تحذير .. آلام الظهر قد تكون علامة على الإصابة بـ 4 أنواع من السرطان

وكالة البيارق الإعلامية آلام الظهر مرض شائع يُصاب به عديد من الأشخاص، خاصًة مع التقدم ​​في العمر، لأسباب عدة أبرزها الد العضلي الناجم عن الحركات الخاطئة، أو وضعيات الجسم الخاطئة، أو حمل الأغراض الثقيلة. لذلك، فإن أي ألم أو وخز في الظهر يمكن أن يسبب بسهولة مشكلة في العضلات والعظام.  وفقًا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، حذر طبيب العظام البريطاني جبرييل جيوردانو من آلام العظام فهي أحد أعراض 4 أنواع من السرطان، وهم:  سرطان الصدر. الرئة. الخصية. القولون. وأضاف: "25 % من مرضى سرطان الرئة أبلغوا عن آلام الظهر كعلامة تحذيرية". - كيف يختلف عن آلام الظهر العادية؟ أوضح جيوردانو أن آلام الظهر الناجمة عن السرطان لن تُعالج عن طريق تغيير الوضع مثل الألم المعتاد في تلك المنطقة. وتابع: "آلام الظهر يمكن أن تكون ناجمة عن عديد من المشاكل المختلفة، وهي شكل من أشكال الآلام الجسدية التي يعاني منها معظم البشر قبل سن الخمسين". - سرطان الرئة وآلام الظهر وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، يمكن الشعور بألم أسفل الظهر إذا انتشر سرطان الرئة إلى العظام. وأضاف: "تشمل الأعراض المصاحبة لهذا النوع من السرطان التعرق الليلي والقشعريرة والحمى ومشاكل الأمعاء، فضلا عن فقدان الوزن غير المبرر لأن جسمك يحرق طاقة أكثر من المعتاد، وبالتالي لا يتطلب نظامًا غذائيًا أو تمرينًا لملاحظة انخفاض في وزن الجسم".  وتشمل العلامات الشائعة الأخرى لسرطان الرئة ما يلي: سعال جديد أو سعال معظم الوقت. ضيق التنفس. فقدان الوزن غير المبرر. التهابات الصدر المتكررة. سعال الدم. صوت أجش. صعوبة في البلع. تعجر الأصابع. تورم الوجه الناجم عن انسداد أحد الأوعية الدموية. فقدان الشهية. التعب والضعف. يؤدي سرطان الرئة الذي انتشر إلى العظام أيضًا، إلى ضعف العظام التي تنكسر بسهولة وترفع مستويات الكالسيوم في الدم، ما يؤدي إلى الجفاف والارتباك. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو آلام الظهر، عليك الذهاب للطبيب المختص على الفور.

وكالة البيارق الإعلامية

آلام الظهر مرض شائع يُصاب به عديد من الأشخاص، خاصًة مع التقدم ​​في العمر، لأسباب عدة أبرزها الد العضلي الناجم عن الحركات الخاطئة، أو وضعيات الجسم الخاطئة، أو حمل الأغراض الثقيلة.

لذلك، فإن أي ألم أو وخز في الظهر يمكن أن يسبب بسهولة مشكلة في العضلات والعظام.

وفقًا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، حذر طبيب العظام البريطاني جبرييل جيوردانو من آلام العظام فهي أحد أعراض 4 أنواع من السرطان، وهم:

  1. سرطان الصدر.
  2. الرئة.
  3. الخصية.
  4. القولون.
وأضاف: "25 % من مرضى سرطان الرئة أبلغوا عن آلام الظهر كعلامة تحذيرية".

- كيف يختلف عن آلام الظهر العادية؟

أوضح جيوردانو أن آلام الظهر الناجمة عن السرطان لن تُعالج عن طريق تغيير الوضع مثل الألم المعتاد في تلك المنطقة.
وتابع: "آلام الظهر يمكن أن تكون ناجمة عن عديد من المشاكل المختلفة، وهي شكل من أشكال الآلام الجسدية التي يعاني منها معظم البشر قبل سن الخمسين".

- سرطان الرئة وآلام الظهر

وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، يمكن الشعور بألم أسفل الظهر إذا انتشر سرطان الرئة إلى العظام.

وأضاف: "تشمل الأعراض المصاحبة لهذا النوع من السرطان التعرق الليلي والقشعريرة والحمى ومشاكل الأمعاء، فضلا عن فقدان الوزن غير المبرر لأن جسمك يحرق طاقة أكثر من المعتاد، وبالتالي لا يتطلب نظامًا غذائيًا أو تمرينًا لملاحظة انخفاض في وزن الجسم".

وتشمل العلامات الشائعة الأخرى لسرطان الرئة ما يلي:

  1. سعال جديد أو سعال معظم الوقت.
  2. ضيق التنفس.
  3. فقدان الوزن غير المبرر.
  4. التهابات الصدر المتكررة.
  5. سعال الدم.
  6. صوت أجش.
  7. صعوبة في البلع.
  8. تعجر الأصابع.
  9. تورم الوجه الناجم عن انسداد أحد الأوعية الدموية.
  10. فقدان الشهية.
  11. التعب والضعف.
يؤدي سرطان الرئة الذي انتشر إلى العظام أيضًا، إلى ضعف العظام التي تنكسر بسهولة وترفع مستويات الكالسيوم في الدم، ما يؤدي إلى الجفاف والارتباك.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو آلام الظهر، عليك الذهاب للطبيب المختص على الفور.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman