ما هي الحكمة في الإقبال على الخضروات و الفواكه الخريفية؟

خبيرة التغذية:إيمان أنوار التازي - المغرب خضروات و فواكه الخريف هي مواد غذائية خلقها المولى عز و جل و جعل فيها قوة عظيمة و فوائد عديدة . و تتجلى أهم فوائدها في تخليص الجسم من السموم التي تراكمت داخله طيلة فصل الصيف, فضلا عما أرهق أعضاءه و أجهزته من لحوم الأضحى . و مما لا شك فيه , أنه في فصل الصيف يحدث لدى العديد من الناس تغييرا كبيرا في النمط المعيشي. فهو فصل الشمس الحارة و الراحة و العطل , و هو كذلك الفصل الذي يزداد فيه استهلاك الوجبات السريعة ,و يكثر فيه تردد الناس على المطاعم ,وتنتشر فيه عادة الأكل خارج البيت .   كما يعرف هذا الفصل ازدياد استهلاك المقليات والمشروبات الباردة , و تكثر فيه الولائم و الأعراس ,و تنتشر الأغذية و العادات التي لا يتحملها الجسم ,فيحتاج لمنقذ يخلصه منها ثم يساعده على ضبط فزيولوجيته من جديد !  إلى جانب ذلك ,فإن فصل الخريف هو فصل بداية ظهور بعض الأمراض , و بالتالي فإن استهلاك الأغذية الخريفية من بطاطا حلوة, و قلقاس ,و رمان, و سفرجل, و بلوط, و تمر ,و برتقال, يساعد بشكل كبير على تنظيف الجسم أولا , ثم على عزيز مناعته ,و بالتالي حفظه من هذه الأمراض أو تخفيف أعراضها.

خبيرة التغذية:إيمان أنوار التازي - المغرب

خضروات و فواكه الخريف هي مواد غذائية خلقها المولى عز و جل و جعل فيها قوة عظيمة و فوائد عديدة . و تتجلى أهم فوائدها في تخليص الجسم من السموم التي تراكمت داخله طيلة فصل الصيف, فضلا عما أرهق أعضاءه و أجهزته من لحوم الأضحى . و مما لا شك فيه , أنه في فصل الصيف يحدث لدى العديد من الناس تغييرا كبيرا في النمط المعيشي. فهو فصل الشمس الحارة و الراحة و العطل , و هو كذلك الفصل الذي يزداد فيه استهلاك الوجبات السريعة ,و يكثر فيه تردد الناس على المطاعم ,وتنتشر فيه عادة الأكل خارج البيت . 

كما يعرف هذا الفصل ازدياد استهلاك المقليات والمشروبات الباردة , و تكثر فيه الولائم و الأعراس ,و تنتشر الأغذية و العادات التي لا يتحملها الجسم ,فيحتاج لمنقذ يخلصه منها ثم يساعده على ضبط فزيولوجيته من جديد !

إلى جانب ذلك ,فإن فصل الخريف هو فصل بداية ظهور بعض الأمراض , و بالتالي فإن استهلاك الأغذية الخريفية من بطاطا حلوة, و قلقاس ,و رمان, و سفرجل, و بلوط, و تمر ,و برتقال, يساعد بشكل كبير على تنظيف الجسم أولا , ثم على عزيز مناعته ,و بالتالي حفظه من هذه الأمراض أو تخفيف أعراضها.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    news-releaseswoman