أثر فصل الربيع في التغذية و الصحة

أخصائية التغذية والتجميل: إيمان أنوار التازي - المغرب يعد فصل الربيع حلقة وصل بين فصلين يشهدان تغيرات كبيرة على المستوى المناخي . إذ يأتي بعد فصل الشتاء الذي يُعرف بانخفاض شديد في درجة حرارته, و يسبق فصل الصيف الذي يَعرف ارتفاعا ملحوظا فيها, في الوقت الذي يمتاز فيه هذا الفصل بجماليته و باعتداله. و المعلوم أن حاجات الجسم الغذائية تتغير بتغير الفصول , كما أن هناك علاقة وطيدة تربط بين الفواكه و الخضروات و فصول السنة الأربعة . فإذا كان جسم الإنسان يحتاج إلى الأغذية الطاقية و المقوية للجهاز المناعي شتاء , و ذلك نظرا لبرودة الطقس و انتشار الأمراض في هذه الحقبة, فإن الحاجة في فصل الصيف تزداد إلى المياه و إلى الأطعمة التي تحميه من الجفاف.  غير أن أهمية فصل الربيع و قوته تتجلى في تنوع نباتاته و في ارتفاع تركيز مكوناتها الواقية للجسم و المنظمة لفيزيولوجيته. و هو ما يجعلنا, عزيزي القارئ, نلح على ضرورة الإقبال على الفواكه و الخضر و الحشائش التي تظهر في موسم الربيع, حتى لا تحرم جسمك من مصادر هامة للفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة.  و لنباتات الربيع دور كبير في تحسين وظائف مختلف أجهزة الجسم وضبط عملها, كما يمثل هذا الفصل فرصة لتنظيف الجسم من تراكمات فصل الشتاء , وتقوية مناعته , و تأهيله لاستقبال فصل الصيف بجسم نقي. ذلك لأن طبيعة فصل الصيف بكثرة أسفاره و عطله و ولائمه و أعراسه, تجعل أغلب الناس يخرقون نظامهم الغذائي الصحي.  أيها القارئ الكريم, إن استخدام النباتات الخضراء و الأطعمة الربيعية لَفرصة ثمينة لتخليص الجسم من السموم فرجاء لا تفوتها !.

أخصائية التغذية والتجميل: إيمان أنوار التازي - المغرب

يعد فصل الربيع حلقة وصل بين فصلين يشهدان تغيرات كبيرة على المستوى المناخي . إذ يأتي بعد فصل الشتاء الذي يُعرف بانخفاض شديد في درجة حرارته, و يسبق فصل الصيف الذي يَعرف ارتفاعا ملحوظا فيها, في الوقت الذي يمتاز فيه هذا الفصل بجماليته و باعتداله.

و المعلوم أن حاجات الجسم الغذائية تتغير بتغير الفصول , كما أن هناك علاقة وطيدة تربط بين الفواكه و الخضروات و فصول السنة الأربعة . فإذا كان جسم الإنسان يحتاج إلى الأغذية الطاقية و المقوية للجهاز المناعي شتاء , و ذلك نظرا لبرودة الطقس و انتشار الأمراض في هذه الحقبة, فإن الحاجة في فصل الصيف تزداد إلى المياه و إلى الأطعمة التي تحميه من الجفاف.

غير أن أهمية فصل الربيع و قوته تتجلى في تنوع نباتاته و في ارتفاع تركيز مكوناتها الواقية للجسم و المنظمة لفيزيولوجيته. و هو ما يجعلنا, عزيزي القارئ, نلح على ضرورة الإقبال على الفواكه و الخضر و الحشائش التي تظهر في موسم الربيع, حتى لا تحرم جسمك من مصادر هامة للفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة.

و لنباتات الربيع دور كبير في تحسين وظائف مختلف أجهزة الجسم وضبط عملها, كما يمثل هذا الفصل فرصة لتنظيف الجسم من تراكمات فصل الشتاء , وتقوية مناعته , و تأهيله لاستقبال فصل الصيف بجسم نقي. ذلك لأن طبيعة فصل الصيف بكثرة أسفاره و عطله و ولائمه و أعراسه, تجعل أغلب الناس يخرقون نظامهم الغذائي الصحي.

أيها القارئ الكريم, إن استخدام النباتات الخضراء و الأطعمة الربيعية لَفرصة ثمينة لتخليص الجسم من السموم فرجاء لا تفوتها !.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman