السعودية تعلن إرسال طاقمها إلى الفضاء وعلى رأسه سيدة

وكالة البيارق الإعلامية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن إرسال أول رائدة فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، مشيرة إلى أن الرحلة ستنطلق خلال الربع الثاني من العام الجاري وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وكشفت أن رائدة الفضاء، ريانة برناوي، إضافة لزميلها رائد الفضاء، علي القرني، سيلتحقان بمهمة " AX-2" الفضائية، موضحة أن هذه المهمة تأتي ضمن بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً، والإسهام في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.

بدورها الهيئة السعودية للفضاء، نشرت تغريدة في منصة تويتر، تتضمن صورة فريق رواد الفضاء، مرفقاً بتعليق جاء فيه "لكل رحلة روّادها.. ولكل مهمّة أبطالها! السعودية نحوالفضاء".

وعادت الهيئة لتكتب في تغريدة أخرى "في إطار رؤية 2030، المملكة تعود للفضاء بإرسال رائدة ورائد فضاء لمحطة الفضاء الدولية"، كما نشرت فيديو ترويجاً مرفقاً بعبارة: "ارفع راسك.. السعودية نحو الفضاء".

وأكملت أن الرحلة ستنطلق من الولايات المتحدة إلى محطة الفضاء الدولية، مبينة أن البرنامج يتضمن تدريب رائدة ورائد فضاء آخرين على جميع متطلبات المهمة وهما: مريم فردوس وعلي الغامدي.
يذكر أن الهيئة السعودية للفضاء أطلقت في وقت سابق برنامج المملكة لرواد الفضاء، وتأتي هذه الرحلة ضمن حزمة متكاملة بهدف تأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، والإسهام في رفع مكانة المملكة والإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 حسبما أفادت وكالة "واس".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman