مجلس سيدات أعمال أبوظبي وشركة Flat6Labs يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رائدات الأعمال

وكالة أخبار المرأة وقَع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة Flat6Labs، الشركة الرائدة في رأس المال الاستثماري المبكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تعزيز التعاون المشترك لدعم وتمكين رائدات الأعمال من تعزيز نمو أعمالهن وتلبية تطلعاتهن والمساهمة في دفع عجلة نمو اقتصاد إمارة أبوظبي.  وقع مذكرة التفاهم كل من أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات اعمال أبوظبي، وريان شريف، مدير عام شركة Fast6Labs، وذلك في مقر الغرفة بحضور ممثلين عن كلا الطرفين. وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على تنظيم ورش العمل لتعريف عضوات مجلس سيدات أعمال أبوظبي بالخدمات وبرامج التمويل المقدمة من شركة Flat6Labs، وتمكينهن من الحصول على التوجيه والتدريب اللازم لتطوير مشاريعهن والتواصل مع نخبة من الخبراء والمدربين في مجالات متعددة. كما تنص بنود المذكرة على توفير منصة لتمكين رائدات الأعمال من المشاركة في برنامج “Flat6Labs Ignite” للاستفادة من الحوافز المالية التي يقدمها، والاستثمار في المشاريع الناشئة في قطاع التكنولوجيا عبر إطلاق المبادرات والمسابقات وخلق علاقات تعود بالمنفعة المتبادلة.  وبهذا الصدد، قالت أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي: "يؤكد توقيع مذكرة التفاهم مع شركة Flat6Labs التزام المجلس بتنمية قدرات رائدات الأعمال، وتمكينهن من الانطلاق بأعمالهن إلى آفاق أكثر طموحاً وفق معايير عالمية. هناك الكثير من المشاريع النسائية الناشئة ذات أفكار خلاقة وإمكانيات غير مستغلة إلا أنها تحتاج إلى الدعم، ونرى أن Fast6Labs هي الشريك الأمثل لمساعدة هذه المشاريع على تحسين منهجية عملها والاستعداد جيداً لتحقيق النمو". وأضافت: "يواصل مجلس سيدات أعمال أبوظبي العمل على توسيع قاعدة شراكاته الاستراتيجية مع الجهات والمؤسسات المعنية للإيفاء بالتزاماته تجاه مساندة قطاع ريادة الأعمال واستكشاف الفرص الواعدة المتاحة أمام العضوات، وتشجيعهن على تجسيد إمكاناتهنّ وقدراتهنّ وتفعيل دورهنّ كعضوات فاعلات ومؤثرات في قطاع الأعمال والمجتمع على حد سواء".  وفي معرض تعليقه على الشراكة والبيانات التي كشفت عنها منصة "ومضة" بشأن حصول الشركات النسائية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على 1.2% فقط من تمويل رأس المال الاستثماري في المنطقة خلال عام 2021. وقال ريان شريف، مدير عام شركة Fast6Labs: "من شأن تلبية الحاجة الملحة لسد الفجوة بين الجنسين في سوق العمل الارتقاء بكامل منظومة الشركات الناشئة، وذلك من خلال التنويع الذي سيفتح المجال أمام طرح أفكار جديدة ومبتكرة. تتولى السيدات إدارة أكثر من ثلت (36%) الشركات الناشئة والمدعومة من قبل Fast6Labs، والتي يفوق عددها 2000 شركة خلال العقد الماضي، لذلك نحن ندرك تماماً ما تتمتع به رائدات الأعمال من شغف ومثابرة ورؤية فريدة. كما نفخر بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، والتي تهدف إلى تحقيق تكافؤ الفرص على المستوى المهني، وتوفير الدعم والتوجيه اللازم للرائدات الواعدات لإطلاق عنان الإمكانات الكامنة".

وكالة أخبار المرأة

وقَع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة Flat6Labs، الشركة الرائدة في رأس المال الاستثماري المبكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تعزيز التعاون المشترك لدعم وتمكين رائدات الأعمال من تعزيز نمو أعمالهن وتلبية تطلعاتهن والمساهمة في دفع عجلة نمو اقتصاد إمارة أبوظبي.

وقع مذكرة التفاهم كل من أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات اعمال أبوظبي، وريان شريف، مدير عام شركة Fast6Labs، وذلك في مقر الغرفة بحضور ممثلين عن كلا الطرفين.

وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على تنظيم ورش العمل لتعريف عضوات مجلس سيدات أعمال أبوظبي بالخدمات وبرامج التمويل المقدمة من شركة Flat6Labs، وتمكينهن من الحصول على التوجيه والتدريب اللازم لتطوير مشاريعهن والتواصل مع نخبة من الخبراء والمدربين في مجالات متعددة. كما تنص بنود المذكرة على توفير منصة لتمكين رائدات الأعمال من المشاركة في برنامج “Flat6Labs Ignite” للاستفادة من الحوافز المالية التي يقدمها، والاستثمار في المشاريع الناشئة في قطاع التكنولوجيا عبر إطلاق المبادرات والمسابقات وخلق علاقات تعود بالمنفعة المتبادلة.

وبهذا الصدد، قالت أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي: "يؤكد توقيع مذكرة التفاهم مع شركة Flat6Labs التزام المجلس بتنمية قدرات رائدات الأعمال، وتمكينهن من الانطلاق بأعمالهن إلى آفاق أكثر طموحاً وفق معايير عالمية. هناك الكثير من المشاريع النسائية الناشئة ذات أفكار خلاقة وإمكانيات غير مستغلة إلا أنها تحتاج إلى الدعم، ونرى أن Fast6Labs هي الشريك الأمثل لمساعدة هذه المشاريع على تحسين منهجية عملها والاستعداد جيداً لتحقيق النمو".

وأضافت: "يواصل مجلس سيدات أعمال أبوظبي العمل على توسيع قاعدة شراكاته الاستراتيجية مع الجهات والمؤسسات المعنية للإيفاء بالتزاماته تجاه مساندة قطاع ريادة الأعمال واستكشاف الفرص الواعدة المتاحة أمام العضوات، وتشجيعهن على تجسيد إمكاناتهنّ وقدراتهنّ وتفعيل دورهنّ كعضوات فاعلات ومؤثرات في قطاع الأعمال والمجتمع على حد سواء".

وفي معرض تعليقه على الشراكة والبيانات التي كشفت عنها منصة "ومضة" بشأن حصول الشركات النسائية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على 1.2% فقط من تمويل رأس المال الاستثماري في المنطقة خلال عام 2021. وقال ريان شريف، مدير عام شركة Fast6Labs: "من شأن تلبية الحاجة الملحة لسد الفجوة بين الجنسين في سوق العمل الارتقاء بكامل منظومة الشركات الناشئة، وذلك من خلال التنويع الذي سيفتح المجال أمام طرح أفكار جديدة ومبتكرة. تتولى السيدات إدارة أكثر من ثلت (36%) الشركات الناشئة والمدعومة من قبل Fast6Labs، والتي يفوق عددها 2000 شركة خلال العقد الماضي، لذلك نحن ندرك تماماً ما تتمتع به رائدات الأعمال من شغف ومثابرة ورؤية فريدة. كما نفخر بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، والتي تهدف إلى تحقيق تكافؤ الفرص على المستوى المهني، وتوفير الدعم والتوجيه اللازم للرائدات الواعدات لإطلاق عنان الإمكانات الكامنة".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman