٣ وضعيات جماع تسبب تأخر الحمل... امتنعي عنها اليوم إن كنت تخططين للإنجاب!

حياتنا الجنسية هل تعرفين أن ثمة وضعيات جماع تسبب تأخر الحمل لذلك قد يتعين عليك أن تمنعي عنها إن كنت تخططين للإنجاب، تعرفي عليها في مقالنا. تعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين جزءاً أساسياً من حياتهما المشتركة، وعند التخطيط للإنجاب، يصبح من الضروري الانتباه لبعض الأمور التي قد تؤثر على فرص الحمل. في هذا المقال، سنتعرف على ثلاث وضعيات جماع قد تسبب تأخر الحمل ويفضل تجنبها إذا كنتِ تخططين للإنجاب.  وضعيات الجماع التي قد تؤثر على الحمل من المهم جدًا معرفة أنه ما دام الجماع قد حدث دون وسائل وقاية أو منع حمل مع تهيؤ الظروف، سيحدث الحمل، أيًا كان الوضع المتبع. لكن هناك بعض الأوضاع التي تعاكس الجاذبية الأرضية، ومن ثم تصعّب المهمة قليلًا على الحيوانات المنوية في السباحة للأعلى، والوصول إلى عنق الرحم، مع ذلك تظل فرص الحمل موجودة إذ إن الحيوان المنوي سباح ماهر بطبيعته. الوضعية الأولى: الوضعية التي يكون فيها الرجل فوق المرأة والمرأة ترفع رجليها عالياً. هذه الوضعية قد تجعل الحيوانات المنوية تواجه صعوبة في الوصول إلى عنق الرحم بسبب الجاذبية الأرضية. الوضعية الثانية: الوضعية التي يكون فيها الزوجان جنباً إلى جنب ويتم الجماع من الخلف. في هذه الوضعية، قد تجد الحيوانات المنوية صعوبة في الوصول إلى عنق الرحم بسبب الزاوية المائلة. الوضعية الثالثة: الوضعية التي تكون فيها المرأة فوق الرجل. في هذه الوضعية، قد تواجه الحيوانات المنوية صعوبة في السباحة للأعلى بسبب الجاذبية الأرضية. نصائح لزيادة فرص الحمل ممارسة الجماع بانتظام خلال فترة التبويض. الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. الابتعاد عن التدخين ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزن صحي. التخفيف من التوتر والقلق والاهتمام بالصحة النفسية. في الختام، يجب أن تكون على دراية بأن بعض وضعيات الجماع قد تؤثر على فرص الحمل، لذا يفضل تجنبها عند التخطيط للإنجاب. تأكدي من اتباع النصائح المذكورة أعلاه لزيادة فرص الحمل.

حياتنا الجنسية

هل تعرفين أن ثمة وضعيات جماع تسبب تأخر الحمل لذلك قد يتعين عليك أن تمنعي عنها إن كنت تخططين للإنجاب، تعرفي عليها في مقالنا.

تعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين جزءاً أساسياً من حياتهما المشتركة، وعند التخطيط للإنجاب، يصبح من الضروري الانتباه لبعض الأمور التي قد تؤثر على فرص الحمل. في هذا المقال، سنتعرف على ثلاث وضعيات جماع قد تسبب تأخر الحمل ويفضل تجنبها إذا كنتِ تخططين للإنجاب.

وضعيات الجماع التي قد تؤثر على الحمل

من المهم جدًا معرفة أنه ما دام الجماع قد حدث دون وسائل وقاية أو منع حمل مع تهيؤ الظروف، سيحدث الحمل، أيًا كان الوضع المتبع. لكن هناك بعض الأوضاع التي تعاكس الجاذبية الأرضية، ومن ثم تصعّب المهمة قليلًا على الحيوانات المنوية في السباحة للأعلى، والوصول إلى عنق الرحم، مع ذلك تظل فرص الحمل موجودة إذ إن الحيوان المنوي سباح ماهر بطبيعته.
  • الوضعية الأولى: الوضعية التي يكون فيها الرجل فوق المرأة والمرأة ترفع رجليها عالياً. هذه الوضعية قد تجعل الحيوانات المنوية تواجه صعوبة في الوصول إلى عنق الرحم بسبب الجاذبية الأرضية.
  • الوضعية الثانية: الوضعية التي يكون فيها الزوجان جنباً إلى جنب ويتم الجماع من الخلف. في هذه الوضعية، قد تجد الحيوانات المنوية صعوبة في الوصول إلى عنق الرحم بسبب الزاوية المائلة.
  • الوضعية الثالثة: الوضعية التي تكون فيها المرأة فوق الرجل. في هذه الوضعية، قد تواجه الحيوانات المنوية صعوبة في السباحة للأعلى بسبب الجاذبية الأرضية.

نصائح لزيادة فرص الحمل

  1. ممارسة الجماع بانتظام خلال فترة التبويض.
  2. الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.
  3. الابتعاد عن التدخين
  4. ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزن صحي.
  5. التخفيف من التوتر والقلق والاهتمام بالصحة النفسية.
في الختام، يجب أن تكون على دراية بأن بعض وضعيات الجماع قد تؤثر على فرص الحمل، لذا يفضل تجنبها عند التخطيط للإنجاب. تأكدي من اتباع النصائح المذكورة أعلاه لزيادة فرص الحمل.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman