جراح سعودي يثير الجدل: الذي يجرون عمليات زراعة قلب تنتقل إليهم ذكريات المتبرع المتوفى

وكالة البيارق الإعلامية أثار جراح سعودي يدعى صفوق الشمري جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، وذلك بعد قال أن ذاكرة المتوفَّى المتبرع بالقلب قد تنتقل إلى المريض. أشار الجراح سعودي صفوق الشمري إلى مسألة انتقال ذكريات المتبرع بالقلب إلى المريض وذلك خلال وجوده في برنامج مراحل مع الإعلامي علي العلياني قائلا: هناك حالات لمرضى زُرع لهم قلب يستطيعون تذكر ذكريات المتبرع المتوفَّى، وذلك بالرغم أن إنه من الناحية الجراحية والطبية فإن القلب لا يحتوي أي ذاكرة، وإنما الذاكرة في الدماغ.  وعن زراعة قلب جديد فقال جراح السعودي صفوق الشمري، أن الأشخاص الذي يجرون عملية زرع قلب بأمكانهم أن يتذكروا ذكريات المتبرع، فعلى سبيل المثال قد يتذكر شخص مكانًا لم يزره من قبل، وحين يسأل أقارب المتبرع، يكتشف أن المتبرع كان يحب ذلك المكان.  وأشار الجراح السعودي إلى إمكانية أن تتغير صفات الشخص الذي تمت زراعة قلب له، وذلك بسبب تأثره بصفات المتبرع، فقد يكون رومانسيًا أكثر، أو أن يحب رائحة عطر لم يكن يحبها من قبل  صفوق الشمري: لا يوجد تفسير علمي لهذه الظاهرة وشدد الجراح السعودي صفوق الشمري، على كونه صادف العديد من تلك الحالات التي ينتقل إليها ذكريات قلب المتبرع، مشيرًا إلى أنه يملك ملفات موثقة بتلك الحالات، وعلى الرغم من أنه لا يوجد تفسير علمي لهذه الظاهرة، لكن لا يمكن إنكار وجود تلك الظاهرة.

وكالة البيارق الإعلامية

أثار جراح سعودي يدعى صفوق الشمري جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، وذلك بعد قال أن ذاكرة المتوفَّى المتبرع بالقلب قد تنتقل إلى المريض.

أشار الجراح سعودي صفوق الشمري إلى مسألة انتقال ذكريات المتبرع بالقلب إلى المريض وذلك خلال وجوده في برنامج مراحل مع الإعلامي علي العلياني قائلا: هناك حالات لمرضى زُرع لهم قلب يستطيعون تذكر ذكريات المتبرع المتوفَّى، وذلك بالرغم أن إنه من الناحية الجراحية والطبية فإن القلب لا يحتوي أي ذاكرة، وإنما الذاكرة في الدماغ.

وعن زراعة قلب جديد فقال جراح السعودي صفوق الشمري، أن الأشخاص الذي يجرون عملية زرع قلب بأمكانهم أن يتذكروا ذكريات المتبرع، فعلى سبيل المثال قد يتذكر شخص مكانًا لم يزره من قبل، وحين يسأل أقارب المتبرع، يكتشف أن المتبرع كان يحب ذلك المكان.

وأشار الجراح السعودي إلى إمكانية أن تتغير صفات الشخص الذي تمت زراعة قلب له، وذلك بسبب تأثره بصفات المتبرع، فقد يكون رومانسيًا أكثر، أو أن يحب رائحة عطر لم يكن يحبها من قبل

صفوق الشمري: لا يوجد تفسير علمي لهذه الظاهرة

وشدد الجراح السعودي صفوق الشمري، على كونه صادف العديد من تلك الحالات التي ينتقل إليها ذكريات قلب المتبرع، مشيرًا إلى أنه يملك ملفات موثقة بتلك الحالات، وعلى الرغم من أنه لا يوجد تفسير علمي لهذه الظاهرة، لكن لا يمكن إنكار وجود تلك الظاهرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman