أطعمة صحية تساعد في علاج مرض الكبد الدهني

وكالة البيارق الإعلامية كشفت دراسة جديدة أن تناول النظام الغذائي الياباني قد يساعد الأشخاص المصابين ب#مرض الكبد الدهني غير الكحولي على إبطاء تقدمه، بحسب ما نشرت مجلة "إكسبرس". وقام مُعدو الدراسة بتتبع النظام الغذائي وتطور المرض لـ136 شخصاً مصاباً بهذا المرضة ويخضعون للعلاج في مستشفى جامعة أوساكا متروبوليتان في اليابان. وتم تسجيل النظام الغذائي لكل فرد وفقاً لالتزامه بمؤشر النظام الغذائي الياباني المؤلف من 12 مكوناً وهي:  الأرز حساء ميسو مخللات  منتجات الصويا  الخضار الخضراء والصفراء  الفواكه  المأكولات البحرية الفطر  الأعشاب البحرية  الشاي الأخضر  القهوة  لحم البقر وأبرز الأطعمة التي تقمع تطور تليّف الكبد:  فول الصويا.  المأكولات البحرية. الأعشاب البحرية. وتم أيضا تتبع تأثير النظام الغذائي على كتلة العضلات، ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا المزيد من منتجات الصويا، قاموا ببناء مستوى أكبر من العضلات إلى جانب معدلات منخفضة من تطور التليف.

وكالة البيارق الإعلامية

كشفت دراسة جديدة أن تناول النظام الغذائي الياباني قد يساعد الأشخاص المصابين ب#مرض الكبد الدهني غير الكحولي على إبطاء تقدمه، بحسب ما نشرت مجلة "إكسبرس".
وقام مُعدو الدراسة بتتبع النظام الغذائي وتطور المرض لـ136 شخصاً مصاباً بهذا المرضة ويخضعون للعلاج في مستشفى جامعة أوساكا متروبوليتان في اليابان.

وتم تسجيل النظام الغذائي لكل فرد وفقاً لالتزامه بمؤشر النظام الغذائي الياباني المؤلف من 12 مكوناً وهي:

  1.  الأرز
  2. حساء ميسو
  3. مخللات
  4.  منتجات الصويا
  5.  الخضار الخضراء والصفراء
  6.  الفواكه
  7.  المأكولات البحرية
  8. الفطر
  9.  الأعشاب البحرية
  10.  الشاي الأخضر
  11.  القهوة
  12.  لحم البقر

وأبرز الأطعمة التي تقمع تطور تليّف الكبد:

  1.  فول الصويا.
  2.  المأكولات البحرية.
  3. الأعشاب البحرية.
وتم أيضا تتبع تأثير النظام الغذائي على كتلة العضلات، ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا المزيد من منتجات الصويا، قاموا ببناء مستوى أكبر من العضلات إلى جانب معدلات منخفضة من تطور التليف.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman