فطعن المحكوم عليه في هذا الحكم بطريق النقض في 7 من يوليو سنة 2022.

وأودعت سبع مذكرات بأسباب الطعن بالنقض عن المحكوم عليه الأولى في 10من أغسطس سنة 2022 موقع عليها من خالد الدسوقي محمد مصطفى المحامي، والثانية في 15 من أغسطس سنة 2022 موقع عليها من طارق فرحات سيد المحامي، والثالثة في 27 من أغسطس سنة 2022

وفى وقت سابق رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من المتهم محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية إنهاء حياة نيرة أشرف طالبة المنصورة أمام سور جامعة المنصورة وتأييد حكم إعدامه.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman