أملو ,غذاء من جنوب المغرب لتقوية الجسم ومده بالطاقة

خبيرة التغذية : إيمان أنوار التازي - المغرب يعتبر أملو غداء مغربيا جنوبيا ذكيا , يقي الجسم من الأمراض ويقوي مناعته ويزوده بالطاقة التي يحتاج اليها,اضافة الى نكهته المميزة التي تجعلك دوما تطلب المزيد. كيفية تحضير أملو بالمنزل المكونات : نصف كيلوغرام لوز زيت أركان العسل الطبيعي) الحر  ( يمكن تعزيزه بإضافة القليل من الجوز المطحون أو القليل من بذر الكتان المطحون كمصدر مهم للاوميغا3 ) الطريقة: نحمر اللوز بقشرته في الفرن حتى يأخذ اللون الذهبي مع الانتباه لعدم حرقه ,وبعد ان يبرد تماما يطحن في الخلاط الكهربائي ثم نضيف عليه كمية العسل المناسبة حسب الذوق بعد ذلك نضيف بالتدريج الكمية المناسبة من زيت أركان حتى الحصول على خليط متجانس خفيف بعض الشيء. لمادا اللوز؟ اللوز خفيف، مغذي، لذيذ ومنعش بسرعة غير عادية. ويوقف الشعور بالجوع. يحتوي على نسبة عالية من "الفيتو سترول" الذي يساعد في خفض مستويات الكولسترول "السيء". ممتاز لصحة العظام بسبب احتوائه على نسب عالية من المعادن. مضاد للأكسدة بقوة وفعالية. يمنع الكثير من الأمراض ويؤخر الشيخوخة. يتحلل في الجسم إلى عناصر قلوية ويصحح "التوازن الحمضي القلوي". لمادا العسل؟ من فوائد العسل: مضاد حيوي طبيعي يمنع تكاثر الجراثيم. منتج سريع للطاقة مفيد في حالات الوهن والإنهاك، النشاط الفيزيائي والذهني، لأن الغلوكوز أو الفركتوز يمر بسرعة من الفم إلى القلب وإلى الدماغ، اللذان يستهلكان قدراً كبيراً من الطاقة. "بلسم للأعصاب". مضاد للأكسدة، أي أنه يمنع الكثير من الأمراض ويؤخر الشيخوخة. لمادا زيت أركان؟  يعتبر زيت أركان ثروة المغرب الطبيعية حيث : يحتوي على فيتوستيرولات تجعله مخفضا لنسبة الكولسترول السيء في الجسم جيد للأطفال حيث يساعدهم على النمو , ويعطيهم طاقة مضاد أكسدة قوي حيث يقوي مناعة الجسم ويقيه من الالتهابات. يقي من شيخوخة الخلايا ويرطب الجلد لأملو طعم جيد يشبه تقريبا طعم الشوكولاتة السائحة , مما يجعله محببا لأطفالكم,وبالتالي يستطيع هذا الغذاء الجنوبي المغربي أن يمدهم بالطاقة التي يحتاجون إليها , وبجميع العناصر الضرورية لوقايتهم ونموهم.

خبيرة التغذية : إيمان أنوار التازي - المغرب

يعتبر أملو غداء مغربيا جنوبيا ذكيا , يقي الجسم من الأمراض ويقوي مناعته ويزوده بالطاقة التي يحتاج اليها,اضافة الى نكهته المميزة التي تجعلك دوما تطلب المزيد.

كيفية تحضير أملو بالمنزل

المكونات :
نصف كيلوغرام لوز
زيت أركان
العسل الطبيعي) الحر 
( يمكن تعزيزه بإضافة القليل من الجوز المطحون أو القليل من بذر الكتان المطحون كمصدر مهم للاوميغا3 )

الطريقة:

نحمر اللوز بقشرته في الفرن حتى يأخذ اللون الذهبي مع الانتباه لعدم حرقه ,وبعد ان يبرد تماما يطحن في الخلاط الكهربائي ثم نضيف عليه كمية العسل المناسبة حسب الذوق بعد ذلك نضيف بالتدريج الكمية المناسبة من زيت أركان حتى الحصول على خليط متجانس خفيف بعض الشيء.

لمادا اللوز؟

  • اللوز خفيف، مغذي، لذيذ ومنعش بسرعة غير عادية. ويوقف الشعور بالجوع.
  • يحتوي على نسبة عالية من "الفيتو سترول" الذي يساعد في خفض مستويات الكولسترول "السيء".
  • ممتاز لصحة العظام بسبب احتوائه على نسب عالية من المعادن.
  • مضاد للأكسدة بقوة وفعالية. يمنع الكثير من الأمراض ويؤخر الشيخوخة.
  • يتحلل في الجسم إلى عناصر قلوية ويصحح "التوازن الحمضي القلوي".

لمادا العسل؟

من فوائد العسل:
  • مضاد حيوي طبيعي يمنع تكاثر الجراثيم.
  • منتج سريع للطاقة مفيد في حالات الوهن والإنهاك، النشاط الفيزيائي والذهني، لأن الغلوكوز أو الفركتوز يمر بسرعة من الفم إلى القلب وإلى الدماغ، اللذان يستهلكان قدراً كبيراً من الطاقة.
  • "بلسم للأعصاب".
  • مضاد للأكسدة، أي أنه يمنع الكثير من الأمراض ويؤخر الشيخوخة.

لمادا زيت أركان؟

يعتبر زيت أركان ثروة المغرب الطبيعية حيث :
  • يحتوي على فيتوستيرولات تجعله مخفضا لنسبة الكولسترول السيء في الجسم
  • جيد للأطفال حيث يساعدهم على النمو , ويعطيهم طاقة
  • مضاد أكسدة قوي حيث يقوي مناعة الجسم ويقيه من الالتهابات.
  • يقي من شيخوخة الخلايا ويرطب الجلد
لأملو طعم جيد يشبه تقريبا طعم الشوكولاتة السائحة , مما يجعله محببا لأطفالكم,وبالتالي يستطيع هذا الغذاء الجنوبي المغربي أن يمدهم بالطاقة التي يحتاجون إليها , وبجميع العناصر الضرورية لوقايتهم ونموهم.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman