بعد الصين وإيطاليا... مصر ترسل مساعدات طبية إلى بريطانيا



كشف عضو مجلس العموم البريطاني غريغ هاندز، أمس الثلاثاء، أن مصر بصدد إرسال شحنة "كبيرة" من المعدات والمستلزمات الطبية إلى المملكة المتحدة، بهدف مساعدتها على مواجهة تفشي فيروس كورونا.
وكتب هاندز عبر موقع "تويتر": "هناك أخبار جيدة في ما يخص المعدات الوقائية. عدد من ملابس الأطقم الطبية في طريقها إلى المملكة المتحدة قادمة من مصر، وذلك نتيجة لمحادثات هاتفية بين السفير المصري في لندن، والسفير البريطاني في القاهرة. شكراً مصر". كما أعادت وزيرة التجارة الدولية في بريطانيا، ليز تروس، نشر التغريدة نفسها.
وتشهد بريطانيا عدداً كبيراً من الوفيات من جراء الوباء تجاوزت، الثلاثاء، 11 ألفاً من مجموع 88 ألف شخص مصاب، بينهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي غادر المستشفى قبل يومين إلى العزل المنزلي.
وسبق أن أرسلت مصر مستلزمات طبية، بينها أقنعة واقية، إلى الصين وإيطاليا، بزعم المساعدة على مواجهة وباء كورونا، على الرغم من تناقص احتياطي وزارة الصحة المصرية من المستلزمات الطبية الضرورية لمواجهة انتشار الفيروس، ومعاناة غالبية المستشفيات المصرية من نقص شديد في مستلزمات الوقاية.


وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 2190، بعد تسجيل 125 إصابة جديدة، وارتفاع إجمالي حالات الوفاة داخل البلاد إلى 164، عقب تسجيل 5 حالات وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.
وفي السياق، قال عضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، إن وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، لا تتوقف عن الزيارات الهامة لمد يد العون للشعوب الأكثر تضرراً من وباء كورونا. وقال وزير الدولة للإعلام في مصر، أسامة هيكل، في وقت سابق، إن بلاده سترسل المساعدات الطبية إلى أي دولة تطلبها، بما أن لديها الإمكانات اللازمة، على حد زعمه.
وكشف مصدر في وزارة الصحة المصرية، لـ"العربي الجديد"، أن "الوزيرة بصدد السفر إلى دولة أوروبية أو أكثر خلال الساعات المقبلة، لتقديم مساعدات طبية عاجلة لمواجهة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، وبينها بريطانيا وفرنسا".

المدونون العرب
بواسطة : المدونون العرب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman