أمريكية الشارقة ترحب بـ 37 عضوًا في هيئتها التدريسية ذات الخبرة العالمية

الشارقة - وكالة البيارق الإعلامية رحبت الجامعة الأمريكية في الشارقة بـ 37 عضوًا أكاديميًا جديدًا انضموا لأعضاء هيئتها التدريسية لفصل خريف 2023 في خطوة تتماشى مع التزام الجامعة بالحفاظ على تميزها وتوسيع برامجها الأكاديمية. وكانت قضايا مثل البحث والتدريس التفاعلي واشراك الطلبة والدعم الأكاديمي والاستدامة من بعض المواضيع التي تناولتها ورشة تعريفية للأعضاء الجدد، استمرت على مدى يومين في 16 و17 أغسطس ونظمها مركز الجامعة الأمريكية في الشارقة للابتكار في التدريس والتعلم، فضلاً عن تقديم لمحة عامة عن سياسات الجامعة وخدماتها ولقاء كبار الهيئتين الأكاديمية والإدارية.  ويقدم الأعضاء الجدد مجموعة متنوعة من الخبرات قي مختلف المجالات البحثية والمعرفية في مجالات الرياضيات والإحصاء، والبيولوجيا الجزيئية وعلم الأورام، والهندسة الكهربائية، والأمن السيبراني، والهندسة الصناعية، والتصميم، والفنون المسرحية، والمالية، وعلم النفس، وتقنية البلوكشين، والكتابة الإبداعية، وعلم الاجتماع، والإدارة، والفلسفة والنظرية النقدية، وعلم الأحياء الدقيقة وسياساتها، وعلوم الكمبيوتر، والاتصال المرئي، والأنثروبولوجيا وغيرها من المجالات.  وقال الدكتور محمد الطرهوني، وكيل الجامعة بالإنابة ومسؤول الشؤون الأكاديمية في الجامعة: "نحن نؤمن في الجامعة الأمريكية في الشارقة بدورنا الحيوي لمواكبة اتجاهات الصناعة المتغيرة والاكتشافات والأبحاث العلمية العالمية. وإن أعضاء الهيئة التدريسية الجدد سوف يسهمون في تعزيز نهجنا في التعلم والبحث. نحن نسعى باستمرار إلى ضم أكاديميين من ذوي الكفاءات العالية إلى أسرة الجامعة ليكونوا فاعلين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودفع أجندة التنمية العالمية".  وبينما تواصل الجامعة الأمريكية في الشارقة صعودها بين المؤسسات الرائدة في العالم، يشكل أعضاء الهيئة التدريسية الجدد جزاً لا يتجزأ من مسارها نحو التميز المستدام، حيث ينضمون إلى هيئة أكاديمية تضم أكثر من 46 جنسية، مشهود لها بإنجازاتها البحثية في مختلف التخصصات، حيث يسهم أعضاؤها في تقدم المجالات الناشئة، ويؤثرون على المشاريع البحثية الأخرى حول العالم، ويقدمون للطلبة فرصة المشاركة في الأبحاث المتطورة. وتحتل الجامعة الأمريكية في الشارقة اليوم المرتبة الثانية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث تنوع جنسيات أعضاء هيئتها التدريسية وعدد الاستشهادات البحثية لأعضاء هيئتها التدريسية في دولة الامارات، وفقًا لتصنيفات "كيو أس" للجامعات العالمية (2023).  وقال الدكتور الطرهوني: "نرحب بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد ونتطلع إلى رؤيتهم وهم يشاركون معارفهم وخبراتهم مع طلبتنا، وإلى أن يكونوا جزءًا من رسالة الجامعة الأمريكية في الشارقة لتخريج مبتكرين ومواطنين عالميين قادرين على إحداث فرق في مجتمعاتهم". صنفت الجامعة الأمريكية في الشارقة من بين أفضل 25 بالمائة من الجامعات في العالم حسب تصنيفات "كيو أس" للجامعات العالمية (2024) ومن بين أفضل 10 جامعات عربية كل عام على مدار السنوات الثماني الماضية على التوالي حسب تصنيفات "كيو أس" لجامعات المنطقة العربية (2023).

الشارقة - وكالة البيارق الإعلامية

رحبت الجامعة الأمريكية في الشارقة بـ 37 عضوًا أكاديميًا جديدًا انضموا لأعضاء هيئتها التدريسية لفصل خريف 2023 في خطوة تتماشى مع التزام الجامعة بالحفاظ على تميزها وتوسيع برامجها الأكاديمية. وكانت قضايا مثل البحث والتدريس التفاعلي واشراك الطلبة والدعم الأكاديمي والاستدامة من بعض المواضيع التي تناولتها ورشة تعريفية للأعضاء الجدد، استمرت على مدى يومين في 16 و17 أغسطس ونظمها مركز الجامعة الأمريكية في الشارقة للابتكار في التدريس والتعلم، فضلاً عن تقديم لمحة عامة عن سياسات الجامعة وخدماتها ولقاء كبار الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

ويقدم الأعضاء الجدد مجموعة متنوعة من الخبرات قي مختلف المجالات البحثية والمعرفية في مجالات الرياضيات والإحصاء، والبيولوجيا الجزيئية وعلم الأورام، والهندسة الكهربائية، والأمن السيبراني، والهندسة الصناعية، والتصميم، والفنون المسرحية، والمالية، وعلم النفس، وتقنية البلوكشين، والكتابة الإبداعية، وعلم الاجتماع، والإدارة، والفلسفة والنظرية النقدية، وعلم الأحياء الدقيقة وسياساتها، وعلوم الكمبيوتر، والاتصال المرئي، والأنثروبولوجيا وغيرها من المجالات.

وقال الدكتور محمد الطرهوني، وكيل الجامعة بالإنابة ومسؤول الشؤون الأكاديمية في الجامعة: "نحن نؤمن في الجامعة الأمريكية في الشارقة بدورنا الحيوي لمواكبة اتجاهات الصناعة المتغيرة والاكتشافات والأبحاث العلمية العالمية. وإن أعضاء الهيئة التدريسية الجدد سوف يسهمون في تعزيز نهجنا في التعلم والبحث. نحن نسعى باستمرار إلى ضم أكاديميين من ذوي الكفاءات العالية إلى أسرة الجامعة ليكونوا فاعلين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودفع أجندة التنمية العالمية".

وبينما تواصل الجامعة الأمريكية في الشارقة صعودها بين المؤسسات الرائدة في العالم، يشكل أعضاء الهيئة التدريسية الجدد جزاً لا يتجزأ من مسارها نحو التميز المستدام، حيث ينضمون إلى هيئة أكاديمية تضم أكثر من 46 جنسية، مشهود لها بإنجازاتها البحثية في مختلف التخصصات، حيث يسهم أعضاؤها في تقدم المجالات الناشئة، ويؤثرون على المشاريع البحثية الأخرى حول العالم، ويقدمون للطلبة فرصة المشاركة في الأبحاث المتطورة. وتحتل الجامعة الأمريكية في الشارقة اليوم المرتبة الثانية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث تنوع جنسيات أعضاء هيئتها التدريسية وعدد الاستشهادات البحثية لأعضاء هيئتها التدريسية في دولة الامارات، وفقًا لتصنيفات "كيو أس" للجامعات العالمية (2023).

وقال الدكتور الطرهوني: "نرحب بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد ونتطلع إلى رؤيتهم وهم يشاركون معارفهم وخبراتهم مع طلبتنا، وإلى أن يكونوا جزءًا من رسالة الجامعة الأمريكية في الشارقة لتخريج مبتكرين ومواطنين عالميين قادرين على إحداث فرق في مجتمعاتهم".
صنفت الجامعة الأمريكية في الشارقة من بين أفضل 25 بالمائة من الجامعات في العالم حسب تصنيفات "كيو أس" للجامعات العالمية (2024) ومن بين أفضل 10 جامعات عربية كل عام على مدار السنوات الثماني الماضية على التوالي حسب تصنيفات "كيو أس" لجامعات المنطقة العربية (2023).
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman