ماذا يحدث لجسمك عند شرب الماء من "القلة"؟

وكالة البيارق الإعلامية يعتاد كثير من الأشخاص في فصل الصيف على شرب المياه من "القلة"، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على برودة المياه، فضلا عن أنها توفر بعض الفوائد الصحية للجسم. لذا في التقرير التالي، نذكر لكم الفوائد الصحية لتناول المياه من القلل الفخارية في فصل الصيف، وفقًا لما ورد في موقع "timesofindia".  مبرِّد طبيعي: تعمل هذه الأواني على مبدأ التبخير مما يساعد في تبريد الماء، نظرًا لأن وعاء الفخار مسامي، فإنه يبرد الماء تدريجيًا. منع ضربات الشمس: ضربة الشمس هي مشكلة شائعة جدا تُصيب كثيرون في فصل الصيف، تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في المياه المُخزنة في "القلل" الفخارية على الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الجسم، وتوفير أيضًا تأثير تبريد رائع لجسمك. التقليل من الحموضة جسم الإنسان حمضي بطبيعته، يتفاعل الماء مع هذه الأواني القلوية، ما يساعد في خلق توازن مناسب في درجة الحموضة، ومحاربة الحموضة، وتقليل الإصابة بمشكلات المعدة.  يعزز عملية الأيض: يساهم أيضًا تناول الماء في هذه الأواني على توازن مستويات هرمون التستوستيرون، ما يعزز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية. تجنب أضرار المواد الكيميائية السامة: الأواني الفخارية خالية من المواد الكيميائية على عكس الزجاجات البلاستيكية، التي قد تحوي بداخلها، BPA (Bisphenol A) مادة مسرطنة.

وكالة البيارق الإعلامية

يعتاد كثير من الأشخاص في فصل الصيف على شرب المياه من "القلة"، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على برودة المياه، فضلا عن أنها توفر بعض الفوائد الصحية للجسم.

لذا في التقرير التالي، نذكر لكم الفوائد الصحية لتناول المياه من القلل الفخارية في فصل الصيف، وفقًا لما ورد في موقع "timesofindia".

  • مبرِّد طبيعي:

تعمل هذه الأواني على مبدأ التبخير مما يساعد في تبريد الماء، نظرًا لأن وعاء الفخار مسامي، فإنه يبرد الماء تدريجيًا.

  • منع ضربات الشمس:

ضربة الشمس هي مشكلة شائعة جدا تُصيب كثيرون في فصل الصيف، تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في المياه المُخزنة في "القلل" الفخارية على الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الجسم، وتوفير أيضًا تأثير تبريد رائع لجسمك.

  • التقليل من الحموضة

جسم الإنسان حمضي بطبيعته، يتفاعل الماء مع هذه الأواني القلوية، ما يساعد في خلق توازن مناسب في درجة الحموضة، ومحاربة الحموضة، وتقليل الإصابة بمشكلات المعدة.

  •  يعزز عملية الأيض:

يساهم أيضًا تناول الماء في هذه الأواني على توازن مستويات هرمون التستوستيرون، ما يعزز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

  • تجنب أضرار المواد الكيميائية السامة:

الأواني الفخارية خالية من المواد الكيميائية على عكس الزجاجات البلاستيكية، التي قد تحوي بداخلها، BPA (Bisphenol A) مادة مسرطنة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman