عندما تتناول كأس شاي في الحر ستشعر ما لا تتوقعه داخل جسمك!!

وكالة البيارق الإعلامية يقبل العديد من الأشخاص على تناول الشاي بكميات كبيرة، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة الزائدة إلا أن ذلك لم يمنعهم من تناوله حيث يعد من المشروبات الساخنة الشهيرة. لذا يتسأل الكثير من الأشخاص عن ما يحدث للجسم عند تناول الشاي في الطقس الحار، وهل لذلك تأثير سلبي على صحته، وذلك سنتعرف عليه وفقًا لما ذكره موقعي express، medicalnewstoday.  هناك بعض الأبحاث التي أوضحت أن تناول الشاي أو أي مشروبات ساخنة تساهم في جعل الجسم يخزن الحرارة بشكل أقل، و عند احتساء المشروبات الساخنة ومنها الشاي، تتفاعل الأعصاب التي تتواجد داخل الفم والجهاز الهضمي العلوي إلى الحرارة التي تخرج من الشاي أو غيره، وبالتالي يتسبب في تنشيط جهاز استشعار في الدماغ، وينتج عن ذلك التعرق الزائد. لذا عند التعرق الزائد التي تقوم البشرة بإفرازه، سرعان ما تنخفض درجة حرارة الجسم، ومن ثم تبدأ في الشعور بالبرودة، وذلك أمر جيد في فصل الصيف.  و على القبيل الأخر عند تناول المشروبات الباردة يخزن حرارة بشكل أكبر، وهذه تتشابه مع نتائج دراسة أخرى تكشف أن أجسام الأشخاص أصحاب الدراجات النارية عند تناولهم لمشروبات باردة تكون أجسامهم أكثر تخزينًا للحرارة مقارنة بالمشروبات الساخنة.  ولكن يجب الحرص على التغيير في المشروبات لأن تناول مشروب بعينه بكميات كبيرة يمكنه أن يعرضك لمخاطر صحية عديدة أكثر من فوائدة.

وكالة البيارق الإعلامية

يقبل العديد من الأشخاص على تناول الشاي بكميات كبيرة، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة الزائدة إلا أن ذلك لم يمنعهم من تناوله حيث يعد من المشروبات الساخنة الشهيرة.

لذا يتسأل الكثير من الأشخاص عن ما يحدث للجسم عند تناول الشاي في الطقس الحار، وهل لذلك تأثير سلبي على صحته، وذلك سنتعرف عليه وفقًا لما ذكره موقعي express، medicalnewstoday.

هناك بعض الأبحاث التي أوضحت أن تناول الشاي أو أي مشروبات ساخنة تساهم في جعل الجسم يخزن الحرارة بشكل أقل، و عند احتساء المشروبات الساخنة ومنها الشاي، تتفاعل الأعصاب التي تتواجد داخل الفم والجهاز الهضمي العلوي إلى الحرارة التي تخرج من الشاي أو غيره، وبالتالي يتسبب في تنشيط جهاز استشعار في الدماغ، وينتج عن ذلك التعرق الزائد.

لذا عند التعرق الزائد التي تقوم البشرة بإفرازه، سرعان ما تنخفض درجة حرارة الجسم، ومن ثم تبدأ في الشعور بالبرودة، وذلك أمر جيد في فصل الصيف.

و على القبيل الأخر عند تناول المشروبات الباردة يخزن حرارة بشكل أكبر، وهذه تتشابه مع نتائج دراسة أخرى تكشف أن أجسام الأشخاص أصحاب الدراجات النارية عند تناولهم لمشروبات باردة تكون أجسامهم أكثر تخزينًا للحرارة مقارنة بالمشروبات الساخنة.

ولكن يجب الحرص على التغيير في المشروبات لأن تناول مشروب بعينه بكميات كبيرة يمكنه أن يعرضك لمخاطر صحية عديدة أكثر من فوائدة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman